على أعتاب عام جديد يقف الفلسطينيون والحسرة تأكلهم على آلاف الضحايا، الذين قضوا في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة المتواصلة منذ 77 يوما، فالحرب تبدو أطول مما تخيل الجميع، وإسرائيل تصر على الوصول إلى غاياتها، بتحرير الأسرى و أنهاء سيطرة حركة حماس على السلطة في غزة.

وفي مستجدات هذه الحرب المتدحرجة قتل عشرات الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على مناطق متفرقة من القطاع.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن 19  شخصا قتلوا  جراء قصف الإسرائيلي مدينة خان يونس جنوب القطاع، وقتل ثلاثة فلسطينيين جراء قصف استهدف مدينة خان يونس بينهم طفل، في حين ألقت الطائرات الإسرائيلية عشرات القنابل الفوسفورية على جباليا البلد ومنطقة الجرن شمال القطاع.

وفي وسط القطاع قتل 40 فلسطينيا وأصيب العشرات جراء قصف مكثف استهدف عدة مناطق.

من جهته أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 8 من جنوده خلال الاشتباكات في قطاع غزة، واستهدفت الفصائل الفلسطينية دبابتين إسرائليتين بقذائف “الياسين 105” في جباليا البلد شمال قطاع غزة، و قصفت تحشيداته العسكرية شرق خان يونس جنوباً برشقة صاروخية وبقذائف الهاون

وأسفر القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع  منذ السابع من تشرين الأول الماضي عن مقتل 20.258 فلسطينياً، وجرح نحو 53.688، أكثر من 70 بالمئة منهم من النساء والأطفال.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: إسرائيل جباليا حماس قصف قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

10 شهداء جراء غارات الاحتلال علي خان يونس ورفح الفلسطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى نبأ عاجل لها، استشهاد 10 فلسطينيين جراء غارات للاحتلال الصهيونى على مناطق مدينتي خان يونس ورفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة، كما وصل 3 شهداء وعدد من الجرحى إلى مجمع ناصر الطبي جراء القصف الإسرائيلي .

في سياق متصل، اكدت مراسلة القاهرة الإخبارية من رام الله، اليوم الجمعة، استشهاد 5 مواطنين وإصابة آخر جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية وسط اشتباكات مسلحة مع الفصائل الفلسطينية.
وأضافت، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي انسحبت قبل قليل من مدينة جنين ومخيمها، حيث أسفر هذا الاقتحام عن سقوط 5 شهداء، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية، لافتة إلى أن 4 شهداء تم قصفهم بطائرة مسيرة عند دوار العودة وتم انتشال جثامين الشهداء في مستشفي جنين الحكومي، وبعد ذلك قامت قوات الاحتلال بمحاصرة منزل تحصن فيه 3 فلسطينيين وتم اعتقالهم بحسب شهود عيان.

 

مقالات مشابهة

  • غارات وقتال في غزة وتصعيد على الحدود مع لبنان
  • غزة.. مقتل 38,098 فلسطينيا منذ بدء الحرب
  • استشهاد 18 فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط غزة
  • استشهاد 18 فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • خطة نتنياهو بإبعاد السلطة وحماس عن حكم غزة سيناريو يرفضه الفلسطينيون.. فيديو
  • 10 شهداء جراء غارات الاحتلال علي خان يونس ورفح الفلسطينية
  • ‏نتنياهو: الولايات المتحدة تدرك أن إسرائيل يجب أن تفوز بهذه الحرب
  • تنياهو: نخوض هذه الحرب من أجل البقاء وحماية حريتنا
  • 47 شهيداً وعشرات الجرحى في اليوم الـ 271 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • استشهاد 12 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على جنوب قطاع غزة