قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الرابعة، بالإعدام شنقا، لصنايعي رخام، لاتهامه بقتل شخص باستخدام سلاح ناري "فرد خرطوش" وسلاح أبيض "مطواة"، وإصابته بعيار ناري بالرأس، بسبب خلافات سابقة بينهم بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، وذلك بعد ورود رد فضيلة مفتي الجمهورية وإبداء الرأي الشرعي في إعدامه جراء ما اقترفه.

وصدر الحكم برئاسة المستشار رضا أحمد عيد رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين خالد حلمي الشباسي، ومحمود منير خليل، وهيثم جمال محمد الدين، وأمانة سر علي الفرماوي.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 15515 لسنة 2023 جنح قسم ثان شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 1592 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، أن المتهم "عمر ي م"، 42 سنة، صنايعي رخام، مقيم دائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، لأنه في يوم 27 فبراير 2023، قتل المجني عليه أحمد زكي أحمد مصطفي، عمدا مع سبق الإصرار.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم بيت النية وعقد العزم على قتل المجني عليه وأعد العدة لذلك الغرض، سلاحا ناريا وسلاحا أبيضا " فرد خرطوش – مطواة"، وما أن ظفر بالمجني عليه حتي أشهر السلاح الناري المار بيانه والذي كان بحوزته، مطلقا عيارا ناريا صوب المجني عليه، فاستقرت إحداها برأسه محدثا به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياة المجني عليه على النحو المبين بالأوراق.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهم أحرز بغير ترخيص سلاحا ناريا غير مششخنا "فرد خرطوش"، كما أحرز ذخائر "طلقة" مما تستعمل على السلاح الناري موضوع الوصف السابق دون أن يكون مرخصا له بحيازتها أو إحرازها، أحرز دون ترخيص سلاحا أبيضا "مطواة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شبرا الخيمة الإعدام شنقا محافظة القليوبية شبرا الخیمة المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

لحظة تشييع جثمان ضحية القتل على يد 4 أشخاص بشبرا ( فيديو)

شيع المئات من أهالى منطقة التعاون بقسم أول شبرا الخيمة فى محافظة القليوبية، جنازة الشاب محمود ضحية الغدر، علي يد 4 أشخاص بسبب الدفاع عن بنت عمه من التعرض لها من المتهمين في شبرا.

 

https://www.facebook.com/share/v/KDUN17nZfUuZh18J/?mibextid=oFDknk

كشفت تحريات المباحث أن السبب وراء ارتكاب المتهم جريمة قتل صديقه للخلاف علي فتاة كان يقدم المجنى عليه علي خطبته.

تلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية بلاغًا بمصرع شاب على يد زميله، وعلى الفور انتقل فريق من مباحث قسم شبرا الخيمة أول ورئيس فرع البحث الجنائى بشبرا الخيمة إلى مكان الواقعة للوقوف على جميع ملابسات الجريمة.

وبإجراء التحريات، تبين أن المتهم قام بقتل جاره ويدعى "محمود. خ"، 20 سنة، بعد مشادة بينهما تطورت إلى مشاجرة، فقام المتهم مستخدما مطواة بطعن المجني عليه برقبته ليسقط الأخير على الأرض غارقا في دمائه مفارقا الحياة، وتم نقل المجني عليه إلى المشرحة، تحت تصرف النيابة العامة المختصة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية من القبض على المتهم الأول في الجريمة، وجار تكثيف الجهود لضبط باقى المتهمين، وتم تحرير المحضر اللازم، وإخطار النيابة العامة التي باشرت التحقيقات للوقوف على تفاصيل الحادثة ودوافعها.

مقالات مشابهة

  • والدة محمود شهيد الشهامة بشبرا الخيمة " : منعهم من معاكسة فتاة يتيمة فانهوا حياته"
  • أسرة المجني عليه فى واقعة أحمد فتوح ترفض التصالح.. وابنته: بابا جه 4 حتت
  • إفطار ممزوج بالدمُاء.. عامل يضحي بحياته لمنعه معاكسة فتاة بشبرا الخيمة
  • لحظة تشييع جثمان ضحية القتل على يد 4 أشخاص بشبرا ( فيديو)
  • تشييع جثمان شاب ضحية معاكسة فتاة بشبرا الخيمة
  • بسبب فتاة.. ننشر صور الشاب "محمود" ضحية القتل على يد 4 أشخاص بشبرا الخيمة
  • القبض على المتهم بقتل شاب بسبب خلافات سابقة بينهما فى شبرا الخيمة
  • قرارات النيابة في واقعة مقتل شاب على يد 4 أشخاص بسلاح أبيض بشبرا الخيمة
  • أمن القليوبية يكثف جهوده لضبط المتهمين بقتل عامل أمام المارة بشبرا الخيمة
  • مقتل شاب على يد 4 أشخاص بسلاح أبيض بشبرا الخيمة