أعلنت الأكاديمية المهنية للمعلمين إجراءات الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي إلى الوظائف الأعلى من وظائف المعلمين الواردة في القانون رقم 156 لسنة 2007  والتي تتضمن المعلمين، والمديرين والموجهين ولجان التقييم بالمناطق الأزهرية، وذلك في ضوء موافقة السلطة المختصة على آليات حوكمة ورقمنة عمليات الترقي، والاعتماد على نظام النقاط في تقييم مكونات ملف الترقي، واستيفاء ذلك إلكترونيا تنفيذا لرؤية مصر 2030 في مجال التحول الرقمي.

استيفاء ملف الترقي

ويتاح موقع تسجيل استيفاء ملف الترقي إلكترونيا للعام 2024/2023 للمعلمي ، والمديرين والموجهين ولجان التقييم بالمناطق الأزهرية عبر رابط موقع بيانات كادر المعلم اعتبارا من الاثنين 8 يناير وحتى 29 فبراير، على الرابط التالي: http://academy.emis.gov.eg/alazhar/ 

وأضافت أنه يجرى التنبيه على المعلمين المرشحين للترقي بمتابعة الدخول على موقع بيانات كادر المعلم لاستيفاء بنود استمارة ملف إنجاز المعلم إلكترونيا، من خلال الرابط التالي: http://academy.emis.gov.eg/alazhar/. 

ويجرى تقييم أداء المعلم للحصول من 100 نقطة تكون موزعة طبقا المحتويات ملف الترقي على النحو التالي:

- استيفاء البرنامج التدريبي المحدد ويخصص اللازمة له 50 نقطة ويشترط حصول المعلم على نسبة 50% على الأقل من مجموع نقاط النهاية الكبرى المخصصة للبرنامج. 

- استمارة ملف إنجاز المعلم ، وهي تتكون من 10 بنود مهنية عامة يخصص لكل بند من هذه البنود 3 نقاط ، ليكون إجمالي نقاط تقييم الاستمارة 30 نقطة .

- تقييم المعلم من قبل شيخ المعهد يخصص له 10 نقاط طبقا لبنود الاستمارة المرفقة.

- تقييم المعلم من قبل الموجه الفني يخصص له 10 نقاط طبقا لبنود الاستمارة المرفقة .

شهادة الصلاحية اللازمة للترقي

- ويمنح المعلم شهادة الصلاحية اللازمة للترقي من مستوى وظائف معلم، ومعلم أول إلى الوظيفة الأعلى إذا حقق مستوى 60 نقطة على الأقل من مجموع نقاط البنود أعلاه مع مراعاة تحقيق شرط البند الأول، وكذلك يمنح المعلم شهادة الصلاحية اللازمة للترقي من مستوى وظائف معلم أول أ، ومعلم خبير إلى الوظيفة الأعلى إذا حقق مستوى 65 نقطة على الأقل من مجموع نقاط البنود أعلاه مع مراعاة تحقيق شرط البند الأول.

- تشمل بيانات كشوف المستوفين الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي على الآتي: كود المعلم - الاسم الرباعي - تاريخ التعيين - جهة العمل - الوظيفة الحالية على الكادر - تاريخ شغلها - المؤهل الأعلى - تقرير الكفاية لعام 2021/2020 - تقرير الكفاية لعام 2022/2021 - نقاط استيفاء البرنامج التدريبي - نقاط ملف الإنجاز - نقاط استمارة تقييم أداء المعلم من قبل المدير - نقاط استمارة تقييم المعلم من قبل الموجه الفني - مجموع النقاط (100) نقطة).

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأكاديمية المهنية للمعلمين الترقي شهادة الصلاحية للمعلمين شهادة الصلاحیة اللازمة للترقی

إقرأ أيضاً:

برشلونة يواجه ألافيس.. والريال يبحثان مخرج آمن

يسعى فريق برشلونة لاستعادة توازنه في الدوري الإسباني لكرة القدم، عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على فريق ديبورتيفو ألافيس الأحد المقبل في الجولة التاسعة من المسابقة.

وكان برشلونة تلقى أول هزيمة له في الدوري في الجولة الماضية، عقب خسارته أمام أوساسونا 2-4 يوم السبت الماضي، ولكنه استعاد توازنه بفوزه الكبير على يانغ بويز السويسري بخماسية نظيفة في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء.
ويعلم هانسي فليك، المدير الفني لبرشلونة، أن فريقه مطالب بتحقيق الفوز في هذه المباراة من أجل الاستمرار في صدارة جدول الترتيب، خاصة وأن خسارة أي نقطة ستمنح الغريم التقليدي ريال مدريد الفرصة للاقتراب أكثر من الصدارة.
ويتواجد برشلونة على قمة جدول الترتيب برصيد 21 نقطة، بفارق ثلاث نقاط فقط أمام الريال.
وعلى الأرجح لن يقوم فليك بإجراء تعديلات كبيرة على تشكيلة الفريق لاسيما وأن هذه المباراة ستكون الأخيرة للفريق قبل فترة روزنامة المباريات الدولية، في ظل رغبته في تحقيق الفوز ودخول فترة توقف الدوري على قمة جدول الترتيب.
وستكون كفة برشلونة للفوز باللقاء هي الأكثر ترجيحاً لاسيما وأن آخر خمس مباريات جمعت بين الفريقين في الدوري شهدت فوز برشلونة في ثلاث مباريات والتعادل في مباراتين.
في المقابل، يدخل فريق ألافيس المباراة وهو يعلم مدى صعوبة مواجهة برشلونة، ولكنه يعول على عاملي الأرض والجمهور في الخروج بنتيجة إيجابية من هذه المباراة.
ويهدف لويس غارسيا بلازا، مدرب ألافيس، لتحقيق نتيجة إيجابية في هذه المباراة لاسيما بعد خسارة فريقه في آخر مباراتين بالدوري أمام ريال مدريد وخيتافي.
ويعول لويس غارسيا على الأجواء التي ستصنعها جماهير فريقه في ملعبه (مينديزوروزا) والذي حقق فيه الفريق حتى الآن نتائج جيدة، بعدما فاز في مباراتين وتعادل في مباراة في المباريات الثلاث التي استضافها الملعب.
وفي بقية المباريات التي تقام يوم الأحد، يلتقي جيرونا، صاحب المركز الثاني عشر برصيد تسع نقاط، مع أتلتيك بلباو، صاحب المركز الخامس برصيد 14 نقطة.
كما يلتقي إشبيلية، صاحب المركز الثالث عشر برصيد تسع نقاط، مع ريال بيتيس، صاحب المركز الثامن برصيد 12 نقطة.
كما يلتقي أتلتيكو مدريد، صاحب المركز الرابع برصيد 16 نقطة، مع مضيفه ريال سوسييداد، صاحب المركز الرابع عشر برصيد ثماني نقاط.
وفي المباريات التي تقام يوم السبت، سيكون الريال على موعد مع مباراة صعبة أمام ضيفه فياريال بحثاً عن حصد ثلاث نقاط جديدة.
ويسعى الريال في هذه المباراة لتفادي تلقي الخسارة الأولى في الدوري، حيث تمكن الفريق من تحقيق الفوز في خمس مباريات والتعادل في ثلاث، في أول ثماني مباريات بالدوري، وهو ما جعله يحتل المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط فقط عن برشلونة.
ويأمل الريال في العودة لطريق الانتصارات بالدوري بعدما تعادل في الجولة الماضية 1-1 في "ديربي" مدريد أمام فريق أتلتيكو، والخسارة بهدف نظيف أمام ليل الفرنسي أمس الأربعاء في دوري أبطال أوروبا.
ويعول كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للريال، على العديد من النجوم البارزين في صفوف فريقه في مقدمتهم الفرنسي كيليان مبابي والإنجليزي جود بيلينجهام والبرازيلي فينيسيوس جونيور.
مهمة الريال لن تكون سهلة على الإطلاق أمام فياريال، الساعي هو الآخر لحصد النقاط الثلاثة من أجل تحقيق فوزه الثالث على التوالي والاستمرار في المنافسة على القمة لاسيما وأنه يحتل المركز الثالث برصيد 17 نقطة، بفارق نقطة خلف الريال، وأربع نقاط خلف برشلونة المتصدر.
ويتوقع أن تشهد هذه المباراة إثارة كبيرة، لاسيما وأن آخر ثلاث مباريات جمعت بين الفريقين في الدوري تؤكد أن مستواهما متقارب للغاية حيث فاز فياريال في مباراة، وفاز الريال بأخرى وتعادلا في واحدة.
وفي بقية المباريات التي تقام السبت، يلتقي إسبانيول، صاحب المركز السابع عشر برصيد سبع نقاط، مع ريال مايوركا، صاحب المركز السادس برصيد 14 نقطة.
كما يواجه خيتافي، صاحب المركز الخامس عشر برصيد سبع نقاط، ضيفه أوساسونا، صاحب المركز السابع برصيد 14 نقطة.
كما يلتقي بلد الوليد، صاحب المركز التاسع عشر برصيد خمس نقاط، مع ضيفه رايو فاييكانو، صاحب المركز التاسع برصيد عشر نقاط.
ويحل سلتا فيجو، صاحب المركز العاشر برصيد عشر نقاط، ضيفا على لاس بالماس، صاحب المركز الأخير برصيد 3 نقاط.
وتفتتح مباريات هذه الجولة غدا الجمعة، حينما يستضيف ليغانيس، صاحب المركز السادس عشر برصيد سبع نقاط، فريق فالنسيا، صاحب المركز الثامن عشر برصيد خمس نقاط.

مقالات مشابهة

  • برشلونة يواجه ألافيس.. والريال يبحثان مخرج آمن
  • كلية الطب جامعة المنصورة تجدد اعتماد شهادة الأيزو في الصحة المهنية
  • طب المنصورة تجدد اعتماد شهادة الايزو في السلامة والصحة المهنية
  • كلية الطب جامعة المنصورة تجدد اعتماد شهادة الأيزو في السلامة في الصحة المهنية
  • في «الدراما الأوروبية».. كل الدوريات أفضل من «الليجا»!
  • لليوم الرابع ..تواصل دورة التكوين للحصول على شهادة “كاف برو”
  • في اليوم الرابع ..تواصل دورة التكوين للحصول على شهادة كاف برو
  • رابط سريع للحصول على نتيجة معادلة كلية الزراعة 2024 - 2025 بالمحافظات
  • الأهلي والهلال في قمة جدة
  • بمناسبة “كلاسيكو” الجزائر.. متربصو “كاف برو” حاضرون بملعب حسين آيت أحمد