الرياض

شارك الصندوق السعودي للتنمية في افتتاح مشروع أركيز الزراعي بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، الذي يسهم الصندوق في تمويله بقيمة (34) مليون دولار، وذلك بحضور رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، ومدير عام عمليات الدول العربية المهندس بندر بن عبدالله العبيد، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى موريتانيا محمد بن عايد البلوي، ومعالي وزير الزراعة في موريتانيا أمم ولد بيباته.

ويهدف المشروع إلى تعزيز الأمن المائي والغذائي، وتمكين المستفيدين من الاكتفاء الذاتي، للإسهام في تكامل تنمية القطاعات الحيوية والتنموية الأخرى، وإيمانًا من الصندوق السعودي للتنمية بأهمية هذا القطاع، فقد أسهم الصندوق في استصلاح قرابة (6700) هكتار من الأراضي الزراعية، مما يساعد على رفع كفاءة الطاقة الإنتاجية الزراعية، وتوفير فرص العمل، ورفع كفاءة المنشآت المائية، والري والصرف وتأهيل الطرق وتوفير المعدات الزراعية والمياه الصالحة للشرب للمزارعين، للإسهام في رفع الخدمات الزراعية للشعب الموريتاني الشقيق.

ويذكر أن تمويل هذا المشروع يأتي في إطار جهود الصندوق المستمرة لتعزيز مختلف القطاعات الحيوية والنمو الاقتصادي، وذلك من خلال تمويل المشروعات والبرامج الإنمائية،
حيث قدّم الصندوق منذ عام 1979م للجمهورية الإسلامية الموريتانية (20) مشروعًا وبرنامجًا إنمائيًا عبر القروض التنموية بقيمة تصل إلى أكثر من (665) مليون دولار، إضافة إلى إدارة المنح الكريمة المقدمة من حكومة المملكة عبر الصندوق لتمويل (28) مشروعًا إنمائيًا بقيمة تزيد عن (151) مليون دولار، للإسهام في نمو وازدهار العديد من القطاعات الحيوية.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الصندوق السعودي للتنمية موريتانيا

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة الجوف يرعى توقيع اتفاقية بين إمارة المنطقة وشركة الجوف للتنمية الزراعية

المناطق_واس

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف بمكتبه اليوم، توقيع اتفاقية تعاون بين إمارة المنطقة وشركة الجوف للتنمية الزراعية.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة الجوف يستقبل أعضاء مجلس الفروسية بالمنطقة ويطّلع على اللائحة التنظيمية والهيكل الإداري الجديد 30 سبتمبر 2024 - 12:11 مساءً أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء نادي ” برايل فاين آرت “ 19 سبتمبر 2024 - 1:41 مساءً

 

ومثّل إمارة منطقة الجوف في الاتفاقية وكيل الإمارة حسين آل سلطان، فيما مثّل شركة الجوف للتنمية الزراعية الرئيس التنفيذي للشركة المهندس مازن باداود.

 

 

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز العمل والتعاون في المهرجانات الوطنية وخدمة زوار وضيوف المنطقة.

 

 

وأكد سموه أهمية دور القطاع الخاص في مثل هذه الاتفاقيات في إيجاد التكامل في الأدوار بين القطاعات كافّة، وخاصة المبادرات النوعية.

 

 

وثمّن سمو الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز الجهود التي تقوم بها شركة الجوف للتنمية الزراعية في هذا الجانب، مؤكدًا أن الاتفاقية تترجم الشراكة المجتمعية، لتحقيق كل ما يعود بالنفع والفائدة، سائلًا الله تعالى أن يمدّ الجميع بعونه وتوفيقه.

مقالات مشابهة

  • نماء تنجح في إصدار صكوك بقيمة 750 مليون دولار أمريكي
  • الاتحاد الأوروبي يعلن مساعدات إضافية بقيمة 33 مليون دولار للبنان
  • المفوضية الأوروبية: منح لبنان مساعدات بقيمة 30 مليون يورو
  • بدء ورشة تدريبية بسيئون حول الفحص الزراعي لحساسية المضادات الحيوية
  • أمير منطقة الجوف يرعى توقيع اتفاقية بين إمارة المنطقة وشركة الجوف للتنمية الزراعية
  • رئيس "الإرشاد الزراعي" يتفقد مجمعات الخدمات الزراعية بالفيوم
  • لمساعدة لبنان.. الأمم المتحدة تطلق نداء إنسانيًا بقيمة 531 مليون دولار
  • «فيرتيغلوب» تعتمد توزيعات أرباح النصف الأول بقيمة 551 مليون درهم
  • "أبوظبي للتنمية" تستكشف دور "إمستيل" في تعزيز قطاع الحديد والصلب الإماراتي
  • “فيرتيغلوب” تعتمد توزيعات أرباح بقيمة 551 مليون درهم عن النصف الأول