يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الراحل عبد المنعم إبراهيم، والذي أمتع جمهوره بأعماله الكوميدية، إلا أن حياته المليئة بالصعوبات والإختبارات وضعته في طريق التراجيدية والتي أثبت فيها صدق مشاعره ونجاحه الذي لمس القلوب.

 

آلام الفراق تلاحق عبد المنعم إبراهيم

واجه عبد المنعم إبراهيم العديد من الصعوبات والأزمات في حياته، ومن ضمن هذه الأزمات، تعب زوجته، بعدما ورده اتصال هاتفي أثناء تصويره لفيلم في اليونان بأنها مريضة وتريد رؤيته، وأثناء عودته إلى مصر تعطلت طائرته، وبعد وصوله أخيرًا أخبره الطبيب أنها على وشك الوفاة بعد 6 أشهر بسبب مرضها.

 

الفنان الراحل عبد المنعم إبراهيم

وأوضحت سمية ابنة عبد المنعم إبراهيم في أحد تصريحاتها السابقة عن لقطة وصولة المنزل ورؤية والدتها على فراش الموت، قائلة: "رجع والدي ملهوفًا على والدتى وهى راقدة على الفراش ويفتح حقيبة سفره ويقول لها "أنا جبت لك المطحنة اللى طلبتيها قومى يا سعاد وشوفى"، وكان عمرى وقتها 9 سنوات، ولكنى كنت أقف على باب الغرفة ولا أعلم شيئا ولكنى أراها نائمة على الفراش وكنت أفتكرها أنها مريضة فقط ولكنها كانت لحظات رحيلها، وجدتى كانت تجلس بجانبها على السرير، ليردد والدى مرة أخرى "شوفى يا سعاد جبت لك إيه" وهى تشاهده في صمت".

 

وأضافت: "وكان لديه حق حينما كان يقول في أحد لقاءاته عن هذا المشهد إنه تعب، فكان صعبًا خاصة أنها تركت له أطفالًا في عمر 9 و7 و5 سنوات وسنة واحدة".

 

ولم تكن هذه المرة الأخيرة لعبد المنعم إبراهيم ليذوق مرارة الفراق، بل ذاقها أكثر من مرة، فبعد وفاة زوجته بعامين ودّع والده، فكان وقتها يصعد على خشبة المسرح وقلبه يتمزق على فقدانه، وبعدها فقد شقيقه.

 

زيجات عبد المنعم إبراهيم.. إحداهن أخفاها عن الجمهور

لكن المرة التي ذاق فيها مرارة الفراق وكانت أصعب لحظة فى حياته، عند وفاة نجله طارق بعد معاناته الطويلة مع مرض السرطان، فكانت بمثابة الضربة القوية له، وعلى رغم من كل ما تعرض له في حياته إلا أنه لم يتوقف أبدا عن إمتاعنا بفنه وكوميديته المختلفة.

 

وبعد وفاة زوجة الفنان عبد المنعم إبراهيم، قام بالزواج من شقيقتها؛ لتعتني بأولاده، لكن لم تدم هذه الزيجه، فلم تستمر أكثر من 10 أيام ووقع الإنفصال، وذلك بسبب الشبه الكبير بينها وبين زوجته الأولى وشقيقتها، فتركت أثرًا سلبيًا في نفسيته، ولم يستطع الإستمرار.

 

وأوضحت ابنة الفنان الراحل عبد المنعم إبراهيم أن والدها تزوج للمرة الثالثة من الفنانة كوثر، قائلة: "الزيجة الثالثة لوالدي من اللبنانية ماما عايدة، كان بيحبها، وله منها ابنة اسمها نيفين وتعيش في طرابلس، وكانت معنا وتراعينا حتى رحلت عام 1982".

 

وكشفت عن الزيجة الرابعة والأخيرة، والتي كان يخفيها عن الجميع ولم يعلن عنها؛ مراعاة لزيجته الثالثة اللبنانية، هي الفنانة كوثر العسال، والتى تزوجها ولم ينفصل عنها حتى انتشر الخبر في الصحافة وكان ينكر هذه الزيجة، ودائما كانت زوجته الثالثة عايدة تحترم كونه ينكر هذه الزيجة وتعتبرها إنصافًا لها.

 

وكان الفنان الراحل عبد المنعم إبراهيم يقدر زوجته الثالثة بشكل كبير، فلم يقيم ليلة في منزل زوجته الرابعة، احتراماً وتقديراً لدور زوجته فى مراعاة ابناءه، واستمرت زيجته من كوثر العسال في الفترة من 1966 وحتى 1986، بمثابة عشرين سنة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عبد المنعم إبراهيم الفنان عبد المنعم إبراهيم الراحل عبد المنعم إبراهيم زيجات عبد المنعم إبراهيم

إقرأ أيضاً:

مزارع ينهي حياة زوجته بسوهاج لهذا السبب

 

اقدم مزارع علي أنهاء حياة زوجته بدائرة مركز البلينا في جنوب محافظة سوهاج، قالت التحقيقات إن المتهم تعدى على زوجته بضربها ب«شومة» على رأسها فأحدث بها إصابات أودت بحياتها في مشادة بينهما، بسبب خلافات سابقة وقيامه بشتمها وردها الشتيمة عليه.

ردت عليه الشتيمه ..مزارع ينهي حياة  زوجته بسوهاج

وأمرت النيابة العامة بمركز البلينا، بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات الجارية معه، مع التجديد له في الميعاد المحدد، حيث اعترف في التحقيقات بارتكابه الجريمة، وطلبت النيابة تحريات المباحث كاملة حول الواقعة وملابساتها، واستعجلت تقرير الصفة التشريحية للطبيب الشرعى لبيان سبب وفاة المجنى عليها، وباشرت التحقيقات بإشراف المستشار محمد حامد الأنصارى المحامى العام لنيابات جنوب سوهاج.

  وتلقى  مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة البلينا، بورود بلاغ بالعثور على جثة سيدة في العقد الخامس من عمرها مقتولة داخل منزلها بنجع العجمي التابع لقرية «الساحل قبلى» بدائرة المركز، فانتقل  مدير المباحث الجنائية، ورئيس مباحث المديرية، وتبين من المعاينة والفحص، العثور على جثة فتحية .ع «55 سنة- ربة منزل» مسجاه داخل المنزل وغارقة في دمائها، ووجود آثار نزيف بالمخ وكسر في عظام الجمجمة نتيجة ضربها بعصا على الرأس، وأشارت التحريات بإشراف اللواء محمد زين مدير المباحث الجنائية، وبالتنسيق مع فرع الأمن العام بالمحافظة، إلى أن وراء الجريمة زوج المجنى عليها صالح ... ع «65 سنة – مزارع»، حيث أنه دائم الخلافات مع زوجته، وأنه ارتكب الجريمة وغادر القرية إلى محافظة الإسماعيلية، حيث سبق له العمل بها ولديه أصدقاء.

 وجرى تحديد مكان اختباء المتهم، وتشكلت مأمورية من رجال المباحث تمكنت من ضبطه وإعادته، وجرى التحفظ عليه بمركز شرطة البلينا، واعترف المتهم بارتكابه الجريمة، وأضاف بوجود خلافات سابقة بينه وبين زوجته، ويوم الحادث حدثت بينهما مشادة بسبب خلافات أسرية، فسب زوجته وهو في حالة غضب، فردت عليه وسبته، فأحضر «عصا شوم» كانت بالمنزل وانهال بها على رأسها فأحدث بها إصابات أودت بحياتها، لافتًا إلى أنه كان في حالة غضب وأن الشيطان تمكن منه، ولم يكن يقصد قتلها، وأنه عقب ارتكابه الجريمة ترك زوجته جثة هامدة وفر هارباً للاختباء عند أحد أصدقاؤه بمحافظة الإسماعيلية.

 فيشة غسالة وراء حريق  شقة سكنية في العمرانية

وعلي صعيد اخر ، انتقل فريق من المعمل الجنائي بمديرية أمن الجيزة لفحص ومعاينة آثار حريق نشب اليوم الجمعة، في شقة سكنية قضى على محتوياتها  دون حدوث خسائر بشرية.

بينما أثبتت المعاينة المبدئية لرجال مباحث قسم شرطة العمرانية الذين انتقلوا للحادث أن ماسا كهربائيا اندلع من فيشة غسالة نتج عنه الحريق الذي تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة عليه.

 تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا من الأهالى بنشوب حريق داخل شقة سكنية فى العمرانية، وانتقلت سيارات الإطفاء إلى المكان، وتمت عملية إخماد الحريق.

ويستمع رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، لأقوال شهود العيان وقاطني الشقة لكشف ملابسات الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

 

مقالات مشابهة

  • اليوم ذكرى ميلادها.. محطات في حياة علية الجباس أشهر سجانة بعالم الفن
  • محطات خالدة في حياة القمص أنجيلوس
  • عاكس زوجته.. عاطل ينهي حياة جاره طعنًا في دار السلام
  • ذكرى رحيل الفريق محمد العصار.. محطات في حياة رجل المهام الصعبة
  • جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين بـ"التكنولوجيا والتعليم"
  • جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين بكلية التكنولوجيا
  • ناقد رياضي يكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة أحمد رفعت
  • حياة سرية خاصة عبر الإنترنت.. تقرير يكشف أوضاع المرأة في زمن طالبان
  • أهم محطات حياة رجاء الجداوي في ذكرى وفاتها
  • مزارع ينهي حياة زوجته بسوهاج لهذا السبب