هنأ المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أطلاب المدارس الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي، الفائزين بالمراكز الأولى في ختام فعاليات المسابقة الوطنية للمهارات مصر 2023، والمقامة تحت رعاية  الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم.

تنمية مهارات وقدرات طالب التعليم الفني

وقدّم رئيس القابضة الشكر للمهندسين والكيميائيين والفنيين ومدرسي التربية والتعليم القائمين على تأهيل وإعداد الطلاب المشاركين، في هذه المسابقة التي تقام بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي «مشروع دعم التشغيل GIZ- EPP» واتحاد الصناعات المصرية، ما يعزز الشراكات القوية والتعاون الدولي لتطوير وتنمية مهارات وقدرات طالب التعليم الفني، وتعزيز روح التنافسية لديهم.

تزويدهم بالوسائل المعرفية التي تؤهلهم للتفوق

وأكد رسلان أنّ الشركات التابعة توفر لطلابها جميع الإمكانيات من المهمات والأجهزة المعملية التي تؤهلهم للتفوق إضافة إلى تميز المنظومة التعليمية داخل المدارس، وأنّ هذه المسابقة تُثقل المواهب لدى الطلاب من خلال رعايتهم وتدريبهم على الإبداع والابتكار من خلال تزويدهم بالوسائل المعرفية التي تؤهلهم للتفوق في مسيرتهم المهنية من أجل المساهمة بشكلٍ فعّال في بناء الدولة، وتحقيق ريادتها في مختلف مجالات التنمية.

تأهيل الطلاب للمشاركة في المسابقة العالمية

يُشار إلى أنّ الحدث يأتي كجزء من استعداد مصر للمشاركة في المسابقة العالمية للمهارات WorldSkills في مدينة ليون بفرنسا في سبتمبر2024، وأجريت اختبارات المرحلة الأولى للمسابقة في الفترة من 8 إلى 9 ديسمبر 2023، حيث تقدم للاختبار 1515 طالبًا وطالبة للمشاركة في 15 مهارة مختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مياه الشرب الصرف الصحي المدارس الفنية للمياه المسابقة العالمية للمهارات الطلاب الوكالة الالمانية للتعاون التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

آية عبدالرحمن: الأكاديمية الوطنية للتدريب حققت طفرة في تأهيل الشباب

قالت الإعلامية آية عبد الرحمن، إن الأكاديمية الوطنية للتدريب تعد مكانا متفردا استطاع أن يترك بصمة مختلفة في مصر، وفي طاقة شبابها خلال 7 سنوات، وحققت طفرة في تأهيل وتدريب الشباب المصري، إلى جانب تغيير مفاهيم كثيرة كانت موجودة في المجتمع.

وضع الشباب في جملة مفيدة

وأضافت «عبد الرحمن»، خلال تقديم برنامج «الحقيقة»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»: «في لحظة من اللحظات كنا نعاني من تهميش الشباب واستطعنا بعد عام 2014 وضع الشباب في جملة مفيدة واقعية لها تأثير كبير على أرض مصر، ورأينا ذلك من خلال مؤتمرات الشباب، ومنتدى شباب العالم والكثير من الفعاليات التي احتضنت طاقات الشباب في مصر وفي كل المجالات».

الأكاديمية ساهمت في ثقافة التأهيل والتدريب في مصر

وتابعت: «الأكاديمية ساهمت في ثقافة التأهيل والتدريب في مصر باستمرار، وتعد الأكاديمية تجربة ملهمة وعلينا زياتها ومعرفة آخر تطوراتها وأنشطتها وفعاليتها داخل أو خارج مصر، لكي نقول إن لدينا صرح عظيم يستطيع استثمار طاقات الشباب، واستثمار طاقة التأهيل والتدريب».

مقالات مشابهة

  • رشا راغب: الأكاديمية الوطنية للتدريب ليست بابا للتوظيف ولكنها قلعة تأهيل
  • رئيس «الوطنية للتدريب»: حرصنا على تأهيل النساء قبل تولي بعض المناصب
  • آية عبدالرحمن: الأكاديمية الوطنية للتدريب حققت طفرة في تأهيل الشباب
  • آية عبد الرحمن: الأكاديمية الوطنية للتدريب حققت طفرة في تأهيل الشباب
  • رئيس"الوطنية للإعلام" يهنئ الرئيس السيسى بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • رئيس الإنجيلية يهنئ السيسي والمصريين بذكرى أكتوبر: ملحمة الوطنية سطرت تاريخا عظيما
  • شيخ الأزهر يكرم طلاب «طب أسنان الأزهر» الفائزين في المسابقة الدولية لكلية الجراحين بإنجلترا
  • رئيس القابضة للمياه يوجه بمتابعة حالة المحطات وإجراءات السلامة
  • شيخ الأزهر يكرم طلاب «طب أسنان» الفائزين في المسابقة الدولية بإنجلترا
  • شيخ الأزهر يكرم الطلاب الفائزين في المسابقة الدولية لكلية الجراحين الملكية بإنجلترا