أكد النائب أيمن عبد المحسن، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، أن إنشاء المنطقة الاقتصادية بقناة السويس يستهدف أن تكون أحد المناطق اللوجستية لدعم مشروعات البنية التحتية الضخمة التي شهدتها مصر.

مجلس الشيوخ يناقش سياسة الحكومة حول المنطقة الاقتصادية لقناة السويس محافظ شمال سيناء يستقبل رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة الطلب المقدم من اللواء طارق نصير، وكيل لجنة الدفاع بالمجلس، وأكثر من عشرين عضواً، بشأن استيضاح سياسة الحكومة بشأن المناطق الصناعية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأشار إلى أن الحكومة أنشأت 9 آلاف كيلو متر من الطرق لربط الدلتا والصعيد وسيناء بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، موضحا أن المنطقة الاقتصادية بقناة السويس تتبنى بيئة أعمال صديقة للمستثمر، وستكون حجز الزاوية لخطط التنمية ودعم المستثمرين.

وأكد عبد المحسن، أن هذه الخطط التنموية في الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، تؤدي إلى تحقيق المردود على الاقتصاد الوطني من خلال خلق فرص عمل وزيادة حجم الصادرات وزيادة العملة الصعبة.

وقال رئيس برلمانية حماة الوطن بالشيوخ: إقامة المنطقة الحضرية والسكانية وهو هدف استراتيجي في منطقة السويس، مطالبا بضرورة كشف الخطط المستقبلية للتوسع في الاستثمار.

وشدد النائب أيمن عبد المحسن، على ضرورة الكشف عن الخطة الترويجية لجذب الاستثمارات من دول العلم والتجمعاات الاقتصادية العالمية، وتحديدا تجمع البركس الذي انضمت إليه مصر حديثا.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قناة السويس رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن النائب أيمن عبد المحسن مجلس الشيوخ اللواء طارق نصير المنطقة الاقتصادیة بقناة السویس

إقرأ أيضاً:

بالفيديو| حريق هائل في المنطقة الصناعية بأكتوبر.. والنيابة تحقق

تباشر جهات التحقيق إجراءاتها في واقعة اندلاع حريق هائل في مصنع دهانات بالمنطقة الصناعية بمدينة أكتوبر بالجيزة، وأمرت النيابة بانتداب المعمل الجنائي لمعاينة موقع الحريق وكشف سبب اندلاعه، كما أمرت باستدعاء المسئولين عن المصنع تمهيدا للاستماع لأقواله، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

نجحت قوات الحماية المدنية في السيطرة على حريق هائل اندلع، فجر اليوم الخميس، في مصنع دهانات بالمنطقة الصناعية في مدينة 6 أكتوبر بالجيزة.

تلقت غرفة النجدة بلاغا باندلاع حريق في مصنع بالمنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر، وعلى الفور دفعت قوات الحماية المدنية بالجيزة بسيارات إطفاء للسيطرة على النيران وإخمادها قبل امتدادها للعقارات المجاورة، وتم فرض كردون أمني لمحاصرة لهيب النيران، وتمت عملية إخماد الحريق.

وانتقل اللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية على راس قوة امنية من مباحث أكتوبر إلى مسرح الحريق وتولت القوات فرض كردون أمني لتسهيل وصول سيارات الإطفاء، وتبين أن الحريق نشب في مصنع دهانات وهو ما يوضح سبب ارتفاع النيران بشكل كبير لوجود مواد مساعدة على الاشتعال.

واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاًخلاف مالي.. حبس المتهم بطعن شاب في أبو النمرس

حدث وأنت نائم| اعتماد حركة تنقلات الشرطة 2024.. وسيدة ضربت حماتها بوحشية في الشرقية

مقالات مشابهة

  • غرفة السياحة: العلمين سحبت البساط من مقاصد سياحية كثيرة بالمنطقة
  • عبدالله بن سالم: فعاليات «الذيد للرطب» تعزز مكانته الاقتصادية والتراثية
  • رئيس الوزراء يتفقد "المنطقة الترفيهية" بجوار الأبراج الشاطئية
  • فيديو. الفوضى تتواصل بقناة ميدي 1 تيفي…عبث بإسم رئيس الحكومة في لقائه بماكرون
  • رئيس الوزراء يتفقد المنطقة الترفيهية بجوار الأبراج الشاطئية بالعلمين
  • محمد السادس ورافعة الاستثمار وتكريس الدولة الاجتماعية في المغرب
  • وزير الاقتصاد يبحث تعزيز التعاون مع نظيرته المصرية
  • مجلس النواب يصادق على توسيع اختصاصات اللجان الجهوية للإستثمار
  • برلماني: جذب الاستثمارات الأجنبية أفضل الطرق لمواجهة التحديات الاقتصادية
  • بالفيديو| حريق هائل في المنطقة الصناعية بأكتوبر.. والنيابة تحقق