بوابة الفجر:
2024-10-02@00:49:55 GMT

تحرير 168 محضرًا في حملات تموينية بالإسماعيلية

تاريخ النشر: 24th, December 2023 GMT

أكد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، على تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق للتأكد من توافر السلع والالتزام بالأسعار الرسمية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتلاعبين ومحتكري السلع.

حيث ‏‎قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، برئاسة المهندس احمد منصور مدير عام مديرية التموين بالإسماعيلية بالتعاون مع مباحث التموين بتنفيذ عدة حملات تموينية، اليوم الأحد؛ لإحكام الرقابة على الأسواق والمخابز، والتأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين وبأسعار مناسبة، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك.

وأسفرت الحملة اليوم، عن ضبط أحد المخابز لتجميعه نصف طن دقيق بلدي مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء، بمركز ومدينة فايد، وفي مركز ومدينة التل الكبير، تم ضبط مخبزين لتصرفهم في كمية من الدقيق البلدي المدعم دون وجه حق تقدر ب 750 كيلو دقيق.

وفي مركز الإسماعيلية تم ضبط 100 كيلو سكر، 35 كيلو أرز ناقصي الوزن، و145 كيلو مكرونة محظور تداولها خارج منظومة التموين بأحد محلات السوبر ماركت، بجانب ضبط 10 كيلو سمك مجمد غير صالح للاستهلاك الآدمي.

هذا إلى جانب تحرير 123 محضرًا تموينيًا متنوعًا، وفيما يخص الرقابة على المحال التجارية تم تحرير عن 12 محضر لعدم الإعلان عن الأسعار، و4 محاضر للبيع بأزيد من السعر، و27 محضر لعدم حمل شهادة صحية، وسلع منتهية الصلاحية وغش تجاري، ومحضر عدم الإعلان عن المخازن، ومحضر حيازة سلع تموينية دون وجه حق.

‏‎وفي مجال الرقابة على المخابز، تم تحرير 10 محاضر إنتاج خبر ناقص الوزن، و5 محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدد 12 محضر عدم إعطاء بون الصرف للمواطن، و17محضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، 26 محضر عدم نظافة أدوات العجن، ومحضر لعدم وجود سجل بالمخبز، ومحضرين توقف عن الإنتاج، ومحضرين تصرف في الدقيق، ومحضر لتجميع الدقيق.

وكان محافظ الإسماعيلية قد قرر تشكيل لجنة تحت إشراف السكرتير العام المساعد، بكل مركز ومدينة وحي برئاسة رئيس المدينة أو الحي وتضم عضوية كلًا من التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وسلامة الغذاء ومديريتي الطب البيطري والصحة ومكتب العمل وإدارة البيئة وشرطة المرافق؛ من أجل المتابعة المستمرة وإعداد تقرير يومي للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر المنتجات وجودتها ومتابعة الاشتراطات الصحية والمهنية والبيئية وسلامة الغذاء، من خلال المرور على المنافذ ونقاط البيع ومجمعات السلع والمخابز والمجازر وشوادر اللحوم والمطاعم وأسواق الجملة وأسواق اليوم الواحد والأسواق الأسبوعية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة الاسماعيلية تكثيف الحملات الرقابية توافر السلع الأسعار الرسمية محتكري السلع محضر لعدم

إقرأ أيضاً:

تحرير 23 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة ببسيون

أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، أن اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بقيادة اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ ومديري مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، سلامة الغذاءً، قد شنت حملة تفتيشية مفاجئة فجر اليوم على المخابز البلدية بقريتي القضابة والفرستق تسفر عن تحرير 23 محضرا نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة، جاء ذلك استجابة فورية لأهالي مركز ومدينة بسيون.

 تحرير 23 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة ببسيون…

 

فتمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية من تحرير 3 محاضر بقرية القضابة، نقص وزن 15 جرام ،نقص وزن 14 جرام، انتاج خبز غير مطابق للمواصفات، فضلا عن تحرير 3 محاضر بقرية الفرستق نقص وزن 15 جرام، انتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية ، مخبز بقرية الفرستق مغلق.  

وتمكنت مديرية الصحة من تحرير 6 محاضر نقص اشتراطات صحية 5 محاضر عدم حمل شهادة صحية كما قامت الهيئة العامة لسلامة الغذاء بتحرير 6  محاضر نقص اشتراطات سلامه الغذاء.

وأعرب أهالي المحافظة عن بالغ تقديرهم وشكرهم لجهود المحافظة واهتمامها ببحث مطالبهم والعمل على الاستجابة الفورية لشكاويهم.
وأكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، استمرار الحملات التفتيشية المكبرة والتي تبدء عملها يوميا من الخامسة فجرا ، لضبط المتلاعبين بالدعم، والتأكد على التزام المخابز بإنتاج رغيف العيش البلدي مطابقًا للمواصفات والأوزان المحددة لإيصال رغيف الخبز بأفضل جودة للمواطنين مؤكدا علي بذل كافة الجهود لإنتاج رغيف ينال رضا المواطن.

وأِشار الجندي ان رضاء المواطن عن جودة ومواصفات رغيف الخبز هو المعيار الأساسي مؤكدا استقبال شكاوي المواطنين المتعلقة بأي مخالفات للمخابز للتعامل الحازم حيالها وتهيب محافظة الغربية بالسادة المواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات تخص السلع الغذائية او الخبز من حيث الجودة والصلاحية وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤) أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣ .

مقالات مشابهة

  • ضبط 143 مخالفة تموينية في الدقهلية وإحالة أصحابها إلى النيابة العامة
  • كفر الشيخ: تحرير 16 محضرا لمخالفات تموينية بدسوق
  • محافظ أسيوط: تحرير 128 محضر للمخالفين خلال حملات تموينية بمركزي أبوتيج وديروط  
  • محافظ أسيوط: تحرير 128 محضرا للمخالفين خلال حملات تموينية بمركزي أبوتيج وديروط
  • «لو تعرضت لمشاجرة».. كيف تتأكد من عدم تحرير محضر ضدك؟
  • ضبط 261 مخالفة في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • تحرير 23 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة ببسيون
  • إحالة 181 محضر لمخالفات تموينية في الدقهلية للنيابة العامة
  • خبز غير مطابق للمواصفات.. ضبط 261 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية بالمنيا
  • محافظ بني سويف: تحرير 170 محضر مخالفات تموينية خلال أسبوع