كشف مسئول فلسطيني في الدفاع المدني بقطاع غزة أن منطقة جباليا تتعرض لإبادة جماعية حقيقية من طرف الاحتلال الصهيوني، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

وأكد المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة أن جباليا تتعرض لإبادة جماعية حقيقية من طرف الاحتلال وأن القصف لم يقتصر على الشمال فقط بل على كافة الأرجاء بشكل مستمر وهو الأمر الذي كانت نتيجته فاجعة جديدة بسقوط عدد كبير من الشهداء.

إعدامات ميدانية صهيونية يوميا.. شهادة خطيرة تكشف جرائم جديدة للاحتلال في غزة اغتصاب ومقابر جماعية لأحياء.. ناجون من دارفور يفضحون فظائع الدعم السريع من الاغت.صاب إلى التجويع.. أسرى الاحتلال يفضحون أكاذيب نتنياهو حول المقاومة.. صور 2053 دولارا للأونصة.. ماذا حدث لأسعار الذهب في العالم؟

وأضاف أن الأمر البشع وهو أن عددا كبيرا ممن ماتوا تحللت جثامينهم لصعوبة الوصول إليهم.

وأفاد بأن آليات الاحتلال دهست عددا من جثامين الشهداء وجرفتهم بالجرافات.

ولفت إلى أن عددا كبيرا من الشهداء يوجدون تحت أنقاض البنايات المستهدفة في الشمال.

وذكر أن "عمل الدفاع المدني الآن بدائي بسبب غياب المعدات والآليات الثقيلة".

وأشار إلى أن عدد شهداء الدفاع المدني ارتفع إلى 40 شهيد منذ بدء العدوان على غزة، كاشفًا أن الاحتلال يمنع  الناس من انتشال الأحياء من البنايات المدمرة عبر استهدافهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صادم جباليا إبادة جماعية الصهيوني جثامين الشهداء الدفاع المدنی

إقرأ أيضاً:

لبنان.. الجبهة الشعبية تشيّع جثامين شهدائها

بيروت - صفا

شيعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، يوم الإثنين، في مشهد مهيب وانطلاقاً من مستشفى المقاصد في بيروت نحو مخيمات الشمال، جثامين شهدائها القادة الأبطال محمد غازي عبد العال (نضال)، عضو المكتب السياسي، ومسؤول الدائرة العسكرية والأمنية للجبهة، وعماد محمود عودة، عضو اللجنة المركزية العامة، والمسؤول العسكري للجبهة الشعبية في لبنان، والرفيق المناضل عبد الرحمن عبد العال.

ووصل موكب التشييع أولاً إلى مخيم البداوي، حيث كان في استقبال جثامين الشهداء عند مدخل المخيم قيادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان، وقيادة وكوادر وأنصار الجبهة في منطقة البداوي، وحشد من الرفاق والرفيقات، وفصائل المقاومة، واللجان الشعبية الفلسطينية، والأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية، وحشود كبيرة من أبناء الشعب اللبناني والفلسطيني، وحرس الشرف.

وجاب موكب التشييع شوارع المخيم، تقدمه حملة صور الشهداء، والأعلام الفلسطينية ورايات الجبهة الشعبية، والفصائل الفلسطينية، وأكاليل الزهور، وأدت ثلة من حرس الشرف التحية العسكرية للشهداء، حيث أطلقت ٢١ طلقة تحية للشهداء.

وانطلق الموكب إلى مخيم نهر البارد، حيث كان باستقبال جثامين القادة الشهداء الأبطال قيادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في منطقة نهر البارد، وحشد من الرفاق والرفيقات والكادر، وعائلات الشهداء، وفصائل المقاومة الفلسطينية، واللجان الشعبية، والأحزاب اللبنانية، وحشود من أبناء الشعبين اللبناني والفلسطيني.

وجاب الموكب شوارع المخيم، وصولاً إلى ملعب فلسطين، حيث أقيمت الصلاة عليهم، ووروا الثرى في مقبرة خالد بن الوليد.

وكانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين قد نعت رفاقها الشهداء، محمد غازي عبد العال (نضال) أبو غازي، وعماد محمود عودة (أبو زياد)، وعبد الرحمن عبد العال، بعد أن استهدفتهم طائرات العدو الصهيوني الغادر في بيروت، منطقة الكولا، صباح يوم الإثنين.

كما صدرت العديد من بيانات النعي للشهداء، من فصائل المقاومة الفلسطينية، والأحزاب اللبنانية وشخصيات اعتبارية.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني اللبناني: غارة الاحتلال على الباشورة ببيروت استهدفت أحد مراكزنا
  • اليكم ما قام به عناصر الدفاع المدني اليوم
  • الاحتلال يرتكب مجازر بشعة في قطاع غزة اليوم الأربعاء / شاهد
  • الاحتلال يرتكب مجازر جديدة باستهداف 4 مراكز للنازحين في غزة
  • الحديدة.. تشييع جثامين شهداء العدوان الصهيوني على محطات الكهرباء
  • لبنان.. الجبهة الشعبية تشيّع جثامين شهدائها
  • تشييع جثامين شهداء العدوان الصهيوني على محطات الكهرباء بالحديدة
  • تشييع جثامين شهداء العدوان الصهيوني على الحديدة
  • الدفاع المدني اللبناني: 9 شهداء و3 جرحى في غارة إسرائيلية على بلدة الداودية
  • 3 شهداء من الدفاع المدني اللبناني بغارات إسرائيلية