عززت فرنسا الإجراءات الأمنية حول الكنائس خلال عيد الميلاد، تحسباً لهجمات محتملة.

وقال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين عبر منصة إكس:  "سينشر رجال الشرطة وقوات الدرك خارج الأماكن الدينية، لحماية المسيحيين خلال احتفالات عيد الميلاد مساء اليوم الأحد، وصباح غد الإثنين".

Sur mon instruction, les policiers et gendarmes seront mobilisés de façon visible devant les lieux de culte pour protéger les fidèles chrétiens qui se rassembleront pour les fêtes de Noël ce soir et demain matin.

https://t.co/KXMNKHDDAt

— Gérald DARMANIN (@GDarmanin) December 24, 2023

وكان دارمانين قد دعا سابقاً مسؤولي الشرطة للالتزام بالحذر خلال  الاحتفالات.

ومنذ تعرض مدرس لهجوم دموي على يد إسلاموي في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، رفعت فرنسا مستوى التأهب ضد الإرهاب لأعلى مستوى.

واحتجزت الشرطة 5 مطلوبين أول أمس الجمعة في عملية لمكافحة الإرهاب في شرق البلاد.

عشية أعياد الميلاد.. تهديدات بهجمات على كنائس في #ألمانيا و #النمسا https://t.co/EZwapnGwAm

— 24.ae (@20fourMedia) December 24, 2023

وشُددت الإجراءات الأمنية حول كاتدرائية كولونيا في ألمانيا أمس السبت، بعد دلالات على تخطيط جماعة إسلاموية لشن هجوم محتمل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة فرنسا

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: حريصون على حماية الاستثمارات السعودية

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء،  أنه :"اتخذنا العديد من الإجراءات لتحسين بيئة الاستثمار".

 

 

مصطفى مدبولي: لا صحة لبيع المطارات مصطفى بكري: مدبولي وعد بتطبيق فقه الأولويات لحفاظ حقوق الطبقات الوسطى والفقراء(فيديو)

وتابع "مدبولي" خلال كلمته في مؤتمر باجتماع مع عدد من المستثمرين السعوديين في الرياض، اليوم الإثنين، حينما تولى ملف الاستثمارات وجد الكثير من المشاكل الخاصة بالأشقاء في المملكة العربية السعودية تتجاوز الـ90 مشكلة مختلفة وبعض المشاكل يعود لعشرات السنين، قائلا: "هناك مشاكل موجودة حتى من قبل دخولنا العمل الحكومي وبعضها منازعات في القضاء".

 

وشدد على أنه كان كل شغلهم الشاغل حل المشاكل وتم تشكيل مجموعة خاصة وكان كل هدفها كيف نحل أكبر قدر من هذه التحديات حتى نعطي الرسالة الإيجابية للأشقاء في المملكة أننا حريصين على حماية استثماراتهم.

 

 

وتابع مدبولي:"نتمنى أن يزيدوا من الاستثمارات في مصر خلال هذه الفترة"، متابعا "خلال الفترة الماضية تم حل معظم المشاكل الخاصة بالاستثمارات السعودية وكل اللي متبقى 14 مشكلة وده جهد كبير، وكنا نتخطى الإجراءات اللى كانت على الأرض نتيجة ايمان تام لحل المشاكل بطريقة غير تقليدية خارج الصندوق وده كان هدفنا إننا نحاول قبل نهاية عام 2024 نكون انتهينا من المشاكل القديمة".

 

 

وفي إطار آخر،حضر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اليوم الثاني لزيارته الحالية للعاصمة السعودية، الرياض، لقاءً موسعًا مع كِبار المستثمرين السعوديين وممثلى القطاع الخاص، نظّمه اتحاد الغرف السعودية، فى مقره بالرياض، وذلك بحضور  أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، وزير التجارة السعودي، والمهندس خالد الفالح، وزير الاستثمار السعودي، والسفير أحمد فاروق، سفير مصر لدى الرياض، والسفير صالح بن عيد الحصيني، سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر،  حسن الحويزي، رئيس اتحاد الغرف السعودية، و بندر العامر، رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي.

مقالات مشابهة

  • الأسد يلتقي شويغو ويتباحثان في الأمن دولياً وإقليمياً والعلاقات الثنائية
  • د. عبدالعزيز حمادة: تشخيص نحو 228 حالة مصابة بسرطان الغدد الليمفاوية خلال عام 2023
  • الين الياباني يصعد إلى أعلى مستوى أمام الدولار منذ صيف 2023
  • رئيس الوزراء: حريصون على حماية الاستثمارات السعودية
  • الين يسجل أعلى مستوى منذ يوليو 2023
  • ضابط من العنصر النسائي بشرطة عجمان تفوز بجائزة حماية ووقاية المرأة والطفل من العنف ضمن جوائز رابطة الشرطة النسائية الدولية IWAP
  • حماية الطفل من بعض مضاعفات سكري الحمل ممكنة
  • جو بايدن يقلل من التهديدات الروسية خلال اجتماعه مع رئيس وزراء المملكة المتحدة
  • جزيرة ياس.. وجهة عالمية للرياضة والترفيه
  • كيف تستفيد من خدمات شهادة الميلاد عبر "أبشر"؟.. 4 خطوات بسيطة