شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن إقبال على جناح الأزهر الشريف بمعرض الكتاب بمكتبة الإسكندرية صور، شهد جناح الأزهر الشريف بمعرض الكتاب الدولى بمكتبة الإسكندرية في دورته الـ18، إقبالا من رواد المعرض، لتفقد ما يعرضه الجناح من أقسام ومعروضات .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إقبال على جناح الأزهر الشريف بمعرض الكتاب بمكتبة الإسكندرية.

. صور، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إقبال على جناح الأزهر الشريف بمعرض الكتاب بمكتبة...
شهد جناح الأزهر الشريف بمعرض الكتاب الدولى بمكتبة الإسكندرية في دورته الـ18، إقبالا من رواد المعرض، لتفقد ما يعرضه الجناح من أقسام ومعروضات ومخطوطات، بالإضافة للمشاركة فى الفعاليات المتنوعة التى يقدمها للزوار.

كما شهد ركن قطاع المعاهد والورش الفنية اهتمامًا كبيرًا من رواد الجناح، للمشاركة فى أعمال الرسم والتلوين والأشغال اليدوية، التي تهدف إلى تنمية قدراتهم العقلية والإبداعية وكذلك اقبال كبير علي قسم الخط العربي .

فيما حظى ركن مركز الأزهر للفتوي ،اهتمام كبير من الزوار، حيث يتواجد عدد من المفتين بالرد على الأسئلة الشرعية التي تدور في أذهان الرواد، إضافة إلى توعية تستهدف التواصل مع المشاركين فى المعرض لشرح سماحة الدين الاسلامي، وفقا للمنهج الأزهري الوسطي القويم ، ومنع الأفكار المغلوطة.

 علي صعيد آخر ، تشهد مكتبة الإسكندرية، استمرار توافد الزائرين لحضور الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية والكتب والمؤلفات المعروضة داخل معرض الكتاب الدولي بمكتبة الإسكندرية، الذي يقام بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، واتحاد الناشرين المصريين، واتحاد الناشرين العرب. 

وشارك في افتتاح الفعاليات عدد من الكتاب والصحفيين والمثقفين، وكان من بين المشاركين، الكاتب الصحفي دندراوي الهواري، رئيس التحرير التنفيذي لجريدة وموقع اليوم السابع.

وقال الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، إن المعرض يضم هذا العام 70 دار نشر مصرية وعربية، ويقام على هامشه برنامجًا ثقافيًا متكاملًا، يشمل مجموعة كبيرة من الفعاليات التى تتجاوز المئة فعالية، وتتنوع بين ندوات، ومحاضرات، وورش العمل، ومؤتمرات. 

كما تتنوع فى محاورها بين، الشباب، المرأة، والطفل، والإعلام، والتاريخ والتراث، والشعر، والأدب، والكتابة بكل فنونها، والتكنولوجيا، والفنون ، والثقافة .

إقبال علي جناح الأزهر الشريف بمعرض الكتاب بمكتبة الإسكندرية الاطفال أمام قسم الخط العربي بجناح الأزهر الشريف الزائرين داخل جناح الأزهر الشريف بمعرض الكتاب بمكتبة الإسكندرية توافد الأسر علي جناح الأزهر الشريف بمعرض الكتاب بمكتبة الإسكندرية توافد الزائرين علي جناح الأزهر الشريف بمعرض مكتبة الإسكندرية نشاطات مختلفة للاطفال داخل جناح الأزهر الشريف بمعرض الكتاب بمكتبة الإسكندرية

 

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ندوة "شخصية مصر الدولية والصراع الإقليمي" بمكتبة مصر الجديدة.. غدًا

تنظم مكتبة مصر الجديدة، بالتعاون مع المؤسسة العربية للعلوم الإنسانية والاجتماعية، الملتقى الثقافي العلمي الثاني، في تمام الساعة الرابعة ونصف مساء غدٍ، السبت.

وتدور الندوة حول “الحضارة المصرية القديمة” و"شخصية مصر الدولية والصراع الإقليمي"، بحضور كل من : "الدكتور نبيل حلمي أستاذ القانون الدولي، والدكتور جمال شقرة أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر بجامعة عين شمس.

وبمشاركة الدكتور محمود عبد الحميد، أستاذ ورئيس قسم اللغة الإنجليزية بكلية الألسن، جامعة الغردقة، والدكتورة عائشة عبد العال، أستاذ ورئيس قسم التاريخ، بكلية البنات بجامعة عين شمس.

بالإضافة إلى الدكتورة سلوى بكير، مدير عام الخرائط الطبوغرافية المساحة الجوية، الدكتور أحمد الفقي، مدرس مساعد بأكاديمية الدلتا للعلوم بالمنصورة، الدكتورة عزيزة البدوي، باحثة دكتوراة بكلية التجارة بجامعة عين شمس.

مقالات مشابهة

  • بميكب جرئ.. ولاء الشريف تخطف الأنظار في أحدث ظهور لها
  • الاحتفاء بالإبل في الشعر العربي.. بين الفصيح والشعبي ندوة بمعرض الكتاب
  • ندوة "شخصية مصر الدولية والصراع الإقليمي" بمكتبة مصر الجديدة.. غدًا
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • الدكتور الضويني يفتتح جناح الأزهر بمعرض «ذاكرة أكتوبر»
  • الأحد.. تنظيم مسابقة "متحف السادات" بمكتبة الإسكندرية
  • “التغير والنظام العالمي.. فهم التحولات التي تشكل عصرنا” .. ندوة حوارية بمعرض الكتاب
  • إيزابيل أدرياني من الإسكندرية: شاهدت أفلام عمر الشريف وعادل إمام وأتمنى العمل مع مروان حامد
  • المؤتمر الدولي للتوعية المعلوماتية" في نسخته الثالثة بمكتبة الإسكندرية
  • عقد "المؤتمر الدولي للتوعية المعلوماتية" في نسخته الثالثة بمكتبة الإسكندرية