وافقت اللجنة المالية البرلمانية على مقترح زيادة أمثال القرض الحسن للمتقاعدين من 7 الى 15 مثل الراتب بالاجماع، وعلى مقترح زيادة غلاء المعيشة 130 دينارا، لتصبح العلاوة 250 دينارا بالأغلبية البرلمانية للجنة.

البرجس يؤكد دعم جهود «مجلس أكاديمية سعد العبدالله» للارتقاء ببرامج التعليم والتدريب منذ ساعتين الهلال الأحمر الكويتي يفتتح مركزاً طبياً في تعز باليمن منذ 14 ساعة

وقال مقرر اللجنة النائب داود معرفي «عقدت اليوم اللجنة المالية والاقتصادية اجتماعها السابق وتضمن جدول الأعمال الاقتراحات بقوانين بتعديل المادة 112 مكرر من قانون التأمينات الاجتماعية الصادر بالأمر الأميري بالقانون رقم 61 لسنة 1976 (القرض الحسن) وعدد 3 اقتراحات».

وأضاف «وفي شأن هذه البند وافقت اللجنة بالإجماع على زيادة أمثال المعاش التقاعدي من 7 إلى 15 مثل على أن يكون السداد بنسبة 10 أو 15 أو 20 في المئة حسب ما يقرره صاحب المعاش باختياره، وفي حال تم سداد المديونية بالكامل يجوز لع طلب صرف 15 ضعف راتب مرة أخرى ويكون السداد بنسبة 25 في المئة، وتعاد تسوية الحالات القائمة عند صدور القانون وفقا لأحكام هذه المادة».

وذكر «الاقتراح الثاني في شأن زيادة عللوة غلاش المعيشة، والمتعاق بزيادة الكويتيين الموظفين في القطاع الحكومي والخاص والباب الخامس والمتقاعدين وذوي الاعاقة والخاضعون لقانون المساعدات العلمة بمبلغ 130 دينار لتصبح علاوة غلاء المعيشة 250 دينار، وذلك بأغلبية الأعضاء، على أن يتم رفع هذه التقارير إلى المجلس في الجلسة القادمة».

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مزاد سيارات وبضائع جمارك الإسكندرية ودمياط.. السداد خلال 15 يوما

كشفت الهيئة العامة للخدمات الحكومية التابعة لوزارة المالية، عن بيع كبير بالمزايدة العلنية، بجلسة المزاد المقامة يوم 1أكتوبر 2024، عن سيارات جمرك الإسكندرية وبضائع جمارك الإسكندرية ودمياط، وترصد «الوطن»، خلال السطور التالية، تفاصيل جلسة المزاد.

سيارات جمرك الإسكندرية

وأوضح البيان الصادر عن الهيئة، أنّ كراسة الشروط تباع بقيمة 400 جنيه، ويتم شرائها من الهيئة العامة للخدمات الحكومية بأبراج وزارة المالية بامتداد شارع رمسيس برج 2، كما أن تأمين دخول المزاد 10 آلاف جنيه، ويتم سداد نحو 30% من القيمة الكلية في حال رسو المزاد علي المشتري، كما يتم سداد باقي المبلغ خلال 15 يومًا.

معاد إقامة المزاد

وأشارت إلى أنّ جلسة المزاد تقام في قاعة نادي الجيزة الرياضي بشارع البحر الأعظم بمحافظة الجيزة، في تمام الساعة 12 ظهراً، كما يسقط حق أصحاب المهام ما لم يتم سحبها قبل اعتماد جلسة المزاد، كم أن البضائع يباع منها برسم الصادر وبعضها برسم الوارد.

أنواع السيارات المعروضة في المزاد

وتضم جلسة المزاد عدد من أنواع السيارات الملاكي المختلفة، والتي تشمل ماركات «سيارات مرسيدس- سيارات تويوتا- سيارات كيا- سيارات إسكودا- سيارات bmw»

أنواع بضائع جمارك الإسكندرية ودمياط

وتضم بضائع جمارك الإسكندرية ودمياط ما يلي:-

«أبواب معدنية مفككة - لفات صاج - مواتير كهربائية - حفار - حواجز طرق - كيماويات - أدوات مطبخ ومائدة - ماكينات صناعية - أجهزة رياضية - أقمشة - عبوات لدائن - مفروشات - أجهزة كهربائية عبوات زجاجية - ورقة دشت - قطع غيار سيارات - تليفونات محمول ولوازمها - مستحضرات وأدوات تجميل - سجائر - اكسسوار رجالي وحريمي - كاوتش - زرنيخ - اباجورات ووحدات إضاءة - فراولة مجمدة»

مقالات مشابهة

  • المغرب يشهد زيادة بنسبة 16٪ في عدد السياح الوافدين بحلول غشت 2024
  • شركة كهرباء جنوب أفريقيا تطلب زيادة أسعار الكهرباء بنسبة 36٪
  • تفاصيل مزاد سيارات وبضائع جمارك الإسكندرية ودمياط.. السداد خلال 15 يوما
  • هل ستساهم زيادة الحد الأدنى للأجور في البرتغال في تحسين قدرتها التنافسية ضمن الاتحاد الأوروبي؟
  • دعم البحث العلمي وزيادة الوعي.. ننشر توصيات المؤتمر الأول لصيادلة البحيرة
  • زيادة اعتقالات جماهير الكرة في إنجلترا وويلز
  • المالية النيابية:تفاهمات إيجابية بين بغداد وأربيل لتعزيز الإيرادات غير النفطية
  • مركز أبحاث: سهم اتصالات المغرب في البورصة مرشح للارتفاع بنسبة 24%
  • ما حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين في السعودية؟ “وزارة المالية” توضح الأمر
  • عاجل:- الكويت تعتزم زيادة أسعار البنزين للوافدين مع خطط لتقليص الإنفاق في ميزانية 2024-2025