شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن رسو سفينة صادرات إيرانية في ليبيا تزامنا مع زيارة رئيسي إلى 3 دول أفريقية، في يوليو 14, 2023 4يمني برس قال نائب رئيس منظمة الملاحة البحرية .،بحسب ما نشر يمني برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رسو سفينة صادرات إيرانية في ليبيا تزامنا مع زيارة رئيسي إلى 3 دول أفريقية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رسو سفينة صادرات إيرانية في ليبيا تزامنا مع زيارة...

في يوليو 14, 2023 4

يمني برس|

قال نائب رئيس منظمة الملاحة البحرية الإيرانية، أمير بيات، اليوم الجمعة، إن سفينة نقل صادرات إيرانية رست في ميناء في شمال أفريقيا، تزامنا مع زيارة الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، الحالية إلى 3 دول أفريقية.

ونقلت وكالة “مهر” للأنباء، اليوم الجمعة، عن المسؤول الإيراني أن تلك السفينة قد رست في أحد موانئ شمال أفريقيا، تزامنا مع زيارة إبراهيم رئيسي إلى كل من كينيا وأوغندا وزيمبابوي.

وأفاد أمير بيات بأن منظمة الملاحة البحرية الإيرانية حددت رحلات منتظمة لنقل الصادرات الإيرانية إلى منطقة شمال أفريقيا، كل أسبوعين، كما اتخذت قرارا بتسيير رحلات شهرية إلى دول المنطقة نفسها، مضيفا أن إحدى السفن الإيرانية قد تم تفريغ شحنتها، وغادرت الموانئ الليبية.

وأشار المسؤول الإيراني إلى أن موانئ كينيا وتنزانيا وزنجبار، تستقبل السفن الإيرانية منذ فترة سابقة.

ويأتي ذلك مع تشديد الرئيس إبراهيم رئيسي إلى أهمية العلاقات مع القارة الأفريقية، معتبرا إياها كالعلاقات مع دول القارة الآسيوية وسائر مناطق العالم، مشيرا إلى أن شعوب القارة الأفريقية مهتمة بالعلاقة مع إيران.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إلى 3 دول أفریقیة رئیسی إلى

إقرأ أيضاً:

تزامنا مع انطلاق فصل الصيف.. مستخدمو الطرق السيارة ينتفضون ضد الإقصاء

زنقة 20 | الرباط

أعلنت النقابة الوطنية لمستخدمي مراكز الاستغلال للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب عن مواصلة كافة الأشكال الاحتجاجية، التي تخوضها منذ بداية شهر يونيو المنصرم، مع تنظيم وقفات احتجاجية محلية وجهوية بمقرات العمل، إلى غاية فاتح غشت المقبل.

ودعت النقابة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، في بيان، الشغيلة إلى تنفيذ اعتصام إنذاري بمراكز الاستغلال للطرق السيارة، وذلك أيام 7 و 8 و 9 من شهر يوليوز الجاري، مع تنظيم وقفة احتجاجية وطنية، يوم الأربعاء 17 يوليوز الجاري بمركز الاستغلال للطرق السيارة ببوزنيقة، احتجاجا على مواصلة ما وصفته بـ”سياسة التجاهل الممنهج واللامبالاة” للإدارة العامة للطرق السيارة، متهمة هذه الأخيرة بـ”التعنت” ورفض تلبية مطالب الشغيلة في إطار الالتزام بما تعهد به في إطار تنزيل مضامين الميثاق الاجتماعي لتحسين الأوضاع الاجتماعية والمهنية لمستخدمي مراكز الاستغلال واستدامة عملهم في ظروف ملائمة.

وقالت النقابة إن حالة الغموض التي تسود القطاع دفعت الشغيلة إلى مواصلة تنظيم وقفات احتجاجية محلية وجهوية بمقرات العمل بمراكز الاستغلال للطرق السيارة إلى غاية فاتح غشت المقبل، حيث ستتكفل المكاتب المحلية والجهوية بتنظيمها وتسييرها وفقا لتطورات ومستجدات الوضع، للتعبير عن غضبها ولفت نظر الأطراف المعنية.

ودعت الهيئة النقابية كافة المناضلات والمناضلين إلى تجسيد اعتصام إنذاري بمراكز الاستغلال للطرق السيارة تحت شعار “اعتصام بركة” أيام: 7 و8 و9 يوليوز الجاري، مصحوبا بكافة الأشكال الاحتجاجية والنضالية، والمشاركة في الوقفة الاحتجاجية الوطنية، المزمع تنظيمها صباح 17 من الشهر الجاري، بمركز الاستغلال للطرق السيارة بوزنيقة.

وجدد المكتب الوطني التأكيد على تمسكه بنهج مبدأ الحوار كخيار أساسي ووحيد لتحقيق السلم الاجتماعي وتحسين جودة خدمات المرفق العام، والأوضاع الاجتماعية والمادية والمهنية للأجراء، داعيا كافة المناضلات والمناضلين إلى المزيد من اليقظة ورص الصفوف والالتفاف حول هياكلهم النقابية استعدادا لخوض سلسلة من التحركات النضالية المشروعة محليا وجهويا ووطنيا التي سيحدد تاريخها وفقا لما يتفق عليه، حسب تطورات الأوضاع، للدفاع والمحافظة على حقوقهم ومكتسباتهم بكل الأشكال النضالية القانونية والمشروعة.

مقالات مشابهة

  • تزامنا مع انطلاق فصل الصيف.. مستخدمو الطرق السيارة ينتفضون ضد الإقصاء
  • أكثر من ثلاثة مليارات دولار صادرات السلع الإيرانية للعراق في 3 أشهر
  • بسبب فلسطين.. عقوبات إيرانية تطال 11 شخصية أمريكية
  • التضخم والعقوبات يسيطران على المناظرة الأخيرة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • 3 تموز 1988- سفينة حرب أمريكية تسقط طائرة ركاب مدنيين إيرانية في الخليج العربي
  • إيطاليا تصادر طائرتين مسيرتين صنعتهما الصين في الطريق إلى بنغازي بليبيا
  • رواندا.. دولة أفريقية نهضت من وحل العنف القبلي
  • سياسي من أصول إيرانية يدخل البرلمان الفرنسي وينتصر على اليمين المتطرف
  • تقرير عبري يميط اللثام عن خطة استنزاف إيرانية لإسرائيل أداتها الفصائل العراقية
  • رسميا.. الحكومة تحسم جدل إلغاء التوقيت الصيفي تزامنا مع مواعيد غلق المحال الجديدة