خرج جيش الاحتلال الإسرائيلي، يتحدث عن اعتماده على وحدة كلاب تابعة له في كشف تفاصيل متعلقة بأنفاق تابعة للفصائل الفلسطينية تحت قطاع غزة، بحسب ما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، والتي أظهرت لقطات سريعة حول العملية، وتمت مشاركتها على  منصة التدوينات القصيرة «X»، المعروفة سابقًا باسم «تويتر». 

تفاصيل ما جاء في اللقطات المصورة

وأظهرت اللقطات أن Oketz، وهي K-9 إحدى وحدات جيش الاحتلال الإسرائيلي التي تعتمد في كثير من نشاطاتها على الكلاب، حيث تظهر تلك الحيوانات بالأنفاق وتتسلق السلالم وتكشف عن البنية التحتية كما تظهر من خلال كاميرا متصلة.

كما يعرض الفيديو صندوق كهرباء وبابًا مضادًا للانفجار ومساحة للاختباء، وتأتي هذه الأخبار في الوقت الذي يواصل فيه المتظاهرون المؤيدون للفلسطينيين وعائلات الرهائن الإسرائيليين والمنظمات غير الحكومية الدولية توجيه دعوات لوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط.

تحذيرات من مجاعة في غزة

حذرت الأمم المتحدة من أن سكان غزة يواجهون الآن أعلى مستويات مسجلة على الإطلاق من انعدام الأمن الغذائي، كما وجدت وكالة الأمن الغذائي التابعة للأمم المتحدة هذا الأسبوع أن ربع الأسر - حوالي 500 ألف شخص - يواجهون ظروفا كارثية متعلقة بالمجاعة ما لم يتم الاتفاق على وقف إطلاق النار. 

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، نشر جيش  الاحتلال الإسرائيلي لقطات لتدمير شبكة كبيرة من الأنفاق الاستراتيجية تحت الأرض التي ادعى أن حماس تديرها في غزة.

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، بناء الفصائل الفلسطينية مقر كبير تحت مستشفى الشفاء، وهو أكبر مستشفى في غزة، في قلب مدينة غزة - وهو ما خرجت ونفته المقاومة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أنفاق غزة غزة الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

ازدياد حركة مركبات جيش الاحتلال على الطرق الحدودية مع لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت صحيفة واشنطن بوست إن القوات الإسرائيلية على الحدود اللبنانية تؤكد أنها مستعدة لغزو بري للبنان، وأوضحت الصحيفة أن حركة المرور العسكرية ازدادت على الطرق السريعة إلى شمال إسرائيل وقرب الحدود مع لبنان.

وطلب هرتسي هليفي، رئيس الأركان الإسرائيلي، من القوات البرية هذا الأسبوع أن تكون جاهزة "لدخول أراضي العدو". على حد قوله 

صرح الرائد في الجيش الإسرائيلي دورون سبيلمان لصحيفة واشنطن بوست، الخميس، بأن الجيش الإسرائيلي نشر هذا الأسبوع لواءين قتاليين احتياطيين تم تدريبهما وتحديث معلوماتهما حول التضاريس وما يترتب عليه إذا قررت إسرائيل القيام بعملية دخول بري.

مقالات مشابهة

  • وول ستريت جورنال: قوات إسرائيلية خاصة دخلت إلى أنفاق لحزب الله على الحدود
  • لقطات من موقع مجزرة عين الدلب قرب صيدا – فيديو
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال ألقى 3500 صاروخ الأسبوع الماضي على لبنان
  • خيارات جمالية.. تغييرات جديدة في كاميرا "واتس آب"
  • لقطات حية لاستمرار قصف الاحتلال للضاحية الجنوبية ببيروت.. فيديو
  • مفاجأة.. تجربة مدون تكشف عدم تطور كاميرا آيفون بين 2021 و2024
  • كاميرا سيلفي بدقة 50 ميجا بيكسل.. Infinix تستعد لإطلاق أول إصداراتها Zero Flip
  • ازدياد حركة مركبات جيش الاحتلال على الطرق الحدودية مع لبنان
  • شبكة أنفاق معقدة.. هذا ما ينتظر إسرائيل في مواجهة حزب الله
  • أنفاق معقدة وترسانة متطورة.. هذا ما ينتظر الاحتلال في مواجهة حزب الله