بوابة الوفد:
2024-10-02@03:00:47 GMT

الأمن العام يضبط هارب من 32 سنة سجن

تاريخ النشر: 24th, December 2023 GMT

القى قطاع الأمن العام بالاشتراك مع مديرية أمن بني سويف، القبض على مالك شركة للاستثمار العقاري مقيم بمحافظة بني سويف، مطلوب التنفيذ عليه بالحبس 32 سنة و3 شهور في عدد 35 حكما مستأنفا، وجزئيا بتهم تبديد.

جاء ذلك فى إطار توجيهات اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام

وبمواجهته بالأحكام الصادرة ضده أقر بصحتها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء هذا في إطار مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية المستمرة، لملاحقة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

ومن جهة أخرى تمكنت الأجهزة الأمنية في إحباط جلب كمية كبيرة من الأقراص المخدرة وضبطها قبل  ترويجها داخل البلاد وقدرت قيمتها المالية بأكثر من 25،5 مليون جنيه.

ويأتي ذلك إدراكًا من أجهزة وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظًا على النشء والشباب، وتوجيه الضربات الأمنية الاستباقية لمتجري المواد المخدرة، وإحباط محاولات جلب وتهريب تلك المواد من خلال إحكام الرقابة على المنافذ الشرعية للحيلولة دون استخدام التشكيلات العصابية لتلك المنافذ لجلب المواد المخدرة.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية احتواء إحدى الحاويات القادمة من خارج البلاد إلى ميناء العين السخنة- مشمولها المستندي "أثاث" مشحونة بمعرفة إحدى الشركات الكائنة بمحافظة الشرقية، على كمية كبيرة من العقاقير المخدرة والمؤثرة على الحالة النفسية والعصبية والأدوية المهربة.

 عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع الجهات المعنية تم تفتيش الحاوية فى حضور وكيل عن صاحب الشركة وعثر بداخلها على 23072 قرص مخدر - 158760 قرص مؤثر - 5670 قرص أدوية - 8130 أمبول دوائي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الامن العام وزير الداخلية وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

تنفيذ 66 ألف حكم قضائي خلال حملات مكبرة على مستوى الجمهورية

وجهت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حملات أمنية مكبرة  لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء ومروجي المواد المخدرة وإحكام السيطرة  وحماية المواطنين

تنفيذ الأحكام عصابة الموت تقتل شابًا وتسلب منه أموال عقيقة ابنته التحقيق مع عصابة سرقة الدراجات النارية في مدينة نصر

وأسفرت الحملات خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- فى مجال تنفيذ الأحكام، تنفيذ (66715) حكم قضائى متنوع ، وذلك على النحو التالى:  (179) حكم جناية(20256) حكم حبس جزئى.(4016) حكم حبس مستأنف.(32773) حكم غرامة.(9491) مخالفة.


 تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى استمرار الحملات الأمنية.

 

وفي سياق منفصل يكثف رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، إجراء التحريات لكشف ملابسات تعرض عددا من الأشخاص لحالة تسمم، داخل إحدى المنشآت بمدينة 6 أكتوبر، عقب تناولهم وجبة طعام وتم نقل المصابين إلى المستشفى واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ورد بلاغ لمديرية أمن الجيزة، يفيد إصابة عددا من الأشخاص بحالة إعياء داخل إحدى المنشآت، بمدينة 6 أكتوبر، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة لإجراء التحريات، وتبين أن المصابين تعرضوا لحالة تسمم عقب تناولهم وجبة طعام، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

ويكثف رجال المباحث إجراء التحريات لكشف ملابسات الواقعة، وتحرر المحضر اللازم، لتباشر النيابة المختصة التحقيق.

وفى سياق اخر فقد واصلت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية ومختلف مديريات الأمن جهودها لمكافحة جرائم الإتجار فى المواد المخدرة ، وتمكنت عقب تقنين الإجراءات من ضبط ( 5 عناصر إجرامية "لـ 3منهم معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة الشيخ زويد.. وبحوزتهم (25 كيلو جرام لمخدر الحشيش- 100 كيلو جرام لمخدر الهيدرو – 5 سلاح أبيض.

وأسفرت الجهود عن ضبط تشكيل عصابى مكون من ( 4 عناصر إجرامية "لـ 2 منهم معلومات جنائية") بدائرة قسم  شرطة أول العاشر من رمضان.. وبحوزتهم (12,5 كيلو جرام لمخدر الهيروين – 2 سلاح أبيض، وضبط (عنصر إجرامى "له معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة كرموز .. وبحوزته (24 كيلو جرام لمخدر الحشيش - عدد من الأقراص المخدرة لعقار " إكستاسى"، وضبط (عنصر إجرامى "يحمل جنسية إحدى الدول") حال إنهاء إجراءات سفره إلى إحدى الدول .. وبحوزته ( عدد 3300 قرص لعقار " إكستاسى" المخدر – كمية لمخدر " الكوكايين – GHP - زيت الماريجوانا – الهيدرو" – عدد من الأقراص المؤثرة – مبالغ مالية " محلية- أجنبية".

تقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالى  (12,750 مليون جنيه تقريباً فتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

مقالات مشابهة

  • ضبط 183 دراجة نارية مخالفة خلال يوم
  • 17 بلطجيا في قبضة الأمن خلال حملة الداخلية الأخيرة
  • ضبط 14 متهما هاربا خلال حملات الداخلية بالمحافظات
  • القبض على تشكيلين عصابيين ارتكبوا 4 جرائم
  • تنفيذ 66 ألف حكم قضائي خلال حملات مكبرة على مستوى الجمهورية
  • الأمن العام يلاحق تجار السلاح ويضبط 63 متهما
  • القبض على «أجنبي» بحوزته مخدرات في مطار القاهرة الدولي
  • الأمن ينهي رحلة تجار المخدرات والسلاح.. تفاصيل
  • ضبط 40 كيلو حشيش بقيمة 3 مليون جنيه في الإسكندرية
  • أمن القاهرة يضبط عنصر إجرامى بحوزته أقرص مخدرة بالقاھرة