تحل اليوم 24 ديسمبر، ذكرى ميلاد الفنان الكبير عبد المنعم إبراهيم، والذي فارق عالمنا في 17 نوفمبر عام 1987م، واشتهر بالكوميديا التي قدمها في الكثير من الأعمال الفنية، ولقب بـ «عصفور السينما».

عبد المنعم إبراهيم

ولد الفنان عبد المنعم إبراهيم، في بني سويف، وحصل على دبلومة المدارس الثانوية الصناعية، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وحصل على البكالوريوس منه عام 1949م، وتتلمذ على يد الفنان زكي طليمات الذي ضمه إلى فرقة المسرح الحديث التي أسسها زكي طليمات.

عبد المنعم إبراهيمأعمال عبد المنعم إبراهيم الفنية

اشتهر عبد المنعم إبراهيم بتألقه في أداء الأدوار الثانوية، وكانت أولى بطولاته المطلقة عام 1958م فيلم «أيامى السعيدة»، وبعده «سر طاقية الإخفاء» الذي حقق نجاحا مستمرا حتى الآن.

وقدم عبد المنعم في السينما أعمالا مميزة مثل: «بين القصرين، إشاعة حب، الزوجة 13، وإسماعيل يس في الأسطول، سكر هانم، بين السما والأرض، أضواء المدينة، خطيب ماما ».

عبد المنعم إبراهيم

وأبدع في العديد من المسلسلات التلفزيونية مثل: «زينب والعرش، أولاد آدم، الشهد والدموع، هي والمستحيل، أبواب المدينة، ولسه بحلم بيوم، رحلة السيد أبو العلا البشري».

عبد المنعم إبراهيم يتحدث الفصحى

وكان يتميز عبد المنعم إبرايم بإجادة الفصحى بجانب خفة ظله، مما جعلته هذه الموهبة أن يقدم دور مدرس اللغة العربية في فيلم « السفيرة العزيزة»، مقدمًا الدور ببراعة، واستطاع أن يمزج بين الفصحى والكوميديا.

وقدم دور الشيخ الأزهري المثقف، الذي يتحدث العديد من اللغات في فيلم «المراية»، بطولة الفنانة نجلاء فتحي والفنان نور الشريف.

عبد المنعم إبراهيموفاة الفنان عبد المنعم إبراهيم

توفي الفنان الكبير عبد المنعم إبراهيم، في 17 نوفمبر 1987م، عن عمر يناهز 62 عامًا ودُفِنَ في قريته ميت بدر حلاوة، بعد تاريخ حافل من الأعمال السينمائية والمسرحية الناجحة، التي أدخلت السعادة على قلوب الجماهير.

اقرأ أيضاًوفاة الفنان عادل أنور عن عمر ناهر الـ58 عامًا

«كنت عاوز ألحق النزلة».. اعترافات السائق المتسبب في حادث وفاة الفنان أشرف عبد الغفور

في ذكري ميلادها.. حقيقة انفصال نيللي كريم عن هشام عاشور

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: عبد المنعم إبراهيم عبد المنعم ابراهيم الفنان عبد المنعم ابراهيم الفنان عبد المنعم عبدالمنعم إبراهيم عبد المنعم إبراهیم

إقرأ أيضاً:

3 مسلسلات وفيلم.. آية سماحة تتحدث لـ "الفجر الفني" عن أعمالها المقبلة وأولى بطولاتها المطلقة في السينما

تعيش الفنانة آية سماحة حالة من النشاط الفني، خلال الفترة الحالية، وذلك بعد النجاح الذي حققته خلال الفترة الماضية في مسلسل خالد نور وولده نور خالد، الذي عرض في السباق الرمضاني الماضي 2024.

 

وأعلنت آية سماحة في تصريح خاص لـ "الفجر الفني" عن مشاركتها في الجزء الثالث من مسلسل "كامل العدد" المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل، مضيفة أن المسلسل حاليًا لا زال في مرحلة الكتابة.

 

آية سماحة: عرض مسلسل السرداب في الصيف على منصة شاهد

 

وأكدت أن لديها أيضًا مسلسل آخر بعنوان "السرداب" يجمعها بالفنان أحمد حاتم والفنانة رانيا يوسف، وسيتم عرضه في فصل الصيف على منصة شاهد.

آية سماحة: فيلم "وداعًا حمدي" أولى بطولاتي المطلقة في السينما 

 

وأضافت أنها ستكون بطلة فيلم "وداعًا حمدي" مع الممثلة شيرين رضا، وهذا سيكون أول تجربة بطولة مطلقة لها في السينما، وسيشاركها في الفيلم عدد كبير من ضيوف الشرف، والفيلم تدور أحداثه في إطار كوميدي.

 

وتنتظر آية سماحة، عرض مسلسلها باسورد، الذي يجمعها مع زوجها المخرج محمد السباعي، والذي يعود من خلاله للتمثيل مرة أخرى

 

آخر أعمال آية سماحة

 

وشاركت آية سماحة في السباق الرمضاني الماضي كضيفة شرف، في مسلسل كامل العدد +1، والعمل من بطولة الفنانة دينا الشربيني، شريف سلامة، صدقي صخر، إسعاد يونس، أحمد كمال، تيم عبده، ألفت إمام، ميمي جمال، جيهان الشماشرجي، والعمل من تأليف رنا أبو الريش ويسر طاهر، وإخراج خالد الحلفاوي.

 

 مسلسل خالد نور وولده نور خالد

 

كما شاركت آية سماحة في بطولة مسلسل خالد نور وولده نور خالد، مع كلًا من: الفنان كريم محمود عبدالعزيز، وشيكو، دنيا ماهر، شريف رمزي، حمزة العيلي، والعمل من تأليف كريم سامي، وأحمد عبدالوهاب والمسلسل من إخراج محمد أمين.

مقالات مشابهة

  • محطات في حياة الدكتور محمد معيط.. رحلة كفاح بدأت بـ«جاي من غير واسطة» إلى موقع رجل الأرقام الصعبة.. يعشق كرة القدم والسينما وحليم وأم كلثوم ولقبوه بـ«صحفي المدرسة»
  • اليوم ذكرى ميلادها.. محطات في حياة علية الجباس أشهر سجانة بعالم الفن
  • 3 مسلسلات وفيلم.. آية سماحة تتحدث لـ "الفجر الفني" عن أعمالها المقبلة وأولى بطولاتها المطلقة في السينما
  • محطات خالدة في حياة القمص أنجيلوس
  • في ذكرى استشهاد أحمد منسي.. مواقف بطولية في حياة قائد الكتيبة «103»
  • ذكرى رحيل الفريق محمد العصار.. محطات في حياة رجل المهام الصعبة
  • حمادة هلال يحيي ذكرى وفاة والدته: "أسألكم الدعاء"
  • غادة عبدالرازق.. أيقونة القوة التي أحبها الجمهور
  • ناقد رياضي يكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة أحمد رفعت
  • أهم محطات حياة رجاء الجداوي في ذكرى وفاتها