رؤيا الأخباري:
2024-10-02@03:08:05 GMT

بيلينجهام يصبح اللاعب الأغلى في العالم

تاريخ النشر: 24th, December 2023 GMT

بيلينجهام يصبح اللاعب الأغلى في العالم

يحتل بيلينغهام الصدارة في قائمة اللاعبين الأغلى قيمة سوقية في العالم

بدأ النجم الإنجليزي جود بيلينغهام في تحقيق إنجاز كبير في عالم كرة القدم، حيث أصبح لاعب خط وسط فريق ريال مدريد الإسباني أغلى لاعب في العالم من حيث القيمة السوقية، وفقًا لتقرير نشره موقع "ترانسفر ماركت" العالمي.

اقرأ أيضاً : بيلينجهام يستعد لجراحة بالكتف بعد أمم أوروبا 2024

وكانت الأنظار تتجه نحو النجم النرويجي إيرلينغ هالاند والفرنسي كيليان مبابي، اللذين كانا يحتلان المركز الأول كأغلى لاعبين في العالم بقيمة سوقية تصل إلى 180 مليون يورو لكل منهما.

ومع نهاية عام 2023، تمكن بيلينغهام من مشاركتهما هذا اللقب، حيث ارتفعت قيمته السوقية بنحو 30 مليون يورو، لتصل إلى نفس القيمة الخيالية.

تأتي هذه الإنجازات بعد أداء مميز لبيلينغهام خلال الموسم الحالي 2023-2024، حيث احتل صدارة هدافي ريال مدريد والدوري الإسباني "لا ليغا" برصيد 13 هدفًا. وتألق اللاعب أيضًا في دوري أبطال أوروبا، حيث سجل 4 أهداف وصنع 3 آخرى في 5 مباريات، مما رفع إجمالي أهدافه وتمريراته الحاسمة في جميع المسابقات إلى 17 هدفًا و5 تمريرات حاسمة في 21 مباراة.

تطورت قيمة بيلينغهام السوقية بشكل ملحوظ منذ ديسمبر 2019، حيث كان يبلغ سعره 11 مليون يورو، إلى أن وصلت في ديسمبر 2023 إلى 180 مليون يورو. هذا التطور يعكس مساره المهني، حيث بدأ كلاعب في برمنغهام سيتي بقيمة 11 مليون، ثم ارتفعت قيمته بعد انضمامه إلى بروسيا دورتموند الألماني في عام 2020.

بهذا الإنجاز، يحتل بيلينغهام الصدارة في قائمة اللاعبين الأغلى قيمة سوقية في العالم، متفوقًا على لاعبين بارزين مثل إيرلينغ هالاند وكيليان مبابي، وهو يعكس بشكل واضح القيمة الفنية والرياضية التي يقدمها اللاعب داخل الملعب.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: ريال مدريد الدوري الاسباني ملیون یورو فی العالم

إقرأ أيضاً:

كريم رمزي: عمر مرموش قادر على أن يكون الأغلى في تاريخ مصر

قال الإعلامي كريم رمزي، إن عمر مرموش نجم آينتراخت فرانكفورت الألماني، يُقدم مستوى مميزًا في الدوري الألماني، وتمكن من تصدر ترتيب هدافي البوندزليجا.

وأضاف كريم رمزي عبر برنامجه لعبة والتانية على إذاعة ميجا إف إم، أن عمر مرموش تصدر ترتيب الهدافين برصيد 6 أهداف على حساب الإنجليزي هاري كين.

شوبير يزف بشرى سارة للجمهور بشأن عمر مرموش هداف الدوري الألماني.. مرموش يواصل التألق في البوندسليجا ويكتب التاريخ

وتابع كريم رمزي: هاري كين هرب من محمد صلاح في إنجلترا، فوجد مصري آخر في ألمانيا وهو عمر مرموش، والنجم الدولي يمكنه السير على خطى أرقام ميسي ورونالدو.

واختتم كريم رمزي: في حال سار عمر مرموش على نفس الأداء لنهاية الموسم، فسيكون رحيله عن النادي لأي نادٍ آخر هو أغلى صفقة في تاريخ مصر، لأن محمد صلاح انتقل إلى ليفربول بنحو 42 مليون يورو، وهو ما يمكن لمرموش أن ينتقل برقم يزيد عليه أو بضعفه.

مقالات مشابهة

  • فلسفة الفكر الرياضي في حياتي
  • ألمانيا: قضية تهرب ضريبي جديدة بـ 428 مليون يورو في فضيحة "كام/ إكس"
  • 91 مليون يورو خسائر برشلونة موسم 2023-24
  • بـ60 مليون إسترليني.. برشلونة يطرق أبواب غرينوود
  • إيطاليا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة للبنانيين النازحين بقيمة 17 مليون يورو
  • بيلينغهام يسخر من طريقة تقديمه في إطلاق لعبة EA FC 25
  • كريم رمزي: عمر مرموش قادر على أن يكون الأغلى في تاريخ مصر
  • البترول: القيمة السوقية لـ«أبو قير» تقدر بـ77.67 مليار جنيه وتصدر لـ31 دولة
  • 11 تريليون دولار قيمة “السفر والسياحة” عالميا خلال 2024
  • منار السليمي: نائبة فرنسية تورط الكابرانات مع الشعب الجزائري بسبب فضيحة صفقة تجاوزت ألف مليون يورو