الثورة نت/
اعترفت قوات العدو الصهيوني، صباح اليوم الأحد، بمصرع ثمانية من ضباطه وجنوده خلال المعارك مع المقاومة الفلسطينية جنوب قطاع غزة، ووسطه وإصابة عشرة آخرين، ستة منهم جراحهم خطيرة.
وبحسب الإعلام الصهيوني، أعلن جيش الاحتلال أن الضباط والجنود القتلى هم: الرقيب ديفيد بوغدانوفسكي، (19 عاماً)، من حيفا، وهو جندي في كتيبة الهندسة 603، تشكيل “سار ميجولان السابع”، قتل أمس في معركة جنوب قطاع غزة.

كما قتل الرقيب أوريل باشان (20 عاماً) من حيفا، وهو جندي في كتيبة الهندسة 603 تشكيل “سار ميجولان السابع”، والرقيب جال هيرشكو (20 عاماً) مفتاح، قائد فصيلة في كتيبة الهندسة 603 تشكيل “سار ميجولان السابع”.
كما أعلن عن مقتل الرقيب إيتمار شيمن (21 عاماً) من مالبيد، مسعف في تشكيل جيش (36)، وقاتل مع الكتيبة 77 تشكيل “سار مجولان السابع”، قتل أمس في معركة جنوب قطاع غزة، إضافة لمقتل الرائد احتياط نداف يساكر فرحي، (30 عاماً)، من هرتسليا، وهو مسعف قتالي في الكتيبة 7810، لواء يفتاح (11)، قتل أمس في معركة وسط قطاع غزة.

وقتل الرائد احتياط إلياهو مئير أوحانا (28 عاماً) من حيفا، جندي في الكتيبة 7810 لواء يفتاح (11)، أمس في معركة وسط قطاع غزة، واللواء احتياط إليساف شوشان 23 عاماً من القدس جندي في الكتيبة 6646 تشكيل شوالي ماروم (646)، حيث قتل أمس في معركة وسط قطاع غزة.
وقتل أيضاً الرقيب احتياط أوهاد عاشور (23 عاماً) من كفار يونا، جندي في الكتيبة 6646 تشكيل شوالي ماروم (646)، أمس في معركة وسط قطاع غزة.

وذكر جيش العدو الصهيوني أن “قتلى اللواء السابع (دافيد، أورال، إيتمار، وغال)، قتلوا جراء صاروخ مضاد للدروع أطلق تجاه مركبة (النمر) رغم تركيب نظام الدفاع “إيرون دوم” على المركبة، مشيرًا لإصابة اثنين آخرين من الجنود بجروح خطيرة.
وأشار جيش العدو إلى أنه فتح تحقيقًا بالحادث، بحسب المراسلة العسكرية للقناة 12 “موريا أساف فولبرغ”.
وذكر أن جنديين من الاحتياط (أوهاد وإليساف)، قتلا جراء انفجار عبوة ناسفة في أحد المباني خلال معركة وسط قطاع غزة، وأصيب عشرة جنود بالانفجار، ثلاثة منهم في حالة خطيرة.

وذكر جيش العدو أن جنود الاحتياط (إلياهو ونداف) قتلا جراء انفجار قنبلة بمركبة همر أثناء قيامها بعملية عسكرية وسط قطاع غزة، وأصيب جندي آخر بجروح خطيرة في الحادث.
وبذلك، يرتفع عدد الضباط والجنود والمعلن عن مقتلهم خلال الـ24 ساعة الأخيرة إلى 13 وفق الاعتراف الرسمي، ويرتفع بذلك عدد قتلى جيش الاحتلال المعلن عنهم إلى 485 ضابطًا وجنديًا، منذ بدء العدوان العسكري على قطاع غزة في السابع من أكتوبر، بينهم 156 قتيلا منذ بدء الاجتياح البري لغزة.
وتؤكد مصادر المقاومة أن أعداد القتلى والإصابات في صفوف جيش العدو أكبر بكثير مما يعلنه، وأنه يتعمد إخفاء خسائره الهائلة في معارك غزة

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: فی الکتیبة جیش العدو جندی فی

إقرأ أيضاً:

القسام تستهدف دبابة برفح والاحتلال يرصد نشاطا متزايدا للمقاومة بغزة

قالت كتائب القسام إنها استهدفت دبابة إسرائيلية، في حين قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الجيش رصد نشاطا متزايدا لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) شمالي قطاع غزة.

فقد قالت القسام الجناح العسكري لحركة حماس إنها استهدفت دبابة ميركافا إسرائيلية، بقذيفة الياسين 105، في حي التنور شرق رفح جنوب القطاع.

في المقابل، قالت صحيفة معاريف إن الجيش الإسرائيلي رصد نشاطا متزايدا لحركة حماس في مناطق شمالي قطاع غزة.

من ناحية ثانية، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية إلى 41 ألفا و586 شهيدا و96 ألفا و210 جرحى منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقالت الوزارة، في التقرير الإحصائي اليومي إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 52 شهيدا و118 مصابا خلال الـ48 ساعة الماضية.

وأضافت أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وبالإضافة إلى الضحايا، ومعظمهم من الأطفال والنساء، أسفرت الحرب الإسرائيلية بدعم أميركي عن دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال في إحدى أسوا الكوارث الإنسانية بالعالم.

وتواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

مقالات مشابهة

  • اليوم الـ360 للعدوان: شهداء وجرحى جراء قصف طائرات العدو الصهيوني على مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • رباطة علماء اليمن: ما يقوم به العدو الصهيوني هي محاولات بائسة لاسترداد قوة الردع التي فقدها في معركة طوفان الأقصى
  • متحدث باسم العدو يعترف بفشل الجيش خلال طوفان الاقصى في 7 أكتوبر
  • هاميلتون يعترف بمشاكل "الصحة العقلية"
  • هاميلتون يعترف بالمعاناة في «الصحة العقلية»!
  • أولمرت يعترف بأن الكيان الصهيوني اغتال عماد مغنية في دمشق عام 2008
  • العدو الصهيوني يعتقل ثمانية فلسطينيين في الخليل
  • القسام تستهدف دبابة برفح والاحتلال يرصد نشاطا متزايدا للمقاومة بغزة
  • في 24 ساعة.. من “يافا” إلى “عسقلان” إلى البحر الأحمر.. اليمن يشعل كل مسارات معركة “الفتح الموعود”
  • 170 شهيداً وجريحاً في 4 مجازر صهيونية بغزة خلال الـ48 ساعة الماضية