افتتح ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية المعرض المحلي للعلوم والهندسة "آيسف  بالدقهلية ٢٠٢٤ " الذي جرى تنظيمه تحت إشراف مركز التطوير التكنولوجي بالدقهلية.

وحضر افتتاح المعرض، عادل فؤاد مدير إدارة شرق التعليمية، وابراهيم جمعه وكيل إدارة شرق التعليمية ومديري ووكلاء الإدارات التعليمية، وهشام العدروسى مدير مركز التطوير التكنولوجي بالمديرية، ومصطفى محمود المشرف العام على مسابقة أيسف ٢٠٢٤/٢٠٢٣ ومشرفي مركز التطوير التكنولوجى بالمديرية والإدارات التعليمية .

وعقب الافتتاح، تفقد وكيل الوزارة ، أجنحة معرض المشروعات البحثية المختلفة "آيسف"، الذي يشارك فيه ١٨٥ طالباً وطالبة، بعدد ١٣٧مشروعاً ، يتنافسون للمشاركة بمعرض العلوم والهندسة على مستوي الجمهورية خلال المرحلة المقبلة، وخلال الفعاليات استعرض الطلاب والطالبات ابتكاراتهم العلمية والعلوم السلوكية والفيزياء والالات الذكية والروبوت والمشاريع الطبية والهندسية.

من جانبه، أوضح شعبان أن المشروعات المشاركة بمعرض "آيسف ٢٠٢٤ "، هي لطلاب يمثلون مختلف الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة، بجانب مدارس التربية الخاصة، ومدرسة المتفوقين، ولجنة تحكيم وتقييم أبحاث ومشروعات المعرض المحلي للعلوم والهندسة تضم عددًا من أستاذة الكليات ووكلائها وأعضاء هيئة التدريس من كليات الهندسة، والعلوم، والتربية بجامعة المنصورة.

 وأشاد شعبان بالجهد المبذول في مشروعات المعرض، كما قدم رسالة شكر لجميع المشاركين من الطلبة والطالبات، متمنيا التوفيق للجميع، مؤكدا أهمية البحث العلمي فى التقدم والازدهار لمصرنا الغالية وأهمية اكتشاف الطلاب الباحثين والمبدعين بمختلف المجالات المعرفية، والعمل على تنمية أفكارهم واستثمار طاقاتهم الإيجابية في مشروعات تخدم المجتمع.

كما تقدم وكيل الوزارة بالشكر للجنة التحكيم ولمدير مدرسة نوبلز الخاصة  لاستضافتهم فعاليات معرض "آيسف الدقهليه ٢٠٢٤".

وأوضح مدير مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، أن معرض "آيسف للعام  ٢٠٢٤ؤ"، يعد نتاجاً لعمل عام دراسي كامل ٢٠٢٤/٢٠٢٣ ، من خلال مركز التطوير التكنولوجي بالمديرية والإدارات التعليمية المختلفة، مشيرًا إلى أنه تم تنفيذ ورش بحثية وتدريبية، بواقع ٦٨٤ مشروع على مستوى المحافظة، وأضاف أنه تم تنفيذ عدد ١٧ معرضاً بحثياً، والتصفية النهائية للمسابقة ١٣٧ مشروعاً.

من جانبه أشار  الدكتور محمد فتحى ابو النور وكيل كلية العلوم لشئون خدمة المجتمع والبيئة إلى أن معايير تقييم أبحاث ومشروعات الطلاب المشاركين بمعرض "آيسف الدقهلية تشتمل على الإجابة عن الأسئلة المطروحة فيما يتعلق بسؤال البحث (المشكلة)، والتصميم والمنهجية والتنفيذ والإبداع وفهم العلوم الأساسية، والفهم الجيد للنتائج، وما تم استخلاصه منها.

IMG-20231224-WA0018 IMG-20231224-WA0017 IMG-20231224-WA0016 IMG-20231224-WA0013 IMG-20231224-WA0014 IMG-20231224-WA0015 IMG-20231224-WA0023 IMG-20231224-WA0021 IMG-20231224-WA0022 IMG-20231224-WA0020 IMG-20231224-WA0019 IMG-20231224-WA0012

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإدارات التعليمية التربية والتعليم العلوم والهندسة المعرض المحلي للعلوم والهندسة بجامعة المنصورة بالدقهلية جامعة المنصورة شئون خدمة المجتمع وكيل تعليم الدقهلية مرکز التطویر IMG 20231224

إقرأ أيضاً:

تعليم الدقهلية والصحة يبحثان استعدادات العام الدراسي

عقد الدكتور تامر مدكور وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، اجتماعا رباعياً مشتركا مع الدكتور ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم، ومدير الإدارة المركزية لمنطقة الدقهلية الأزهرية، فضلًا عن  مسؤولي التأمين الصحي؛ لمناقشة كيفية الاستعداد للعام الدراسي لبحث استعدادات استقبال العام الدراسي الجديد بما يضمن حسن سير العملية التعليمية.

وحضر الاجتماع من جانب الصحة الدكتور تامر الطنبولى وكيل المديرية، والدكتورة لمياء سلامة مدير عام الطب الوقائي، ومديرى الإدارات الفنية بالطب الوقائي، علاوة على مديري عموم الإدارات التعليمية إلى جانب الدكتورة رشا مصلح نائب مدير التأمين الصحى.
 

وبحث الاجتماع  تعزيز صحة الطلاب في السن المدرسي من خلال غرس السلوكيات والممارسات الصحية السليمة، مع التشديد على ضرورة سلامة البيئة الداخلية بالمدرسة و البيئة الخارجية المحيطة بها.
 

وتناول الاجتماع، تفعيل برامج الصحة المدرسية عبر التعاون الفعال بين إدارة المدرسة والفرق الطبية، ووضع خطة للفحص الطبي الشامل للطلاب ومتابعة تنفيذهامع بدء العام الدراسى والذى يتزامن مع انطلاق مبادرة بداية لتنمية الإنسان ومبادرة الكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية (الأنيميا - التقزم - السمنة )، مشددين على متابعة نظافة المدارس من الداخل أفنية وفصول دراسية ودورات مياه وحجرات أنشطة وأسوار، والتأكد من توافر جميع التجهيزات الطبية للإشراف على المقصف ومطابقة الأغذية الموجودة به للشروط الصحية.

مقالات مشابهة

  • مدبولي يستعرض مشروعا مقترحا لإقامة مركز بيانات أخضر عبر أحد التحالفات
  • بمشاركة 60 شركة… افتتاح المعرض العربي للبناء “أرابيكس” بحلب
  • مدبولى يستعرض مشروعا لإقامة مركز بيانات أخضر من خلال أحد التحالفات
  • رئيس الوزراء يستعرض مشروعا مقترحا لإقامة مركز بيانات أخضر
  • كيان سند شباب الدلتا يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية
  • بالصور .. افتتاح أسبوع أفلام جوته القاهرة ٢٠٢٤
  • تعليم الدقهلية والصحة يبحثان استعدادات العام الدراسي
  • محافظ الإسماعيلية يفتتح معرض "أهلًا مدارس ٢٠٢٤" بمركز شباب الشيخ زايد
  • خليفة بن طحنون يشهد افتتاح المعرض والمؤتمر العالمي للمرافق 2024
  • افتتاح معرض «أهلا مدارس» في مركز سمالوط بتخفيضات تصل إلى 30%