شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن العمل تعيين 8 آلاف من ذوي الهمم في القطاع الخاص هذا العام، قالت وزارة العمل، أن مديرية عمل جنوب سيناء أعلنت عن تسليم عقود عمل لذوي همم من أبناء المحافظة ، وذلك بشركة الحفر المصرية للبترول.وأكدت .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "العمل": تعيين 8 آلاف من ذوي الهمم في القطاع الخاص هذا العام، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"العمل": تعيين 8 آلاف من ذوي الهمم في القطاع الخاص...

قالت وزارة العمل، أن مديرية عمل جنوب سيناء أعلنت عن تسليم عقود عمل لذوي همم من أبناء "المحافظة"، وذلك بشركة الحفر المصرية للبترول.

وأكدت "الوزارة" على أن تسليم العقود حدث داخل مقر "مديرية العمل" في إطار خطة تنفيذ إستراتيجية الوزارة نحو تعيين ذوي الهمم تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وتكليفات وزير العمل حسن شحاتة بالاستمرار في سياسات الحصر والتدريب والتشغيل لذوي الهمم في كافة المحافظات ودمجهم في "سوق العمل"، ومتابعة المديريات لكافة المنشأت من أجل تنفيذ القانون رقم 10 لسنة 2018 بتعيين نسبة الـ5% المقررة لذوي الهمم في كافة المنشأت.

وأوضح أشرف علم الدين مدير مديرية العمل بجنوب سيناء، في تقريره للوزارة  أن المديرية تقوم  بالتنسيق مع منشأت القطاع الخاص بالمحافظة لتوفير  فرص عمل  لذوي الهمم ومتابعتهم بعد إستلام العمل بالشركات لتلك الفرص تنفيذاً لتوجيه "الوزير" .

وكان اجتماعا عقده الوزير حسن شحاتة بالديوان العام لوزارة العمل بالقاهرة مع مديري مديريات العمل بكافة المحافظات، جرى خلاله مناقشة العديد من الملفات أبرزها ملف "ذوي الهمم"، وأُعلن فيه عن استمرار خطة الحصر والتدريب والتشغيل لذوي الهمم والتي أسفرت حتى الأن عن تعيين 8  ألاف و303 من ذوي الهمم داخل منشأت تابعة للقطاع الخاص على مستوى الجمهوريةىخلال الفترة من الأول من يناير حتى الأول من يوليو 2023.

وأوضح فيه المجتمعون عن أنه بشأن تكليف الرئيس السيسي للوزارة بدمج ذوي الهمم في سوق العمل فإن المديريات قامت خلال الـ6  أشهر الماضية بحصر  15 ألفا و890 منشأة من إجمالى المنشأت التي يزيد عدد عمالها عن 20 عاملاً والتي تبلغ 23 ألفا و646 منشأة يعمل فيها 2 مليون و 459 ألفاً و859 عاملاً، وذلك من واقع بيانات هيئة التأمينات الإجتماعية، وموضحةً أن عدد  المطلوب تعيينه لاستيفاء نسبة ذوي الهمم في هذه المنشآت التي تم حصرها يبلغ 122 ألفاً و  126 عاملاً،وأن المُعين منهم فقط 71  ألفاً و  623  عاملاً، وأن المتبقي إستيفائه للتعيين يبلغ  50 الفاً و 530 عاملاً وهو ما تعكف "الوزارة" على "إستيفائه" .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس لذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء: جميع أجهزة الدولة تقدم التسهيلات لذوي الهمم

استقبل اللواء دكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء أعضاء نادي قادرون باختلاف وجمعية فرسان الإرادة لمتحدي الإعاقة، في حضور حسن صالح، رئيس مجلس إدارة النادي.

ورحب المحافظ بأعضاء النادي والجمعية من ذوي القدرات الخاصة، مؤكدًا أن هناك اهتمام خاص من القيادة السياسية وجميع أجهزة الدولة والمحافظة بذوي الهمم.

تقديم التيسيرات والتسهيلات

ووجه المحافظ بتقديم مزيد من التيسيرات والتسهيلات لدعم ذوي القدرات الخاصة والعمل على سرعة دمجهم في المجتمع، حيث أنهم من الفئات التي تحتاج الي رعاية الجميع.

من جانبه قدم حسن صالح، رئيس مجلس إدارة نادي قادرون باختلاف، نيابة عن ذوي القدرات الخاصة، التهنئة إلى المحافظ على ثقة القيادة السياسية، وتوليه منصب محافظ شمال سيناء، معربًا عن خالص امنياته للمحافظ بدوام التوفيق والسداد.

وفي سياق آخر، استقبل اللواء دكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء اللواء ممدوح أبو زيد، مدير أمن شمال سيناء، في مكتبه، بديوان عام المحافظة، للتهنئة بتوليه منصب محافظ شمال سيناء، معربًا عن تقديره لجهود وزارة الداخلية في تحقيق الأمن والأمان بالتعاون مع مختلف المؤسسات.

كما استقبل المحافظ الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، للتهنئة بتولي منصب المحافظ، مشيرًا إلي الدور الكبير الذي تقوم به جامعة العريش في خدمة المجتمع السيناوي.

وحرص المحافظ خلال لقائه بمدير الأمن ورئيس جامعة العريش بمناقشة عدد من الملفات الخاصة بالتعاون مع مديرية الأمن والجامعة، بما يعود بالنفع على المواطن السيناوي وتحقيق التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • مكتبة القاهرة الكبرى تحتفل بذوي الاحتياجات الخاصة.. صور
  • وزير العمل: سنعمل على تكثيف التعاون مع القطاع الخاص.. تنظيم ملتقيات التوظيف
  • «حياة كريمة» أنقذت «طه» وشقيقه.. تروسيكل وعمل وتسديد ديون ومنزل جديد
  • فرص عمل وإعفاءات مالية.. مزايا عديدة في بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم
  • محافظ شمال سيناء: جميع أجهزة الدولة تقدم التسهيلات لذوي الهمم
  • الصين تقدم آلاف المشاريع للمستثمرين في القطاع الخاص
  • انطلاق مبادرة الهلال الأحمر المصري.. صيف آمن بـ «شاطئ قادرون» لذوي الهمم
  • العمل: عقود جديدة لذوي الهمم بأسيوط
  • وزارة العمل تسلم عقود عمل جديدة لذوي الهمم بأسيوط
  • ميناء دمياط يستقبل 76 ألف طن قمح لصالح القطاع الخاص و«التموين»