صدى البلد:
2024-09-16@18:40:16 GMT

حماس توجه نداء عاجلا للصليب الأحمر بشأن المختطفين

تاريخ النشر: 24th, December 2023 GMT

قالت حركة “حماس” اليوم الأحد، إنها تجدد مطالبتها للجنة الدولية للصليب الأحمر بضرورة التحرك لكشف مصير مئات الفلسطينيين المختطفين من غزة.

وطالبت حركة المقاومة الفلسطينية حماس، اللجنة الدولية للصليب الأحمر وغيرها من المؤسسات الدولية المعنية بمتابعة أوضاع وحقوق الأسرى إلى الإضطلاع بمسؤولياتهم القانونية ومتابعة وتسليط الضوء على ما يتعرض له الأسري  في سجون الاحتلال الصهيوني من انتهاكات، وتعذيب ممنهج.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي يوم السبت، استهداف المدنيين ومنازلهم في أنحاء متفرقة في قطاع غزة، ما خلّف عشرات الشهداء والجرحى، جلّهم من الأطفال والنساء، ولا يزال هناك مفقودون تحت الأنقاض.

واستهدفت طائرات الاحتلال منزلين في دير البلح وسط قطاع غزة، ما أدى إلى ارتقاء شهيدين، واصابة العشرات بجروح.

وشنت طائرات الاحتلال غارة صوب أحد الشقق السكنية بمحيط مسجد الإحسان في مخيم 1 بالنصيرات وسط القطاع، ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين، واصابة آخرين بجروح.

وتواصل تلك القوات منع طواقم الإسعاف في مناطق متفرقة بمدينة غزة من الوصول إلى جثامين الشهداء والمصابين، وقاموا بمحاصرة نقطة إسعاف تابعة للهلال، واعتقلوا 8 من كوادره، وسط استمرار أعمال التجريف في شارع بالمستشفى الإندونيسي، أثناء محاولتها التقدم في تل الزعتر شمال غزة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مسؤول إماراتي: لا نتوقع إحياء المناقشات مع أميركا بشأن إف-35

قال مسؤول كبير في الحكومة الإماراتية، السبت، إن الإمارات لا تتوقع استئناف المحادثات مع الولايات المتحدة بشأن صفقة بمليارات الدولارات لشراء طائرات مقاتلة من طراز إف-35 بغض النظر عن الفائز في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في نوفمبر.

وكانت رويترز قد ذكرت أمس الجمعة نقلا عن مصادر مطلعة أن الإمارات ستسعى لإعادة إحياء صفقة بمليارات الدولارات مع الولايات المتحدة لشراء طائرات مقاتلة من طراز إف-35 وطائرات مسيرة مسلحة إذا عاد دونالد ترامب للبيت الأبيض في انتخابات نوفمبر.

ووقع ترامب على الاتفاق في الأيام الأخيرة من ولايته في 2021، لكن الإمارات علقت المحادثات بحلول نهاية ذلك العام بسبب عدم قدرتها على التوصل إلى اتفاق حول الشروط مع إدارة الرئيس الأميركي الحالي جو بايدن.

وتسعى الإمارات منذ فترة للحصول على الطائرة المقاتلة الأكثر تطورا في العالم، والتي تستخدم تكنولوجيا للتخفي لتحاشي رصدها.

وفي حال موافقة الولايات المتحدة على الاتفاق ستكون الإمارات الدولة الثانية في الشرق الأوسط التي تحوز مقاتلات إف-35 بعد إسرائيل.

وقال المسؤول الإماراتي، السبت، إن نفس العوامل التي تسببت في تعليق المحادثات في عام 2021 لم تتغير ولا تخطط الحكومة لإعادة فتح المفاوضات.

وقال المسؤول الإماراتي في تصريح لرويترز "موقفنا لا يزال دون تغيير ولا نتوقع إعادة فتح المناقشات بشأن إف-35 في المستقبل المنظور بغض النظر عن نتيجة الانتخابات الأميركية المقبلة".

وأضاف "المتطلبات الفنية والقيود التشغيلية السيادية وتحليل التكلفة والفائدة أدت إلى إعادة التقييم في ذلك الوقت، وهذه الاعتبارات تدعم موقفنا المستمر".

ولم يعلق المسؤول على إمكانية إجراء محادثات جديدة لشراء طائرات مسيرة مسلحة.

مقالات مشابهة

  • عشرات الشهداء في غارات إسرائيلية على غزة والمقاومة تؤكد قدرتها على مواصلة القتال
  • عائلات المختطفين الستة تتهم جيش الاحتلال بالتسبب بمقتلهم
  • وزير الخارجية يستقبل ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • نداء استغاثة لإنقاذ النازحين في غزة مع قدوم المنخفضات الجوية
  • إطلاق نداء استغاثة لإنقاذ النازحين في قطاع غزة قبل حلول الشتاء
  • عمليات بغداد توجه الجماهير بشأن مباراة الشرطة والنصر السعودي: لا ترفعوا شعارات سياسية
  • مسؤول إماراتي: لا نتوقع إحياء المناقشات مع أميركا بشأن إف-35
  • تركيا تعتزم إرسال أدلة بشأن قتل عائشة نور للمحاكم الدولية.. ومراسم تشييع مهيبة
  • فرنسا تدين الهجوم على قافلة للصليب الأحمر في دونيتسك شرق أوكرانيا
  • السودان: «طوارئ بحري» تطلق نداءً عاجلاً لتوفير أدوية وعلاجات لإنقاذ المرضى