أكدت بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا التزامها بتيسير الحوار بين الأطراف الرئيسة، داعية تلك الأطراف إلى تسمية ممثليها للاجتماع التحضيري الذي طرحه المبعوث الأممي عبد الله باتيلي دون تأخير، على حد تعبيرها.

وقالت البعثة، في تهنئتها لليبيين بمناسبة الذكرى الـ72 لاستقلال البلاد، إنه على الأطراف الرئيسة الاتفاق على مسار انتخابي واضح وجدول زمني للانتخابات والتوصل إلى توافق بشأن تشكيل حكومة موحدة.

في الشأن نفسه، جددت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا دعوتها للأطراف الرئيسة للالتزام بحسن النية وبروح التسوية لجهود المبعوث الخاص للأمين العام باتيلي لإنهاء الجمود المطول من خلال التوافق،

وفي تهنئتها بالذكرى، أعربت السفارة الأمريكية عن أسفها حيال “مرور عامين منذ تأجيل الانتخابات المقرر إجراؤها في 24 ديسمبر 2021″ واصفة الجهات والأطراف الرئيسة المحلية بـ”أنها لم تجد طريقها للاستجابة لمطالب الليبيين”.

واعتبرت السفارة أن الوقت قد حان لكي تضع الجهات الفاعلة خلافاتها جانبا من أجل الاجتماع على مصلحة البلاد، على حد تعبيرها.

وجددت السفارة حثّها الأطراف الرئيسة على قبول دعوة المبعوث الأممي لدى ليبيا عبد الله باتيلي في مبادرة الطاولة الخماسية.

ولفتت السفارة إلى فاجعة درنة: “عانى الليبيون إثر الفيضانات التي ضربت شرق البلاد في حين أظهر الشعب تضامنا كان بمثابة التذكير بأنهم ما زالوا متحدين”.

المصدر: بيانات

الأمم المتحدةالاتحاد الأوروبي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف الأمم المتحدة الاتحاد الأوروبي

إقرأ أيضاً:

أمانة بغداد: 400 لتر حصة المواطن من المياه الصالحة للشرب يومياً

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكدت أمانة بغداد، الاثنين، أن حصة المواطن اليومية من المياه الصالحة للشرب تقترب من 400 لتر، مشيرة إلى أن شحَّ الماء في بعض المناطق مسيطر عليه.

وقالت مديرة إعلام دائرة ماء بغداد أسيل عزيز، في تصريحات تابعتها "الاقتصاد نيوز"، إن "حصة الفرد من الماء الصالح للشرب يتم تزويدها من خلال 13 مشروعاً إنتاجياً و124 مجمعاً لتصفية الماء في جانبي الكرخ والرصافة".

وأضافت أن "كميات الماء الصافي المنتجة من مشاريع الأمانة تبلغ أربعة ملايين و250 ألف متر مكعب يومياً، فيما تصل نسبة الهدر في بعض الأحيان إلى 50 بالمئة، أي أكثر من مليوني متر مكعب يومياً". 

وطمأنت عزيز، أهالي العاصمة "بعدم وجود شحٍّ للمياه"، عازية في الوقت ذاته بعض "الانقاطاعات التي تحدث في بعض المناطق البعيدة عن مصدر الضخ إلى أسباب عدة أبرزها تذبذب التيار الكهربائي، لكن هذا الأمر مسيطر عليه، إذ غالباً ما يتم استخدام مولدات المشاريع لتأمين الماء الصافي". 

وتابعت أن "الأسباب الأخرى تتمثل بالتجاوزات الحاصلة على الخطوط الرئيسة الناقلة لمياه الشرب، والانشطار السكاني المتمثل بتقسيم الدور إلى وحدات سكنية صغيرة ما تسبب بضغط على المنظومة الرئيسة".

وأوضحت أن "المولدات وخطوط الطوارئ تستطيع أن تؤمن 50 بالمئة فقط من احتياج العاصمة قياساً بكميات الإنتاج اليومية"، حسبما نقلت الصحيفة الرسمية.

وأردفت عزيز أن "ملاكات شرطة الأمانة تنفذ بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد والدوائر البلدية حملات لإزالة ورفع المخالفات على الخطوط الرئيسة والأنابيب الناقلة بعد أن استخدمها المتجاوزون لإنشاء بحيرات الأسماك، فضلاً عن مرائب لغسل السيارات التي يسرف أصحابها في استعمال كميات كبيرة من المياه المنتجة".

مقالات مشابهة

  • أمانة بغداد: 400 لتر حصة المواطن من المياه الصالحة للشرب يومياً
  • هيئة البث الإسرائيلية: نتنياهو سيتغيب عن احتفالات السفارة الأمريكية بيوم الاستقلال
  • نتنياهو يتغيب عن احتفالات السفارة الأمريكية بيوم الاستقلال بسبب الخلافات
  • في ذكرى 30 يونيو.. وقفة أمام السفارة المصرية بهولندا (شاهد)
  • النائب محمد القاضي: كلمة الرئيس السيسي في ذكرى 30 يونيو انتصرت للوطن
  • في ذكرى 30 يونيو| السيسي لـ المصريين: انتقلنا من حال لحال واستقرت البلاد
  • السعودية تصدر تعليمات لمواطنيها بشأن لبنان
  • النعجة دُولّي.. التي تمنع ظهور مبعوث أممي جديد في ليبيا! (الجزء الأول)
  • السعودية تناشد رعاياها مغادرة لبنان فورا
  • في ذكرى 30 يونيو| مصطفى بكري يرصد أسرارَ أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (3).. قضية اقتحام السجون