الوحدة نيوز/ نظمت كلية التربية بجامعة صنعاء بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي فعالية خطابية ووقفة تضامنية مع القضية الفلسطينية وطوفان الأقصى ودعماً وتاييداً لعمليات الجيش والقوات البحرية ضد الكيان الصهيوني الغاصب تحت شعار” لستم وحدكم”.

وفي الفعالية أكد عميد كلية التربية جامعة صنعاء الدكتور سعد العلوي أن القضية الفلسطينية هي القضية الاساسية وعملية طوفان الاقصى أعادت الأمل للشعوب التواقة لتحقيق وعد الاخرة وتزيل الغدة السرطانية والكيان الصهيوني .

وأشار إلى أن عملية طوفان الأقصى أسقطت أقنعة القوة التي لاتقهر والأسطورة العظمى التي رسموها في أذهان الأمة من خلال ممارسة أبشع أنواع الإرهاب الفكري والإعلامي والدعائي عبر وسائل الإعلام التي صورت أن الجيش الإسرائيلي أسطورة وقوة عظمى .

وبارك عميد الكلية القرارات التي اتخذتها قائد الثورة والمشاركة في معركة الجهاد المقدس مع أبطال المقاومة الفلسطينية في غزة .. مشيداً بالعمليات العسكرية التي نفذتها قواتنا البحرية ضد سفن الكيان الصهيوني في البحر الأحمر .

من جانبه أثنى الناشط الثقافي أسامة المحطوري بموقف اليمن الداعم والمساند للقضية الفسطينية وأبطال المقاومة في غزة قيادة وحكومة وشعباً والمشاركة الفعلية بالمال والسلاح والقوة الصاروخية والطيران المسير لمواجهة الكيان الصهيوني .

وأكد أن الذين ساندوا فلسطين من منطلق قومي ووطني تبخرت مواقفهم ولم يثبت الا الذين كانت مواقفهم نابعة من منطلق إيماني وفي سبيل الله .. موضحاً أن الدوافع إن لم تكن في سبيل الله ستتدخل المغريات وأساليب الترهيب والترغيب للتأثير على تلك المواقف .

وأشار إلى أن الذين يشنون الحرب على غزة هم أنفسهم الذين شنو حرب على اليمن طيلة تسع سنوات ماضية عبر أمريكا وإسرائيل وأذنابهم من أئمة النفاق وهم أنفسهم الذين يشكلون حماية لإسرائيل ويجتمعون في جبهة واحدة لمساندة إسرائيل اعلامياً وسياسياً وعسكرياً .

وأكد الحطوري أن معركة طوفان الأقصى غيرت الموازين والمعادلات وأسقطت كثير من الأقنعة وانكشفت كل الوجوه القبيحة التي كانت تتستر خلف مسميات ومبررات مختلفة ، مبيناً أنه لم يحصل اجماع شعبي ضد العدوان على اليمن مثلما حصل هذا الاجماع ضد العدوان على غزة وفلسطين،.

من جانبه أشار مسئول ملتقى الطالب الجامعي نور الدين الزلب إلى أهمية الوقوف والتضامن مع الشعب الفلسطيني وفضح جرائم العدوان الوحشية التي يرتكبها بحق أطفال ونساء غزة ، مؤكداً أن عملية طوفان الأقصى كشفت عن كثير من الحقائق وجعلت المعركة بين الحق والباطل بين الصادقين والمنافقين لاثالث لهما.

إلى ذلك نظم أكاديميو وطلاب كلية التربية وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومساندة أبطال المقاومة في غزة الذين يسطرون أروع الملاحم البطولية في مواجهة الكيان الصهيوني.

ورفع المشاركون في الوقفة العلم الفلسطيني واللافتات والشعارات والهتافات المنددة بالمجازر الوحشية والإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق أطفال ونساء وشيوخ غزة في عملية إجرام لم يشهد لها التاريخ مثيلا ، مؤكدين تضامنهم الكامل مع أبناء الشعب الفلسطيني في جهادهم المشروع ضد العدو الصهيوني الغاصب.

وأعلن المشاركون التفويض الكامل والمطلق للقيادة الثورية في القرارات التي اتخذتها ، للمشاركة الفعلية في معركة الجهاد المقدس مع أبطال المقاومة الفلسطينية في غزة، مباركين العمليات العسكرية التي نفذتها قواتنا البحرية ضد سفن الكيان الصهيوني في البحر الأحمر.

وأدان بيان صادر عن الوقفة بأشد العبارات الصمت المخزي للدول العربية والإسلامية التي تركت غزة تباد دون أن يحركها انتماؤها الإيماني ولا العروبي ولا الإسلامي والإنساني، .. مستكرين استمرار الغرب في دعم الكيان الصهيوني بالأسلحة المحرمة لقتل الأطفال والنساء العزل .

ودعا البيان الشعب اليمني بكل شرائحة ومكوناته إلى المقاطعة الاقتصادية والنفير العام والدخول في دورات وورش عسكرية للاستعداد للجهوزية وخوض المعركة لمواجهة العدو في أي وقت .

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي الکیان الصهیونی طوفان الأقصى فی غزة

إقرأ أيضاً:

صنعاء.. ندوة فكرية حول إنجازات ثورة الـ 21 من سبتمبر

الثورة نت|

عقدت بصنعاء اليوم، ندوة فكرية بعنوان ” ثورة الـ21 من سبتمبر، إرادة وصمود في وجه التحديات الداخلية والمهددات الخارجية”، نظمتها جامعة العلوم والتكنولوجيا بمشاركة جامعات “آزال والناصر واليمنية والإماراتية، وتونتك الدولية”.

وفي الندوة أشار نائب رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور عبد اللطيف مصلح إلى أن الندوة تأتي ضمن سلسلة من الأنشطة والفعاليات التي تنفذها الجامعة بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر.

وأكد أن هذه الثورة استطاعت أن تعيد بناء مؤسسات الدولة على أساس صحيح من الانتماء والهوية الإيمانية وتحرير القرار اليمني من الوصاية الأجنبية، وبناء القدرات العسكرية والأمنية التي جعلت من اليمن رقماً صعباً على مستوى الإقليم والعالم.

ولفت الدكتور مصلح أن من أهم نتائج الثورة الموقف المبدئي والأخلاقي والإنساني المتمثل في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني.

وقدمت في الندوة، ثلاث أوراق عمل، الأولى بعنوان” التحديات الداخلية التي واجهت ثورة 21 من سبتمبر” المقدمة من عضو هيئة التدريس بجامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور أحمد الصوفي، تطرق فيها إلى السياسات التدميرية التي انتهجها النظام السابق بدافع أمريكي، وكذا الاختلالات الأمنية والاقتصادية، والاجتماعية، والعسكرية التي تعرضت لها البلاد قبل اندلاع الثورة.. لافتا إلى أن هذه الثورة حررت الشعب اليمني من الوصاية الخارجية وأفشلت مشروع تقسيم البلد الذي كانت تسعى إليه دول العدوان.

واستعرض الدكتور الصوفي الاختلالات الأمنية قبل ثورة 21 سبتمبر، وكذا الانهيار الاقتصادي واشتداد الأزمات وتوسع النزاعات والصراعات الداخلية وما نتج عن ذلك من تعدد الولاءات للخارج.

فيما قدم الدكتور صادق مناع من جامعة تونتك الدولية ورقة العمل الثانية بعنوان ” دواعي ومبررات ثورة 21 من سبتمبر والتحديات والمهددات الخارجية “، مؤكدا أن الثورة جاءت لإحداث تغيير جذري في كل مفاصل ومؤسسات الدولة لتحقيق تطلعات الشعب اليمني.

وأشار إلى أن أمريكا وإسرائيل سعت منذ اليوم الأول عبر أدواتها في المنطقة إلى اجهاض الثورة وشنت حربا عدوانية وفرضت حصارا وعقوبات اقتصادية على البلد بهدف خنق الشعب اليمني وإفشال ثورته الوليدة.. لافتا إلى محاولات العدو لجر اليمن إلى حرب داخلية وهو المسار الذي لا يزال يعمل عليه حتى اليوم.

بدوره تطرق الدكتور محمد شوقي من جامعة الناصر في ورقة العمل الثالثة إلى أهم نتائج ثورة الـ21 من سبتمبر في مختلف المجالات، لافتا إلى الوضع الأمني قبل ثورة 21 سبتمبر وبعدها، وما تحقق من نجاحات في تفكيك معظم خلايا وشبكات التجسس والعمالة، والذي أفشل مشاريع التخريب والفوضى.

ولفت إلى أن ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر أخرجت اليمن من الوصاية الأمريكية والعباءة السعودية وأسقطت مشروع الأقلمة، ومكنت البلد من بناء جيش قوي وصناعة مختلف الأسلحة بما فيها أسلحة الردع الاستراتيجي.

مقالات مشابهة

  • الخارجية: إن الكيان الصهيوني يؤكد من خلال هذا العدوان الدنيء – مرة أخرى – على سمات الغدر والجبن والإرهاب التي نشأ عليها، وانتفاء أي قيم أخلاقية لديه، وهمجية واستهتار بكل المعايير والقوانين الدولية
  • صنعاء.. ندوة فكرية حول إنجازات ثورة الـ 21 من سبتمبر
  • رئيس وزراء فلسطين: إسرائيل لديها خطة للتخلص من الشعب الفلسطيني للاستيلاء على الأرض
  • أبناء المحويت يحتشدون في 35 مسيرة ووقفة دعماً واسناداً للشعبين الفلسطيني واللبناني
  • 35 مسيرة ووقفة حاشدة في المحويت نصرةً للشعب الفلسطيني
  • حشود مليونية وطوفان متجدد في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء تأكيداً على الاستمرار في نصرة الشعبين الفلسطيني واللبناني (تفاصيل+صور)
  • كنعاني: أمريكا شريكة في جرائم الكيان الصهيوني ضد شعبي فلسطين ولبنان
  • كنعاني: واشنطن شريكة في جرائم الكيان الصهيوني بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • “الصحفيين العرب” يدين الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني ضد المدنيين في لبنان
  • افتتاح حاضنة الفنون الإبداعية بكلية التربية الفنية جامعة حلوان