إتفقت مدينة الانتاج الاعلامي ووزارة الموارد المائية والري، على ترميم وتصحيح ألوان 52 فيلم من الأفلام الخاصة بمراحل بناء السد العالي وتحويلها الى صيغة رقمية ، وبأعلى درجة وضوح .

 يأتي ذلك في اطار حرص الدولة المصرية على الحفاظ على الكنوز الوثائقية المصورة من الأفلام التسجيلية ، التي ترصد اللحظات الخالدة في التاريخ المصري  وهو المشروع الذي يحظى بإهتمام كبير من قبل الدولة - وذلك من خلال مركز الترميم  السينمائي بالمدينة والذي يعد الاول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط في هذا التخصص والذي يقوم بالحفاظ على هذه الكنوز القديمة التي تملكها مصر وحمايتها من التلف والقدم.


وتولى ادارة المدينة أهمية كبيرة لهذا المركز من خلال تجهيزه بأحدث الأجهزة العالمية المطبقة في هذا المجال وتزويده بالعناصر البشرية المدربة تدريبا عاليا ، وذلك للوصول الى أعلى مستوى من الكفاءة لمواكبة المستويات العالمية المتخصصة في هذا المجال.
الجدير بالذكر أن مركز الترميم السينمائي بالمدينة ، قد ساهم في انقاذ التراث من الأفلام التسجيلية والروائية وحفظها للاجيال القادمة .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الانتاج الاعلامي

إقرأ أيضاً:

تحت إشراف لجنة مصر للأفلام.. الانتهاء من تصوير "Le Trésor de Khéops وفيلم "Murder at the Embassy"

 

انتهت لجنة مصر للأفلام بمدينة الإنتاج الإعلامي من الإشراف علي تصوير الفيلمين الروائيين العالميين، الفيلم الفرنسي  Le Trésor de Khéops    (كنز خوفو) الذي قامت بتنفيذه شركة الإنتاج المصرية " أفلام مصر العالمية" لصالح شركة  الإنتاج الفرنسية Bonne Pioche Cinema Yves Darondeau.

أماكن التصوير 

وتم تصويره بعدد من الأماكن بجمهورية مصر العربية وأهمها (منطقة الأهرامات بالجيزة وكوبري قصر النيل – شوارع وسط البلد ) والفيلم الثاني الأمريكي "Murder at the Embassy " تنفيذ                 شركة الإنتاج المصرية  Neo  Productions لصالح شركة الإنتاج الأمريكية Master Key Studios.

 

وتم تصويره بمنطقة الأهرامات وشارع المعز ومنطقة خان الخليلي إضافة إلي تصوير مشاهد عديدة للفيلم داخل مدينة الإنتاج الإعلامي، حيث قامت اللجنة بإستخراج كافة التصاريح والموافقات الخاصة بالفيلمين بإعتبارها الجهة الرسمية الوحيدة المسئولة عن إصدار تصاريح تصوير الأفلام السينمائية الأجنبية داخل جمهورية مصر العربية، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية ووفقًا لنظام الشباك الواحد  الذي يتيح لشركات الإنتاج العالمية تنفيذ أعمالها السينمائية في مصر من مكان واحد دون أي معوقات.

التسهيلات اللوجستية والخدمات الإنتاجية اللازمة لأطقم شركات الإنتاج العالمية

كما تقدم اللجنة أيضًا كل التسهيلات اللوجستية والخدمات الإنتاجية اللازمة لأطقم شركات الإنتاج العالمية التي تقوم بتصوير أعمالها في مصر، من إنهاء الإجراءات الجمركية واستخراج تأشيرات السفر وكذلك تصاريح التصوير الجوي وتوفير المركبات وطائرات الدرون، بناء علي طلب الشركات المنفذة، إضافة إلي توفير المرافقة الأمنية لفريق العمل بالتنسيق مع وزارة الداخلية.

وتجدر الإشارة إلي أن اللجنة قد قامت بالإشراف علي تصوير أكثر من 35 فيلمًا أجنبيًا،  من الأفلام الروائية والوثائقية في العديد من الأماكن والمعالم السياحية والأثرية بجمهورية مصر العربية خلال العامين الماضيين من مختلف الجنسيات " أمريكية، نرويجية، فرنسية، كندية، كولومبية، سويسرية، سعودية، هندية " وغيرها من الجنسيات.
 

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: لا مكاناً آمناً في غزة وأوامر الإخلاء بالمدينة تعيق إسعاف المصابين
  • بشرى تشارك جمهورها كواليس حضورها مهرجان عمان السينمائي الدولي
  • تحت إشراف لجنة مصر للأفلام.. الانتهاء من تصوير "Le Trésor de Khéops وفيلم "Murder at the Embassy"
  • رئيس الوزراء: بناء اقتصاد مرن قادر على مواجهة التقلبات العالمية من أهم محاور برنامجنا
  • رئيس الوزراء: بناء اقتصاد مرن قادر على مواجهة التقلبات العالمية من أهم محاور برنامج الحكومة
  • انتهاء تصوير فيلمين عالميين بشوارع القاهرة | صور
  • مدبولي: بناء اقتصاد مرن قادر على مواجهة التقلبات العالمية من أهم محاور برنامجنا
  • الأفلام المصرية تحقق 3.4 مليون جنيه في دور العرض خلال 24 ساعة
  • شاشات إيطالية في وسط بيروت: مبادرة دبلوماسية سينمائية
  • 481 فيلم من 23 دولة تقدم للمشاركة في مهرجان البحرين السينمائي