كشفت وزارة الدفاع الروسية عن مقتل وإصابة نحو 750 عسكريا أوكرانيًا خلال الساعات الـ 24 الماضية بمناطق متفرقة في نطاق العملية العسكرية الروسية.

المستثمرات العرب تبحث التعاون التجارى والاستثمارى مع روسيا روسيا تعترض 6 صواريخ أوكرانية وتسقط 36 طائرة بدون طيار

قالت الوزارة - في بيان اليوم، الأحد، بحسب ما نقلته وكالة انباء الشرق الأوسط، " إن قواتنا تصدت على محور دونيتسك لـ 8 هجمات للقوات الأوكرانية وكبدتها نحو 350 عسكريًا بين قتيل وجريح بجانب تدمير ثلاث عربات مشاة ومدرعة وخمس مركبات و8 قطع مدفعية، كما قصفنا تجمعات للقوات الأوكرانية على محور جنوب دونيتسك، ما أسفر عن مقتل نحو 110 عسكريين أوكرانيين وتدمير شاحنتين صغيرتين و3 مدافع".

أضافت أنه " تم صد 4 هجمات للقوات الأوكرانية على محور كوبيانسك وتكبيد هذه القوات نحو 40 قتيلا وتدمير ثلاث مركبات ومدرعة ومستودع للذخيرة، إلى جانب صد هجومين للقوات الأوكرانية على محور كراسني ليمان حيث بلغت خسائرها نحو 100 قتيل من العسكريين الأوكرانيين بجانب تدمير مدرعة ومركبتين ومدفع واحد".

تابعت الدفاع الروسية في بيانها:" بلغت خسائر القوات الأوكرانية على محور خيرسون نحو 80 عسكريا أوكرانيا وتدمير ثلاث مركبات و4 مدافع، وأن قواتنا الروسية قصفت تجمعات للقوات الأوكرانية على محور زابوروجيا وحيدت نحو 70 عسكريًا أوكرانيًا بين قتيل وجريح بالإضافة تدمير مدرعة وثلاث مركبات ومنصة مدفعية، وأن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت 4 مقاتلات أوكرانية، بينها 3 من طراز سو-27 وواحدة من طراز سو-24 بجانب تدمير 49 طائرة مسيرة أوكرانية في مناطق متفرقة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الدفاع الروسية أوكراني العملية العسكرية الروسية خسائر القوات الأوكرانية خيرسون للقوات الأوکرانیة على محور

إقرأ أيضاً:

القاذفة الروسية "سو-34" تقصف معقلا لقوات كييف في كورسك بقنابل "فاب-500"

صرحت وزارة الدفاع الروسية، أن مقاتلة "سو-34" شنت غارة باستخدام قنبلة "فاب-500" مزودة بوحدة تخطيط وتصحيح، استهدفت القوات الأوكرانية في مقاطعة كورسك، مؤكدة تدمير الأهداف.

 

وقالت الوزارة في بيان: "طاقم القاذفة المقاتلة الأسرع من الصوت متعددة الوظائف سوخوي 34 التابعة للقوات الجوفضائية الروسية هاجمت أفرادا ومعقلا للقوات المسلحة الأوكرانية في المنطقة الحدودية لمقاطعة كورسك".

https://mf.b37mrtl.ru/media/vids/2024.10/67000d104c59b729ad4d94a9.mp4

وأشارت إلى أن الضربة نُفذت على أهداف استطلاعية باستخدام القنابل الجوية "فاب-500" المزودة بوحدة التخطيط والتصحيح الشاملة.

 

وشددت وزارة الدفاع الروسية على أنه "وفقا لتقارير المخابرات، تم القضاء على أفراد ومعقل القوات المسلحة الأوكرانية".

مقالات مشابهة

  • انفجار مروع بسيئون: قتيل وجريحان واحتراق مركبات
  • القوات الروسية تحرر بلدة جيلانوي فتورويي في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • "الدفاع الروسية": تدمير مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة "بيلجورود"
  • إصابة شخص في مقاطعة فورونيج الروسية جراء هجوم أوكراني
  • القاذفة الروسية "سو-34" تقصف معقلا لقوات كييف في كورسك بقنابل "فاب-500"
  • الصحة اللبنانية: مقتل 1974 شخصًا وإصابة 9384 منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • الحرب الروسية الأوكرانية| تصعيد جديد أم بداية الحسم؟.. فيديو
  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة آخرين في قصف أوكراني على مقاطعة بيلغورود الروسية
  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عد مقاطعات