تمكنت القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة المدينة المنورة، من ضبط مواطنَين مخالفَين لنظام البيئة، بحوزتهما حطب محلي معروض للبيع، وتم تسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

 ويأتي ذلك في إطار متابعة وزارة الداخلية لنشاطات تسويق أو بيع أو نقل الحطب المحلي داخل المدن والمحافظات، وعلى الطرق التي تربط المناطق، وما ينشر عن هذا النشاط عبر مختلف المنصات.

 وحث الأمن العام على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداء على البيئة أو الحياة الفطرية على الأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(996) و(999) في بقية مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: النيابة العامة أمن الطرق

إقرأ أيضاً:

أمانة المدينة تزيل 84 ألف متر مكعب من مخلفات البناء خلال شهر مايو الماضي

أزالت أمانة منطقة المدينة خلال شهر مايو الماضي 84 ألف متر مكعب من مخلفات البناء والهدم في مختلف المواقع و 166 لوحة دعائية مخالفة، و 1455 متراً مربعاً من الكتابات المشوهة للمنظر العام، بالإضافة إلى رفع 720 سيارة تالفة ومهملة من الطرق والميادين وذلك في إطار خططها في الحفاظ على المشهد الحضري ومعالجة التشوه البصري .

كما قامت من خلال رفع جودة الطرق بمعالجة 30 ألف متر مربع من الحفر في عدد من الشوارع، فضلاً عن معالجة 4520 متراً طولياً من الأرصفة، وصيانة 3453 عامود إنارة، وتقليم 845 شجرة في الطرق الرئيسية .

وأكدت الأمانة مواصلة أعمالها في برنامج تحسين المشهد الحضري لهدف رفع معدلات جودة الحياة وتحسين البيئة الحضرية ، وذلك ضمن أعمالها الميدانية من خلال الفرق المخصصة لرصد الملاحظات .

وأضافت أنه تم مباشرة ما يرد من ملاحظات عبر حملة "صور وأرسل" عبر برنامج "بلدي" ، مشيرة إلى أنها تستهدف من خلال هذه الحملة القضاء على العشوائيات وتعزيز الوعي والسلوك الحضاري، والمشاركة المجتمعية في أهمية المحافظة على البيئة وحماية المرافق العامة ومعالجة التشوه البصري بجميع أشكاله للارتقاء بالخدمات المقدمة للسكان والزوار.

مقالات مشابهة

  • تكثيف أعمال الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية بمدن العاشر من رمضان وبني سويف الجديدة و15 مايو
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمين مخالفين ومواطن لإخلالهما بأنظمة البيئة بمكة
  • «الإسكان»: رفع كفاءة البنية التحتية للمناطق الصناعية في 3 مدن جديدة
  • وزير الإسكان: تكثيف أعمال الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية في 3 مدن
  • شرطة مرور ولاية البحر الاحمر تقف على انسياب وتنظيم الحركة المرورية بكافة القطاعات والمحاور بالمدينة
  • القوات الخاصة للأمن والحماية تضبط 8 مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب بمنطقة تبوك
  • الإسكان: تكثيف أعمال الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية بمدن العاشر من رمضان وبني سويف الجديدة و15 مايو
  • وزير الإسكان: تكثيف أعمال الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية بـ3 مدن
  • أمانة المدينة تزيل 84 ألف متر مكعب من مخلفات البناء خلال شهر مايو الماضي
  • الحملات الميدانية تضبط 13 ألف مخالف في أسبوع