البوابة:
2024-09-29@07:44:17 GMT

شاهد: صحفي فلسطيني يجلس على جزء من صاروخ لم ينفجر

تاريخ النشر: 24th, December 2023 GMT

شاهد: صحفي فلسطيني يجلس على جزء من صاروخ لم ينفجر

نشرت صحفي فلسطيني مقيم في قطاع غزة فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي حيث ظهر فيه وهو جالس على صاروخ اسرائيلي سقط على القطاع وام ينفجر وعلق بان هذا جزء لم ينفجر فيما انفجر الجزء الاكبر في مكان ما 

الصحفي الذي لم يكشف عن اسمه كان جالسة على الصاروخ بين الركام متحدثا عن صواريخ ضخمة أسقطتها الطائرات الحربية الإسرائيلية على منازل المدنيين في مخيم جباليا شمال غزة.

تساءل : ان صاروخ بهذا الحجم يسقط على مدنيين ماذا سيفعل؟

 

وتدعم الولايات المتحدة اسرائيل بانواع متعددة من القنابل لقتل الشعب الفلسطيني ومؤخرا وأفادت شبكة تلفزيون "سي إن إن" الأميركية ، بأن نحو نصف القنابل الجو-أرض التي استخدمتها إسرائيل في قصفها على قطاع غزة تعتبر "قنابل غبية" غير موجهة، ويعتقد أنها تسببت في سقوط أعداد كبيرة من الضحايا في المناطق الكثيفة بالسكان.

وأشارت الشبكة، نقلا عن مصادر، إلى إن نسبة تتراوح بين 40% و45% من القنابل المستخدمة في الحملة العسكرية التي بدأت في السابع من أكتوبر الماضي كانت غير موجهة، في حين كانت باقي القنابل تستهدف أهدافا بدقة.
وأوضحت الشبكة أن هذه القنابل غير الموجهة تظهر دقة أقل في تحديد الأهداف، مما يشكل تهديدًا أكبر على حياة المدنيين، خاصة في غزة التي تعاني من اكتظاظ سكاني، وهو ما قد يؤدي إلى زيادة في أعداد القتلى بين المدنيين.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

«الحرازين»: محاصرة 2 مليون فلسطيني بمنطقة لا تتجاوز 20% من غزة

قال الدكتور جهاد الحرازين، أستاذ العلوم السياسية، إن ما يجري على الأراضي الفلسطينية يعتبر استمرار لمخطط الإبادة الذي انتهجته الحكومة الإسرائيلية ورئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، من خلال عمليات الاستهداف والقتل، بواسطة الطائرات والصواريخ والدبابات وتدمير كل شيء.

وأضاف «الحرازين» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن قطاع غزة ينعدم به كل مقومات الحياة، إذ إنه لا يوجد به مياه نظيفة صالحة للشرب، ولا طعام كافي، ولا مستلزمات لسد احتياجاتهم اليومية.

وأشار إلى أن هناك أكثر من 2 مليون مواطن فلسطيني حُصروا في منطقة لا تتجاوز 20% من مساحة قطاع غزة نتيجة لإجراءات الاحتلال ولعمليات القتل التي يمارسها ضد سكان المنطقة، لافتًا إلى أن إسرائيل لا زالت تمنع إدخال المواد المساعدة وتفرض العراقيل على لإدخال المواد الطبية والإغاثية، فضلا عن عدم و جود كهرباء.

قوات الاحتلال تمنع دخول المساعدات الإنسانية إلى داخل القطاع 

وأوضح أن منع قوات الاحتلال لدخول المساعدات نتج عنه وجود أكثر من مليون حالة مرضية متوزعة ما بين الأمراض الجلدية والمعوية، فضلا عن انتشار أمراض الكبد الوبائي وانتشار مرض السرطان في كل أنحاء القطاع. 

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في قصف استهدف منازل المدنيين شمال قطاع غزة وجنوبه (شاهد)
  • شاهد عدد ووزن القنابل التي أدت لاغتيال الشهيد السيد حسن نصر الله
  • بالتفاصيل.. تعرف على تكنولوجيا القنابل الأميركية التي استخدمها “جيش” الاحتلال الإسرائيلي
  • ما نوع القنابل التي استخدمتها إسرائيل بـهجوم الضاحية.. إيران تفصح
  • إعلام فلسطيني: سقوط صاروخ في بحيرة طبريا وصافرات الإنذار تدوي بشمال إسرائيل
  • شاهد.. الاحتلال يستهدف المدنيين داخل مكاتب عملهم
  • «الحرازين»: محاصرة 2 مليون فلسطيني بمنطقة لا تتجاوز 20% من غزة
  • “الصحفيين العرب” يدين الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني ضد المدنيين في لبنان
  • فلسطيني من جنين يواجه آليات الاحتلال بحذائه.. تفاعل واسع (شاهد)
  • تعرف على صواريخ المطرقة التي يستخدمها طيرات الاحتلال في لبنان