كشف وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، حجم الاسثتمارات التي تحققت خلال الفترة الأخيرة بالهيئة، ودورها في دعم الاقتصاد الوطني.

عقد شراكة بين وزارة النقل وهيئة قناة السويس تطوير مركز علاج الأورام بمستشفى جامعة قناة السويس

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة الطلب المقدم من اللواء طارق نصير، وكيل لجنة الدفاع بالمجلس، وأكثر من عشرين عضواً، بشأن استيضاح سياسة الحكومة بشأن المناطق الصناعية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأكد جمال الدين، أن مساحة الهيئة الاقتصادية بقناة السويس، تعادل مساحات بعض الدول، موضحا أنها تبلغ 455 كيلو متر مربع.

وكشف أنه تم توفير 100 ألف فرصة عمل في الفترة الأخيرة، مشيرا إلى استغلال أن نحو 12% من التجارة العالمية تعبر من خلال قناة السويس، ما يساهم في زيادة الاستثمارات.

وأشار رئيس اقتصادية قناة السويس، إلى عودة تموين السفن بعد توقف لمدة كبيرة، مؤكدا أنه تم تموين 700 سفينة بالوقود الأحفوي في الفترة الأخيرة.

وتابع: نجحنا في استقطاب إحدى السفن للتموين بالوقود الأخضر في أغسطس الماضي، وهي أول سفينة بالعالم تمون بالوقود الأخضر، متابعا: نتوقع زيادة العام المقبل للتموين بالوقود الأخضر.

وأكد رئيس الهيئة الاقتصادية في قناة السويس، أنه يتم الاستفادة من الاتفاقيات الدولية الموقعة مع العديد من الدول لجذب الاستثمارات في جميع المجالات.

وقال: آخر 16 شهر تم استقطاب استثمارات تعاقدية نهايئة بقيمة 4،6 مليار دولار بواقع 97  مشروعا، مشيرا إلى أنه يتم العمل على توطين بعض الصناعات في الفترة المقبلة لزيادة نسبة المكون المحلي في الصناعة المصرية.

وأوضح أن هناك  20 شركة مهتمة للعمل في الوقود الأخضر في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، مشيرا إلى أن ذلك سيعمل على تحقيق نقلة نوعية في الفترة المقبلة.

وأشار إلى أنه تم توقيع مذكرة لعمل دراسة بشأن المناطق الخدمات المشتركة فيما يتعلق بصناعة السيارات، قائلا: سنستفيد من القانون الصادر مؤخرا بشأن صناعة السيارات الكهربائية في مصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس قناة السويس وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية اللواء طارق نصير وكيل لجنة الدفاع الجلسة العامة لمجلس الشيوخ قناة السویس فی الفترة

إقرأ أيضاً:

بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع مؤشرها العام

أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها الثلاثاء على ارتفاع مؤشرها العام 03ر29 نقطة ليبلغ مستوى 39ر7081 نقطة بنسبة ارتفاع بلغت 41ر0 %.

 

بورصة الكويت

 

 وانخفض مؤشر السوق الرئيسي 25ر25 نقطة ليبلغ مستوى 01ر5899 نقطة بنسبة انخفاض بلغت 43ر0 %. بينما ارتفع مؤشر السوق الأول 81ر44 نقطة ليبلغ مستوى 82ر7736 نقطة بنسبة ارتفاع بلغت 58ر0 %. 

 

وفي موازاة ذلك انخفض مؤشر (رئيسي 50) 07ر35 نقطة ليبلغ مستوى 35ر6690 نقطة بنسبة انخفاض بلغت 61ر0 %.

 

 

الكويت تخفض أسعار بعض الأدوية بأكثر من 60%

 

الكويت 

 

قرر وزير الصحة الكويتي خلال ، اليوم الثلاثاء 9 يوليو، خفض أسعار 209 أدوية ومستحضرات صيدلانية في القطاع الصحي الأهلي فى الكويت، وتجاوزت نسبة الخفض في بعضها الى نحو 60% مقارنة بسعرها السابق.

 

وقالت وزارة الصحة فى الكويت إن بعض الأدوية التي شملها القرار تُستخدم لعلاج الضغط والسكر وبعضها الآخر مضادات حيوية وأدوية لخفض معدلات الكوليسترول ومسيلات للدم ومضادات للتشنجات وغيرها.

 

وأشار بيان وزارة الصحة فى الكويت إلى أن هذا الإجراء يأتي "في إطار المراجعة الدورية لأسعار الأدوية والمستحضرات الصيدلانية".

 

ومن المقرر أن يبدأ العمل بالقرار بعد ثلاثة أشهر من نشره في الجريدة الرسمية لمنح القطاع الصحي الأهلي فى الكويت فترة كافية للاستعداد وتنفيذ التخفيضات المطلوبة.

 

الكويت: قفزة لـ نسبة التضخم محلياً 3.17 % الشهر الماضي الكويت ترحب بقرار مجلس الأمن وقف إطلاق النار بغزة وتعتبره خطوة محورية لوقف العدوان

 

الكويت تجذب استثمارات بـ 11 مليار دولار بعد كورونا

 

الكويت 

 

استقطبت الكويت استثمارات أجنبية قدرها 3.4 مليار دولار (نحو 11.10 مليار دولار)، خلال ثلاثة أعوام ما بعد جائحة كورونا، بينما صدّرت استثمارات إلى الخارج بنحو 10 أضعاف ما استقطبته في الفترة ذاتها، استناداً إلى بيانات مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "أونكتاد" الصادرة أخيراً.

 

وذكرت بيانات"أونكتاد" أن دول الخليج استقطبت استثمارات أجنبية مباشرة بإجمالي 169.8 مليار دولار خلال ثلاثة أعوام ما بعد "كورونا"، وصدّرت بالمقابل، استثمارات بقيمة 185.5 مليار للسنوات 2021 و2022 و2023، نقلا عن "صحيفة "الرأي" الكويتية.

 

وجاءت الكويت في المركز الخامس خليجياً في استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، ببلوغ قيمة الاستثمارات الأجنبية المباشرة الواردة إليها 3.4 مليار دولار، وبفارق كبير عن الاستثمارات الصادرة منها والتي فاقت 40.4 مليار.

 

ولفت التقرير إلى أن الكويت عانت من جمود اقتصادي بسبب الخلافات المتتالية بين الحكومة ومجلس الأمة، معربة عن ترقبها لأن يكون لحل البرلمان انعكاس على الوضعين السياسي والاقتصادي ومناخ الاستثمار.

 

مقالات مشابهة

  • المغرب تعقد صفقة عسكرية ضخمة مع الكيان الصهيوني بقيمة مليار دولار وهذه هي التفاصيل
  • زيارة وفد هيئة المنطقة الإقتصادية الخاصة بكينيا SEZA لمنطقة القناة
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يستقبل وفد هيئة منطقة «SEZA» الكينية
  • بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع مؤشرها العام
  • الكويت تخفض أسعار بعض الأدوية بأكثر من 60%
  • رئيس «قناة السويس»: طفرة كبيرة في الاستزراع السمكي بعد تطوير الأحواض بالشركة
  • تفاصيل استزراع 22 مليون يرقة جمبري ومليون زريعة دنيس بمزارع قناة السويس
  • إيرادات قناة السويس تنخفض 7.4% وتحويلات المهاجرين تتراجع
  • إيرادات قناة السويس تنخفض في مصر.. وزيادة كبيرة بتحويلات العاملين
  • المركزي المصري: ميزان المدفوعات يحقق فائضا كليا بقيمة 4.1 مليار دولار خلال 9 أشهر