أخبارنا المغربية - الفنيدق
تشن السلطات العمومية بتراب عمالة المضيق الفنيدق، خلال الأيام الأخيرة، حملات إستباقية لمحاصرة ومحاربة ظاهرة الهجرة السرية، التي عادة ما تبرز خلال هذه الفترة من كل سنة، من خلال تشديد مراقبتها لمداخل المدن قصد إفشال أي محاولة للتسلل.
مصادر أمنية أكدت ل"أخبارنا" أن هذه العمليات الأمنية الأستباقية، التي يشارك فيها عناصر الأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة والسلطات المحلية، تهدف إلى تتبع ورصد تحركات الأشخاص المشبه في إستغلالهم عمليات الهجرة السرية، خاصة أنه سجل مؤخرا توافد ونزوح مجموعة من المرشحين للهجرة السرية من بعض المدن المغربية الى تراب العمالة.


وأضافت المصادر عينها أن التحريات التي باشرتها العناصر الأمنية أبانت عن وجود تنسيق مسبق بين هؤلاء المرشحين للهجرة السرية عبر منصات التواصل الاجتماعية، حيث جرى فتح تحقيقات أمنية بشأنها، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قصد تتبع مساراتها والعناصر التي تقف ورائها، لترتيب الجزاءات القانونية.
للإشارة فقد عرفت مدينة  الفنيدق الحدودية ليلة رأس سنة 2021 مطاردات أمنية واعتقالات عديدة، لعدد من الأشخاص الذين توافدوا على المنطقة، تمهيدا لاقتحام الثغر المحتل.
وتأتي هذه الحملات في إطار الجهود الاستباقية التي تبذلها السلطات المغربية لمواجهة الهجرة غير الشرعية وجرائم الاتجار بالبشر.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

تعرف على ضوابط جمع ذوي الإعاقة أكثر من معاش.. تفاصيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم القانون رقم 10 لسنة 2018 بشأن حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، الضوابط المنظمة لجمع ذوى الاحتياجات الخاصة بين أكثر من معاش، وفى هذا الصدد، نصت المادة 25 من القانون، على أنه إذا توافرت في المستحق من ذوي الإعاقة شروط الاستحقاق لأكثر من معاش طبقا لأحكام قوانين التأمينات الاجتماعية والمعاشات، فيتم الجمع بين معاشين من المعاشات المستحقة له بدون حدود وتكون أولوية الاستحقاق وفقا للترتيب الآتى:
- المعاش المستحق عن نفسه.
- - المعاش المستحق عن الزوج أو الزوجة.

- المعاش المستحق عن الوالدين.

- المعاش المستحق عن الأولاد.

- المعاش المستحق عن الإخوة والأخوات.

ويراعى عند الجمع بين معاشين من المعاشات المستحقة ما يأتى:

(أ) يجمع المستحق من الأشخاص ذوي الإعاقة من فئة الأزواج بين المعاش المستحق عن نفسه وبين المعاش المستحق عن الزوج أو الزوجة بدون حدود، ويجمع بين تلك المعاشات وأي معاش آخر وفقا للأولويات الواردة عالية بدون حدود.

(ب) يجمع المستحق من الأشخاص ذوي الإعاقة من فئة الأولاد بين المعاشات المستحقة عن والديهم بدون حدود، ويجمع بين تلك المعاشات وأي معاش آخر وفقا للأولويات الواردة عالية بدون حدود.

كما يراعى أن يجمع المستحق من الأشخاص ذوي الإعاقة بين المعاشات المستحقة له وبين دخله من العمل أو المهنة بدون حدود. وتتحمل الخزانة العامة بالفروق المستحقة في المعاشات الناتجة عن تطبيق أحكام هذه المادة.

مقالات مشابهة

  • الأمن يقضي ليلة عصيبة بالفنيدق بعد دعوات (30 شتنبر)
  • أبرز الأغاني التي ستقدمها أنغام خلال حفلها بـ«ليلة العمر» في الكويت
  • تعبئة أمنية على حدود سبتة عشية موعد "هجرة جماعية" جديدة 
  • مسؤولان: نقل خامنئي إلى مكان آمن مع اتخاذ تدابير أمنية مشددة
  • رويترز: نقل خامنئي إلى مكان آمن مع اتخاذ تدابير أمنية مشددة
  • نقل خامنئي إلى مكان آمن وسط تدابير أمنية مشددة
  • نقل المرشد الإيراني إلى مكان آمن مع اتخاذ تدابير أمنية مشددة
  • تعرف على ضوابط جمع ذوي الإعاقة أكثر من معاش.. تفاصيل
  • اجراءات أمنية مشددة في محيط السفارة الأمريكية في بيروت
  • حوالي نصف الشباب المغاربة في بطالة فهل عبور البحر هو المنقذ؟