أطلق مسلحون من حركة الجهاد الفلسطينية، النار على ضابط أمن فلسطيني في الضفة الغربية، بعد أن نشر مقطع فيديو، على وسائل التواصل الاجتماعي، وصف فيه حركة حماس بـ "وكيل إيران".

ووفق موقع "واي نت نيوز" الإسرائيلي، قال محمد بيان عابد، عضو جهاز الأمن الوقائي في السلطة الفلسطينية من قرية كفر دان في محافظة جنين، في الفيديو: "لقد بدأ كثيريون يرددون شعارات ببغائية، من قبيل لماذا لا تدخل السلطة الفلسطينية الحرب؟ ما هو الهدف؟ يريدون تدمير السلطة الفلسطينية، وسيقتلون الشعب".

إسرائيل توسع عملياتها ضد قطاع #غزة https://t.co/llW0HpEBqu

— 24.ae (@20fourMedia) December 24, 2023

وأضاف عابد "السلطة الفلسطينية غير مستعدة للتضحية بجهازها الدفاعي وشعبها لتقول: هم رجال"، وتابع "نحن رجال، شئتم أم أبيتم. هؤلاء  يدمرون الشعب منذ 1994. أصبح الآلاف لاجئين بسبب المقاومة، وقُتل 700 من أفراد الأمن".

وبعد نشر الفيديو، تعقب مسلحون من الجهاد، عابد وأطلقوا النار على ساقه، ثم نشروا مقطع فيديو، عندما كان يتلوى من الألم على الإنترنت.

ومن جهتها، نددت كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في بيان بمطلقي النار على الضابط، وقالت في البيان: "لقد تجاوزوا الحدود"، واتهمت المسلحين بمحاولة اغتيال الضابط، وطالبت أهاليهم بـ "تسليمهم".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل حماس حركة فتح السلطة الفلسطینیة النار على

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يستدعي 3 كتائب احتياط إلى الضفة الغربية

سرايا - جيش الاحتلال استدعاء ثلاث كتائب احتياط للقيام بمهام "عملياتية وتعزيز الدفاع" في الضفة، بعد تقييم للوضع الأمني أجرته قيادة منطقة المركز في الجيش الاسرائيلي.


ويأتي هذا القرار في ظل تصعيد الاحتلال عدوانه في الضفة الغربية منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وشهدت عدة مناطق، فجر اليوم السبت، مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين.

 

إقرأ أيضاً : حتى مع انباء موته .. "نصر الله" يضع المنطقة على حافة "سيناريوهات خطيرة"إقرأ أيضاً : سيناريوهان أمام إيران و"مصير مجهول" للمنطقة بعد اغتيال نصر اللهإقرأ أيضاً : مسؤولان: نقل خامنئي إلى مكان آمن مع اتخاذ تدابير أمنية مشددة

مقالات مشابهة

  • مسلحان يطلقان النار على منزل ضابط بوزارة الدفاع في بغداد
  • اسايش اربيل: حمايات شالاو كوسرت رسول يطلقون النار على مجلس عزاء ويجرحون شخصا (فيديو)
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • منذ 7 أكتوبر 2023.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ما يربو على 11 ألف فلسطيني من “الضفة”
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم «بيت ريما».. واشتباكات بالضفة الغربية
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال يقصف غزة بالمدفعية ويقتحم قلقيلية بالضفة الغربية
  • إعلام فلسطيني: اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال بالضفة الغربية
  • صفارات الإنذار تدوي في مركز إسرائيل ومستوطنات في الضفة الغربية
  • الاحتلال يستدعي 3 كتائب احتياط إلى الضفة الغربية
  • النائب علاء عابد يكتب: «حل الدولتين» يبقى الحل الوحيد