كشف محضر لاجتماع اللجنة الوزارية المكلفة بالتحاور مع النقابات الخمس حول تعديلات النظام الأساسي لموظفي التعليم، لأمس السبت، عن مجموعة من التعديلات التي ادخلت على النظام الأساسي بعد جلسات حوار متتالية.

وتهم أبرز التعديلات، إعادة صياغة المادة الأولى من النظام الأساسي باعتماد مصطلح “الموظفين” بدلا من “الموارد البشرية” في جميع مواد هذا المشروع.

فيما تمت إعادة صياغة المادة التاسعة من خلال “إدراج الأطر المشتركة ضمن مكونات موظفي القطاع”، وكذا “حذف إطار أستاذ التعليم الثانوي من هيئة التربية والتكوين وملاءمة ذلك في جميع مواد هذا المشروع”.
أما المادة 15، فقد تم إعادة صياغتها من خلال مراجعة مهام أطر التدريس وتحديدها في :”التربية والتدريس، التقييم، المشاركة في تنظيم الامتحانات، كما تم حذف المواكبة النفسية والاجتماعية للمتعلم وكلمة “دعم” من المادة 16، اضافة إلى حذف مهام “المساعدة في اعمال الإدارة المدرسية وتعويضها بمهام “الحراسة التربوية والتوثيق”.

وهذا رابط المحضر الذي يضم التفاصيل الكاملة عن التعديلات التي تم إدخالها على النظام الأساسي لموظفي التعليم:

vf جدول لتعديل النظام الأساسي اجتماع 23 دجنبر2023

كلمات دلالية اليوم24

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اليوم24 النظام الأساسی

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يكرم أوائل شهادات التعليم الأساسي «عام وأزهر»

كرّم الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، أوائل شهادات التعليم الأساسي بالتعليم العام والأزهري، (الإعدادية والابتدائية العامة والأزهرية)، وذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها المحافظة لتكريم أوائل الشهادات عن العام الدراسي 2024/2023، وذلك بديوان عام المحافظة.

حضور لافت لأولياء الأمور 

جاء ذلك في حضور هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم، والدكتور أحمد السيد مكي رئيس الإدارة المركزية لمنطقة بني سويف الأزهرية، وقيادات المديرية والإدارة المركزية ومديري الإدارات التعليمية والأزهرية وأولياء أمور وأسر المكرمين من الطلاب المتفوقين.

محافظ بني سويف يهنأ الطلاب وأولياء أمورهم 

وفي كلمته، هنأ محافظ بني سويف الطلاب الأوائل بمختلف المراحل في الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية والشهادة الابتدائية، مطالبًا إياهم بالعمل والسعى لاستمرار النجاح والتفوق ومواصلة الجهد والعمل للاحتفاظ بمستوى التميز خلال مراحل التعليم التالية، مؤكدا أن معيار النجاح والتميز مرهون بالالتزام والحفاظ على استمرار النجاح واستثماره في ما ينفعهم في حياته العملية ومسيرتهم التعليمية.

كما وجه المحافظ تحية خاصة لأهالي وأسر الطلاب من الآباء والأمهات أولياء الأمور لدورهم في توفير الرعاية وتهيئة المناخ المناسب للتفوق، لما بذلوه من جهد وتضحيات، ليصل أبناؤهم لهذا الأداء المتميز واعتلاء منصات التكريم، لاسيما وأن مصر تعتمد على رصيد عقول أبنائها المتفوقين في كافة المجالات والتخصصات، باعتبار التعليم قاطرة التقدم، وطلاب العلم هم حملة مشاعل التنوير الذين يحملون على عاتقهم بناء الوطن.






مقالات مشابهة

  • أبعاد.. موقع الجزيرة نت يطلق صفحة جديدة للصحافة المعرفية
  • محافظ بني سويف يُكرّم أوائل شهادات التعليم الأساسي
  • محافظ بني سويف يُكرّم أوائل شهادات التعليم الأساسي «عام وأزهر»
  • محافظ بني سويف يكرم أوائل شهادات التعليم الأساسي «عام وأزهر»
  • عمومية الهوكي تعتمد النظام الأساسي وتناقش لائحة الرياضيين
  • 13 فئة لها دعم نقدي من الحكومة ..تعرف على التفاصيل
  • رئيس البرلمان الأوكراني: سنبحث قريبا إجراء تعديلات حكومية
  • الشوبكي .. التعرفة الكهربائية الجديدة سيتحمل آثارها المواطنون / فيديو
  • الموريتانيون يصوّتون اليوم على اختيار رئيس جديد للبلاد.. وهذه أبرز التطورات
  • لماذا تسمى حمى الضنك بحمى كسر العظام؟.. وهذه أبرز الأعراض