صحافة العرب:
2024-09-19@00:10:14 GMT

الأردن يستعين بالطائرات لإخماد حريق ضخم

تاريخ النشر: 14th, July 2023 GMT

الأردن يستعين بالطائرات لإخماد حريق ضخم

شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن الأردن يستعين بالطائرات لإخماد حريق ضخم، وقال وزير الزراعة الأردني خالد الحنيفات، إن الجهود ما زالت مستمرة منذ الأمس في متابعة تجدد الحريق في منطقة وديان الشام الواقع بين محافظتي .،بحسب ما نشر سكاي نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأردن يستعين بالطائرات لإخماد حريق ضخم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأردن يستعين بالطائرات لإخماد حريق ضخم

وقال وزير الزراعة الأردني خالد الحنيفات، إن الجهود ما زالت مستمرة منذ الأمس في متابعة تجدد الحريق في منطقة وديان الشام الواقع بين محافظتي عجلون وجرش، وتم التواصل مع القوات المسلحة (سلاح الجو) وتم إرسال طائرة ثم التعزيز بطائرتين لإخماد الحرائق.

عودة الرياح جددت الحريق

 وأشار إلى أنه تم السيطرة يوم الخميس على الحريق وإجراء عمليات التبريد، ولكن حركة الرياح نقلت جزءا من متبقيات الحريق إلى منطقة وعرة في المنطقة.

الاستعانة بالطائرات

 وتأتي مشاركة طائرات سلاح الجو الملكي، وهي طائرتان من نوع "SUPER BIOMA" بالإضافة إلى طائرة من نوع "MI"، نظراً لصعوبة تضاريس المنطقة والتي حالت دون وصول آليات الدفاع المدني المجنزرة والمقولبة إلى موقع الحريق.

 حرائق أخرى شهدتها البلاد

 ويوم الخميس، شهدت ثلاثة حرائق إحداها في محافظة الكرك وآخر في العاصمة عمان كان لمصنع اسفنج استمر لساعات طويلة مما أدى لانهيار أجزاء كبيرة منه، وآخر في غابة وادي الشام، الواقعة بين محافظتي عجلون وجرش وهو امتداد حريق اليوم الذي يتم التعامل معه.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إخماد الحريق الذي اندلع في قرى زمرين ومتن الساحل بريف محافظة طرطوس

طرطوس-سانا

تمكنت فرق الإطفاء من إخماد الحريق الذي اندلع ظهر اليوم في مكب النفايات القديم بمقالع معمل الإسمنت والذي امتد باتجاه الحراج بين قرى بعشتر وزمرين والسودا ومتن الساحل في ريف محافظة طرطوس.

وذكر رئيس دائرة الحراج في مديرية زراعة طرطوس الدكتور فادي ديوب أنه تمكنت كوادر مديرية الزراعة وفوج إطفاء طرطوس والدفاع المدني مع تدخل من مروحيات الجيش العربي السوري ومؤازرة من مديرية الخدمات الفنية واستصلاح الأراضي والمنطقة الحرة ومجالس مدن المحافظة، من السيطرة على الحريق الزراعي الحراجي، حيث بقيت بعض البؤر التي يتم التعامل معها من قبل الآليات الهندسية والفرق الراجلة.

وبين ديوب أنه شارك في عمليات الإخماد نحو 25 سيارة إطفاء و4 آليات هندسية، وقد ساهمت طبيعة المنطقة الوعرة وانحدارها الشديد بصعوبة وصول سيارات الإطفاء إلى مواقع الحريق، حيث بذلت الفرق الراجلة جهوداً كبيرة بمشاركة المروحيات.

ولفت ديوب إلى أنه لم تحدد بعد المساحة المتضررة من الحريق، حيث سيتم تحديدها غداً الأربعاء بسبب حلول الليل.

هيبه سليمان

مقالات مشابهة

  • العراق يتأثر بأول منخفض جوي ممطر قادم من بلاد الشام
  • العراق يتأثر بأول منخفض جوي ممطر قادم من بلاد الشام - عاجل
  • إخماد الحريق الذي اندلع في قرى زمرين ومتن الساحل بريف محافظة طرطوس
  • الكهرباء تؤكد: الإطفاء احترازي نتيجة الحريق والمحاولات مستمرة للسيطرة عليه
  • توضيح تفاصيل الحريق في محطة توليد جنوب بغداد
  • سينر يستعين بمدرب ومعالج ديوكوفيتش
  • المقاومة الإسلامية بالعراق: تنفيذ هجوم بالطائرات استهدفت موقعًا إسرائيليًا في غور الأردن
  • سينر يستعين بطاقم تدريبي جديد
  • البرتغال تنشد المساعدة لإخماد حرائق مدمرة أتت على الأخضر واليابس
  • هجوم روسي بالطائرات المسيرة على كييف