استهل المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، اجتماع اللجنة التنسيقية العليا لشركات مياه الشرب والصرف الصحى، بتقديم التهنئة باسم العاملين بشركات مياه الشرب والصرف الصحى للرئيس عبد الفتاح السيسي لفوزة في الانتخابات الرئاسية بولاية جديدة، واستكمال مسيرة التنمية التي بدأت منذ 9 سنوات ولازالت مستمرة، ليكون قطاع مياه الشرب والصرف الصحي خير شاهد على هذا الانجاز الذي يمس كل مواطن فى حياته اليومية، ليحيا حياة كريمة.

تسريع وتيرة العمل وإتمام المشروعات في الجداول الزمنية المحددة

وأعلنت القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي في بيان أنه تنفيذا لتوجيهات الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تابع المهندس ممدوح رسلان، خلال الاجتماع، معدلات التنفيذ لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، مؤكدا ضرورة تسريع وتيرة العمل وإتمام المشروعات في الجداول الزمنية المحددة.

مواجهة التحديات والطوارئ

وشدد رئيس الشركة القابضة على جاهزية معدات شركات مياه الشرب والصرف الصحي والاستعداد المسبق ومتابعة البيانات الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية، لمواجهة التحديات والطوارئ التي قد تطرأ نتيجة لتغيرات المناخ، خاصة خلال موسم الشتاء.

تداول موضوعات الخطة الاستثمارية

وناقش اجتماع اللجنة التنسيقية العليا بمشاركة رؤساء شركات مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات الجمهورية، خطط تركيب العدادات مسبقة الدفع، وتقليل الفاقد، والتأكيد على اتباع إجراءات التشغيل القياسية وأهمية الالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية في المحطات ومواقع العمل، وتوفير مهمات الحماية المدنية، ومعدلات تنفيذ مشروعات الإحلال والتجديد والمد والتدعيم، وتداول موضوعات الخطة الاستثمارية، إضافة إلى خطط التشغيل والصيانة، ومشروعات التمويل الأجنبي، ومشروعات المد والتدعيم، وتحلية مياه البحر.

وفي سياق الاجتماع، تم عرض تقديمي يتعلق بمتابعة موقف تنفيذ المناطق المعزولة (DMZ) والجهود المبذولة للحد من تسرب المياه غير المحاسب عليها، كما تم تقديم عرض من إحدى شركات القطاع الخاص حول حلول التحكم الآلي لمحطات مياه الشرب والصرف الصحي.

وأكد المهندس ممدوح رسلان على أهمية دور لجان المتابعة والتفتيش في المراقبة الدورية على محطات مياه الشرب والصرف الصحي، مشددا على أهمية الاعتماد على المكون المحلي في صناعة مياه الشرب والصرف الصحي لتعزيز معدلات النمو الاقتصادي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مياه الشرب الصرف الصحي الانتخابات الرئاسية حياة كريمة هيئة الأرصاد الجوية السلامة والصحة المهنية میاه الشرب والصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

«الشركة القابضة» تعلن عن أماكن انقطاع المياه بالقاهرة

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة قيامها بتغيير محابس سحب وطرد طلمبات روافع الدراسة، الأمر الذي سيترتب عليه انقطاع المياه عن مناطق (شارع الشيخ صالح الجعفري - مستشفى القاهرة الفاطمية - شارع المنصورية حتى قسم الجمالية - معسكر الأمن المركزي والعمليات الخاصة - قطاع الدراسة للأمن المركزي بشارع صلاح سالم - دار الإفتاء ومشيخة الأزهر - شارع محمد عبده ومتفرعاته خلف مستشفى الحسين - كليات جامعة الأزهر خلف مستشفى الحسين بشارع الازهر - مستشفى الحسين الجامعي - منطقة منشية ناصر).

وأوضحت أن ذلك اعتبارا من الساعة الواحدة صباح يوم الجمعة الموافق 4 أكتوبر 2024 وحتى الساعة السادسة صباح نفس اليوم ولمدة 5 ساعات.

وتهيب الشركة بأصحاب المخابز والمستشفيات بالأماكن المشار إليها تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع.

هذا وقد قامت الشركة بالدفع بسيارات مياه صالحة للشرب توزع مجانا بالمناطق المتأثرة.وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 أو على خدمة الواتس اب على رقم 01206665125 مع تحيــات شركة مياه الشرب بالقاهرة.

اقرأ أيضاًانقطاع مياه الشرب عن مدينة القناطر الخيرية.. والشركة تحدد الأسباب

قطع المياة عن مدينة الفشن ببني سويف للصيانه بالكهرباء

لمدة 6 ساعات.. قطع المياة عن عدة مناطق بالجيزة في هذا الموعد

مقالات مشابهة

  • المشاط: قطاع المياه والصرف استحوذ على حوالي 50% من مخصصات حياة كريمة
  • مياه البحيرة تنفذ محاكاة لنفق شبرا بدمنهور استعدادًا لموسم الأمطار
  • نائب وزير الإسكان يتابع موقف تقديم خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بدمياط
  • نائب وزير الإسكان يتابع موقف تقديم خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة دمياط..والمشروعات الجارية
  • محافظ الفيوم يزور الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات "حياة كريمة"
  • رئيس القابضة للمياه يوجه بمتابعة حالة المحطات وإجراءات السلامة
  • «الشركة القابضة» تعلن عن أماكن انقطاع المياه بالقاهرة
  • محافظ الفيوم يتابع مع الهيئة القومية لمياه الشرب الموقف التنفيذي لمشروعات"حياة كريمة"
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمحطة مياه خور أبو سبيرة.. ويتفقد تنفيذ محطة صرف صحى غرب أسوان
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمحطة مياه خور أبو سبيرة في أسوان