منوعات، الأمم المتحدة تتبنى قراراً حول الذكاء الاصطناعي يدعو لاتخاذ تدابير وقائية ورقابية،تبنى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الجمعة بالتوافق قرارا يدعو المجتمع الدولي .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر الأمم المتحدة تتبنى قراراً حول الذكاء الاصطناعي يدعو لاتخاذ تدابير وقائية ورقابية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

الأمم المتحدة تتبنى قراراً حول الذكاء الاصطناعي يدعو...
تبنى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الجمعة بالتوافق قرارا يدعو المجتمع الدولي إلى اتخاذ تدابير وقائية ورقابية فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي.عرضت القرار بشكل مشترك كل من كوريا الجنوبية والنمسا والبرازيل والدنمارك والمغرب وسنغافورة.وقالت الصين والهند إنهما غير موافقتين لكنهما لم تطلبا طرح القرار للتصويت، وهي ممارسة شائعة عندما تكون دول غير راضية عن قرار ما ولكنها لا تريد عرقلته.وقالت بكين إن النص يحتوي على عناصر "مثيرة للجدل" دون الخوض في التفاصيل.يدعو القرار إلى تعزيز "شفافية" أنظمة الذكاء الاصطناعي وضمان أن البيانات المخصصة لهذه التكنولوجيا "تجمع وتستخدم ويتم تشاركها وتخزينها وحذفها" بطرق تتوافق مع حقوق الإنسان.نظر المجلس في التقنيات الجديدة ككل من قبل، ولكنها المرة الأولى التي يدرس عن كثب تطوير الذكاء الاصطناعي.أكد هذا القرار على أهمية "ضمان وتعزيز وحماية حقوق الإنسان طوال فترة تشغيل أنظمة الذكاء الاصطناعي"، كما قال سفير كوريا الجنوبية يون سيونغ دوك في حين رأت نظيرته الأميركية ميشيل تايلور أن القرار كان "خطوة إلى الأمام" للمجلس.من جانبه أعلن السفير البلجيكي مارك بيكستين دو

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأمم المتحدة تتبنى قرارا حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

الصين تتصدر العالم في براءات اختراع الذكاء الاصطناعي التوليدي

أعلنت المنظمة العالمية للملكية الفكرية، التابعة للأمم المتحدة في جنيف، اليوم الأربعاء، أن الصين قد سجلت سنوياً، منذ عام 2017، عدداً أكبر من براءات الاختراع في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي مقارنة بباقي دول العالم. باستخدام هذه التكنولوجيا، يمكن للمستخدمين إنتاج نصوص وصور ومحتوى آخر بناءً على بيانات التدريب، مثل التطبيقات الشهيرة "تشات جي.بي.تي" و"جيميني".

ذكرت المنظمة أن الشركات والمعاهد الصينية قدمت أكثر من 38 ألف براءة اختراع في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي خلال العقد الماضي حتى عام 2023. هذا العدد الكبير من براءات الاختراع يعكس التفوق الصيني في هذا المجال المتقدم من التكنولوجيا.

في المقابل، تأتي الولايات المتحدة في المرتبة الثانية بفارق كبير، حيث سجلت 6300 براءة اختراع فقط. تليها كوريا الجنوبية واليابان والهند في المراتب التالية. هذا الفارق الكبير يبرز مدى التقدم الذي حققته الصين في تطوير وتبني تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي.

أما في أوروبا، تحتل المملكة المتحدة المركز الخامس بـ714 براءة اختراع، تليها ألمانيا بفارق ضئيل بـ708 براءات اختراع. وعلى الرغم من هذا الفارق الضئيل، سجلت ألمانيا عدداً من براءات الاختراع يفوق عدد براءات الاختراع في المملكة المتحدة في السنوات الأخيرة، مما يشير إلى تنافسية عالية في هذا المجال داخل القارة الأوروبية.

مقالات مشابهة

  • الصين تتصدر براءات الإختراع في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي عالميًا
  • البرازيل تأمر شركة ميتا بتعليق استخدام بيانات المستخدمين لتدريب الذكاء الاصطناعي
  • الصين تتصدر العالم في براءات اختراع الذكاء الاصطناعي التوليدي
  • 54 ألف براءة اختراع في الذكاء الاصطناعي
  • معرض لمنجزات الإمارات في حقوق الإنسان
  • غوتيريش: التطور السريع للذكاء الاصطناعي يقوض حقوق الإنسان
  • جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان تنظم معرضاً دولياً بساحة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان
  • الأمم المتحدة تدعو لمواجهة مخاطر الذكاء الاصطناعي
  • “الاتحاد لحقوق الإنسان” تنظم معرضا دوليا في ساحة الأمم المتحدة
  • السفير علي أحمد: “لجنة التحقيق المعنية بسورية” منفصلة عن الواقع ومنهجيتها واستنتاجاتها تتناقض مع المنظور المهني