كشف الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد أسماء 9 جنود جدد قتلوا في معارك في قطاع غزة، ما يرفع عدد الذين قتلوا منذ أمس السبت إلى 14، فيما يكثف الجيش هجومه ضد حركة حماس.

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" اليوم الأحد عن الجيش أن حصيلة القتلى في صفوفه، منذ بداية الهجوم البري في القطاع، بلغت 153.  وأعلن الجيش الإسرائيلي مساء أمس السبت أنه وسع عملياته البرية في قطاع غزة.



Live update: IDF announces death of soldier in Gaza fighting, taking weekend’s toll to 14 https://t.co/LDUKZlHMlH . Click to read ⬇️

— TOI ALERTS (@TOIAlerts) December 24, 2023

 وقال المتحدث باسم الجيش أن القوات الإسرائيلية دمرت حتى الآن أو صادرت 30 ألف عبوة ناسفة، بما فيها صواريخ مضادة للدبابات ، وصواريخ أخرى، كانت لدى حماس.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة حادث التدافع في الهند إلى 87 قتيلا وعشرات المصابين

أعلنت السلطات الهندية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة ضحايا حادث التدافع في ولاية "أوتار براديش" إلى 87 قتيلا على الأقل، بالإضافة إلى إصابة العشرات. 

الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا الهند: مصرع 5 جنود جراء تحطم دبابة خلال تدريبات عسكرية

وذكرت شبكة "إن دي تي في" الهندية أن التدافع وقع خلال تجمع ديني بإحدى قرى مدينة "هاثراس" بسبب التكدس والزحام الشديد، مضيفة أن رئيس وزراء البلاد ناريندرا مودي ورئيسة البلاد دروبادي مورمو أعربا عن تعازيهما لأسر القتلى، ووجها بضرورة تقديم المساعدات اللازمة لحكومة الولاية. 

وأمر رئيس وزراء الولاية يوجي أديتياناث بفتح تحقيق في الحادث، وتقديم جهود الإغاثة والإنقاذ اللازمة، وتقديم الرعاية والعلاج للمصابين.. كما أمرت السلطات بتقديم تعويضات مالية للمصابين وأسر القتلى.

بسبب الأمطار.. سقف مطار نيودلهي ينهار

تسببت الأمطار الغزيرة والرياح، في انهيار سقف بمطار نيودلهى في الهند، الذي يعدّ من أكثر المطارات ازدحامًا في البلاد، ما أدى إلى مقتل شخص على الأقل وإصابة 8 آخرين وتعطل عشرات الرحلات الجوية.

 وأظهرت لقطات نشرتها وسائل الإعلام المياه تتدفق من السقف المنهار وسيارة أجرة عالقة تحت عمود، وسط استمرار هطول الأمطار في المنطقة.

 وذكر المطار، في بيان نشره على منصة "إكس"، أن جزءًا من المظلة في منطقة المغادرة بالصالة رقم 1 في مطار دلهي انهار، الساعة الخامسة صباحًا (23:30 بتوقيت غرينتش).

وأضاف البيان، أن "هناك أنباءً عن وقوع إصابات، ويعمل موظفو الطوارئ على تقديم كل المساعدة والدعم الطبي اللازم للمتضررين".

 فيما أفادت هيئة الأرصاد الهندية بأن نحو 148.5 ملم من الأمطار هطلت على منطقة المطار على مدار 3 ساعات في الصباح الباكر، وهو ما يزيد على المتوسط ​​طوال شهر يونيو بأكمله.

 وبدوره، أمر وزير الطيران الهندي كينجارابو رامموهان نايدو، بإجراء تحقيق في أسباب انهيار السقف.

الهند تسجل 110 وفيات و40 ألف إصابة بضربات الشمس

سجلت الهند ما لا يقل عن 110 وفيات وأكثر من 40 ألف إصابة بضربات الشمس خلال الفترة بين أول مارس الماضي و18 يونيو الجاري، وسط موجة حر شديدة وطويلة تشهدها البلاد حاليًا.

 

وقال مسئول بوزارة الصحة الهندية وفقًا لشبكة (إنديا تي في) الهندية إن مناطق بشمال غربي البلاد وشرقها شهدت ضعف العدد المعتاد لأيام الحر، ما أدى إلى وفاة وإصابة العديد نتيجة ضربات الشمس.

 

ووجه مؤسسات الدولة بإعطاء الأولوية لرعاية المرضى المتضررين من ارتفاع الحرارة، كما تعمل المستشفيات بمدينة دلهي على زيادة عدد الأسرة للتعامل مع الأزمة.

وكانت درجات الحرارة شمالي الهند قد ارتفعت إلى نحو 50 درجة مئوية خلال إحدى أطول موجات الحر التي تم تسجيلها في البلاد، والتي أدت أيضًا لنفوق الطيور، بينما شهدت المستشفيات تدفقًا للمرضى المتضررين من الحرارة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات نيجيريا إلى 32 قتيلاً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا التفجيرات شمال شرق نيجيريا إلى 32 قتيلاً
  • ارتفاع حصيلة حادث التدافع في الهند إلى 87 قتيلا وعشرات المصابين
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 37925 والجرحى إلى 87141
  • ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 37925 منذ اندلاع الحرب 
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: إصابة 44 جنديا إسرائيليا بين يومي الأحد والاثنين بينهم 14 جنديا في قطاع غزة
  • كينيا.. ارتفاع حصيلة المظاهرات المناهضة للحكومة إلى 39 قتيلا
  • ارتفاع حصيلة قتلى الحرب في غزة إلى نحو 38 ألف شهيد
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض 20 مقذوفا أُطلقت من غزة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات شمال شرق نيجيريا إلى 130 قتيلا ومصابا