المسلة:
2024-10-05@03:47:05 GMT

واشنطن تتعهد باستمرار تدفق الدولار للعراق

تاريخ النشر: 24th, December 2023 GMT

واشنطن تتعهد باستمرار تدفق الدولار للعراق

24 ديسمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت السفيرة الامريكية في العراق الينا رومانوسكي، الاحد، استمرار تقديم خدمات الدولار الى العراق لتحقيق الاستقرار الاقتصادي.

وقالت رومانوسكي في تغريدة تابعتها المسلة، إن “العديد من البنوك العراقية قامت الآن بتكوين علاقات مع البنوك الدولية للمرة الأولى، وهي خطوة إيجابية في إحراز تقدم في إصلاح القطاع المصرفي”.

وأضافت: “سنستمر في تقديم خدمات الدولار الأمريكي للعراق بما يخدمُ مصلحة الاستقرار الاقتصادي”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك في الاجتماع الوزاري لـ التحالف الدولي ضد داعش في واشنطن

شاركت دولة الإمارات في الاجتماع الوزاري لـ "التحالف الدولي ضد تنظيم داعش" الذي انعقد في العاصمة الأميركية واشنطن، وترأس وفد الدولة المشارك سلطان الشامسي مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية.

وناقش الاجتماع الجهود الدولية لمواجهة تهديدات تنظيم داعش المتزايدة، خاصة في المناطق المتأثرة بالصراعات، مع التركيز على المخاطر الأمنية والتحديات الإنسانية.

كما تطرق المشاركون إلى سبل تعزيز التعاون الدولي لضمان استدامة المكاسب المتحققة في مكافحة التنظيم الإرهابي وتحقيق الاستقرار في المناطق المحررة.

أخبار ذات صلة عبد الرحمن العور: «اليوم الإماراتي للتعليم» يعكس الدور المحوري للقطاع في التنمية الإمارات تعقد سلسلة حوارات دولية حول «مؤتمر المياه للأمم المتحدة 2026»

وأكد الشامسي، في كلمته خلال الاجتماع، على التزام دولة الإمارات بدعم الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب، وتعزيز الاستقرار الإقليمي والدولي، مشيراً إلى الدور الفاعل الذي تقوم به الدولة من خلال مشاركتها في مجموعات العمل المختلفة ضمن التحالف، بما في ذلك مجموعة الاتصال ومجموعة الاستقرار.

كما شدد على ضرورة معالجة الأسباب الجذرية التي تغذي الإرهاب، موضحاً أن الحلول المستدامة تتطلب تعاوناً دولياً شاملاً يشمل التنمية والمساعدات الإنسانية للمجتمعات المتضررة ورفع الوعي لدى الشباب.

وفي ختام الاجتماع، جدد التحالف التزامه بتعزيز التعاون والتنسيق لمواجهة التهديدات المشتركة، والعمل على تعزيز الأمن والاستقرار في المناطق المتأثرة من عمل هذا التنظيم والجماعات الإرهابية.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • سعر الدولار اليوم السبت 5 أكتوبر 2024.. بكام في البنوك والسوق السوداء؟
  • استقرار أسعار الدولار فى البنوك اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • السوداني:يوجه مؤسسات الدولة باستمرار دعم حزب الله اللبناني وحركة حماس
  • السوداني يستذكر الرئيس الأسبق الراحل جلال طالباني: نهج نستلهم منه المسار بالعمل السياسي
  • عاجل- سعر الدولار أمام الجنيه في جميع البنوك
  • المستشار مظهر صالح: لا قلق في الوضع المالي للعراق
  • الإمارات تشارك في الاجتماع الوزاري لـ التحالف الدولي ضد داعش في واشنطن
  • سعر الدولار اليوم الأربعاء 2-10-2024 في البنوك
  • استقرار سعر الدولار اليوم أمام الجنيه المصري بعد تقلبات في بعض البنوك
  • وصل كام في البنوك؟.. سعر الدولار اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024