شفق نيوز:
2024-07-02@02:08:31 GMT

طائرات تركية تقصف مجدداً مواقع لـالعماليين في دهوك

تاريخ النشر: 24th, December 2023 GMT

طائرات تركية تقصف مجدداً مواقع لـالعماليين في دهوك

شفق نيوز/ أفاد مصدر أمني في دهوك، يوم الأحد، بأن الطائرات التركية جددت قصفها لمواقع لحزب العمال الكوردستاني في المحافظة.

وقال المصدر لوكالة شفق نيوز، إن "الطائرات التركية قصفت مواقع تابعة لعناصر حزب العمال الكوردستاني في محيط قرية سكيري بسلسلة جبل متين في قضاء العمادية شمالي دهوك، دون معرفة الخسائر".

فيما قال شهود عيان لوكالة شفق نيوز، إن "منزل أحد أهالي قرية سكيري تعرض لإطلاق نار يوم أمس بسبب اشتباكات نشبت بين الحيش التركي وحزب العمال الكوردستاني".

يجدر بالذكر أن القصف الجوي والمدفعية الثقيلة للجيش التركي تستمر رغم الأجواء الضبابية والأمطار في المنطقة، في إطار استمرار العمليات العسكرية ضد مسلحي حزب العمال الكوردستاني المناهض للعاصمة أنقرة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي حزب العمال الكوردستاني الجيش التركي دهوك قصف جوي العمال الکوردستانی

إقرأ أيضاً:

حرق وتخريب محلات السوريون في تركيا بعد التحرش بطفلة.. فيديو

خاص

قام عشرات الأشخاص في ولاية قيصري التركية بأعمال شغب وسلسلة اعتداءات وتدمير وإحراق جماعية استهدفت ممتلكات للسوريين، وذلك على خلفية انتشار أخبار مغلوطة تتعلق باتهام شاب سوري بالتحرش بطفلة تركية.

وبدأت القصة عندما انتشر مقطع مصور لشاب قيل إنه سوري يتحرش بطفلة تركية في أحد المرافق العامة، مما أثار غضب الأهالي.

وعقب ذلك، أقدمت مجموعات من المواطنين الأتراك على الاعتداء على لاجئين سوريين، وإحراق ممتلكاتهم، وتدمير سياراتهم في الشوارع، مطلقين شعارات تطالب بترحيل جميع السوريين إلى بلادهم.

وتبيّن لاحقاً أن الطفلة ليست من الجنسية التركية، بل من الجنسية السورية، وفقاً لما ذكرته ولاية قيصري وتقارير إخبارية.

وقالت ولاية قيصري، في بيان، إنه “أنه في منطقة دانشمنت غازي بولايتنا، أقدم شخص سوري على التحرش بطفلة سورية صغيرة. وجرى اعتقال المتهم من قبل وحدات الأمن لدينا، ووضعت الطفلة تحت الحماية من قبل الجهات المختصة”.

وأضافت “نحن نتابع القضية بدقة، وندعو مواطنينا إلى التحلي بالهدوء وعدم الانخراط في أي تصرفات غير تلك التي تعلنها الجهات الرسمية. نشكر المواطنين على تفهمهم واحترامهم لهذه التعليمات”.

وتمكنت قوات الأمن التي انتشرت بكثافة من إعادة الاستقرار للمدينة لكن بعد ساعات من الاعتداءات الجماعية التي أسفرت عن أضرار جسيمة بعشرات السيارات والمحال التجارية.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/فيديو-طولي-10.mp4

مقالات مشابهة

  • حرق وتخريب محلات السوريون في تركيا بعد التحرش بطفلة.. فيديو
  • 4 قتلى بشمال سوريا في احتجاجات على أعمال عنف ضد سوريين في تركيا
  • نزوح جديد شمال دهوك بسبب اشتباكات تركية - عُمالية
  • أوكرانيا تقصف بريانسك بالمسيرات وروسيا تسيطر على مناطق بدونيتسك
  • سفينة حربية تركية تنفذ تدريبات قبالة ليبيا
  • يني شفق: فرقاطة تركية نفذت تدريبات قبالة الساحل الليبي
  • مراسل رؤيا:طائرات الاحتلال تقصف منزلا في مخيم نور شمس بطولكرم
  • الجيش التركي يضيّق على دهوك وأكثر من 50 عائلة تغادر مناطقها
  • الجيش التركي يضيّق على دهوك وأكثر من 50 عائلة تغادر مناطقها- عاجل
  • اشتباكات عُمّالية - تركية وقصف ونيران مشتعلة في دهوك