أعلن المخرج كريستوفر لاندون اعتذاره عن فيلم الرعب «Scream 7»، الذي كان من المقرر طرحه في دور العرض السينمائي خلال عام 2024، حيث وصف الأمر بـ«الحلم الذي تحول إلى كابوس».

وجاء ذلك خلال تدوينة نشرها المخرج عبر حسابه على «X»، قائلا: «أعتقد أن الآن هو الوقت المناسب للإعلان عن خروجي رسميًا من Scream 7 الذي تم منذ أسابيع ماضية».

وأضاف المخرج كريستوفر لاندون: «سوف يحزن البعض ويسعد الآخرين، لقد كانت وظيفة الأحلام التي تحولت إلى كابوس. وقلبي انفطر لجميع المعنيين بالأمر ولكن حان الوقت للمضي قدمًا»، متابعا: «ليس لدي ما أضيفه إلى المحادثة سوى أنني آمل أن يزدهر ما قدمه المخرج ويس كرافت ويرتفع فوق الانقسامات، وإن ما ابتكره هو والكاتب كيفن ويليامسون هو شيء مذهل، ويشرفني أن أحظى ولو بأقصر لحظة مستمتعًا بتوهجه»، وفقا لما نشره موقع «فارايتي».

بطلة سلسلة «Scream» تهاجم إسرائيل في حربها على غزة: إبادة وتطهير عرقي

تشهد سلسلة «Scream» حالة من الاضطراب منذ أن طُردت ميليسا باريرا، نجمة الجزئين الخامس والسادس، من الجزء السابع بسبب منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي تهاجم خلالها إسرائيل خلال حربها المستمرة والدموية على غزة، شاركت الممثلة منشورًا يتهم إسرائيل بـ «الإبادة الجماعية والتطهير العرقي».

وأوضحت الشركة المنتجة للفيلم، في بيان صحفي، أن الممثلة لم تُطرد بسبب إظهار دعمها للقضية الفلسطينية، ولكن لأن رسائلها فُسرت على أنها معادية للسامية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هوليوود

إقرأ أيضاً:

العدل الدولية تبدي رأيها في العواقب القانونية لاحتلال فلسطين

أعلنت محكمة العدل الدولية اليوم الجمعة أنها ستبدي رأيها يوم 19 يوليو/تموز الجاري، في العواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية منذ عام 1967.

وقدم عدد قياسي بلغ 52 دولة الدفوع والحجج أمام المحكمة في فبراير/شباط الماضي لكشف العواقب القانونية لتصرفات إسرائيل في الأراضي الفلسطينية بعد أن طلبت الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2022 مشورة المحكمة.

وأي رأي تصدره أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة لن يكون ملزما، ولكنه يأتي وسط ضغوط قانونية دولية متزايدة على إسرائيل بشأن الحرب في قطاع غزة، وقد يؤدي رأي المحكمة تبعا لذلك إلى زيادة الضغوط السياسية عليها بسبب حربها المدمرة والمستمرة منذ 9 أشهر على قطاع غزة.

والمحكمة التابعة للأمم المتحدة هي المحكمة الدولية الوحيدة التي تفصل في النزاعات بين الدول وتقدم آراء استشارية في القضايا القانونية الدولية.

طلب أممي

وفي 31 ديسمبر/كانون الأول 2022، طلبت الجمعية العامة للأمم المتحدة من محكمة العدل الدولية إصدار "رأي استشاري" غير ملزم بشأن "التبعات القانونية الناشئة من سياسات وممارسات إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية".

وكانت الولايات المتحدة شددت على وجوب عدم إلزام إسرائيل قانونا بالانسحاب من الأراضي الفلسطينية المحتلة بدون أن تحصل على ضمانات أمنية.

وحذر المتحدثون خلال جلسات الاستماع التي عقدتها المحكمة في فبراير/شباط الماضي، من أن استمرار الاحتلال لفترة طويلة يشكل "خطرا شديدا" على الاستقرار في الشرق الأوسط وخارجه.

ولم تشارك إسرائيل في جلسات الاستماع، لكنها قدمت نصا بتاريخ 24 يوليو/تموز 2023 حضت فيه المحكمة على رفض إصدار رأي بشأن القضية.

دعوى جنوب أفريقيا

وهذه القضية منفصلة عن قضية أخرى رفعتها جنوب أفريقيا إلى محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل بتهمة ارتكاب أفعال لمنع إبادة جماعية في هجومها على غزة.

وأمرت محكمة العدل الدولية في القضية المذكورة في 26 يناير/كانون الثاني، إسرائيل باتخاذ إجراءات لمنع الإبادة الجماعية في غزة والتحريض المباشر عليها، حيث رفضت الطلب الإسرائيلي برفض الدعوى التي أقامتها جنوب أفريقيا. كما دعت إلى الإفراج "غير المشروط" عن المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة.

وصوتت أغلبية كبيرة من أعضاء لجنة المحكمة المؤلفة من 17 قاضيا لصالح اتخاذ إجراءات عاجلة تلبي معظم ما طلبته جنوب أفريقيا باستثناء توجيه الأمر بوقف الحرب على غزة.

وقالت المحكمة في النص الذي تلاه القضاة إن على إسرائيل أن تتخذ "كل الإجراءات التي في وسعها لمنع ارتكاب جميع الأفعال ضمن نطاق المادة الثانية من اتفاقية الإبادة الجماعية".

مقالات مشابهة

  • أول رد من أمير رمسيس على اتهام مخرج له باللجوء للواسطة بمهرجان القاهرة
  • فلسطين: التهجير القسري يتكرر في جميع أنحاء غزة
  • مندوب فلسطين لدى الامم المتحدة يبعث رسائل حول التهجير القسري للاحتلال
  • العدل الدولية تبدي رأيها في العواقب القانونية لاحتلال فلسطين
  • السترة الخضراء.. رمز لأحدث نجمة في سماء السياسة الفرنسية
  • محكمة ألمانية تقر ببطلان إنهاء عقد الغازي مع ماينز بسبب فلسطين
  • بعد إعصار «بيريل».. «ناسا» تحذر من اختفاء هذه المناطق خلال الأيام القادمة
  • المخرج عمرو عرفة عن فيلم "أهل الكهف": فخور بـ الفيلم وسعيد بتواجده في مشواري الفني
  • هكذا احتفل طلاب جامعة مانشستر المتضامنون مع فلسطين بتخرجهم (شاهد)
  • إحالة مخرج شهير للمحاكمة بتهمة ابتزاز فتاة بصور “خادشة”