أعلن بنك الكويت المركزي بدء استقبال الدفعة الـ12 من برنامج تأهيل وتوظيف الكويتيين حديثي التخرج للعمل في القطاع المصرفي، وذلك ضمن مبادرة (كفاءة) التي أطلقها بالتعاون مع البنوك الكويتية وإشراف معهد الدراسات المصرفية.

بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 24.49 نقطة ليبلغ 6806.33 منذ ساعة 90 مليون دينار.

.. «منسية» في البنوك منذ 17 ساعة

وقال البنك في بيان صحفي اليوم، إن معهد الدراسات المصرفية سيستقبل طلبات الالتحاق اعتبارا من اليوم حتى مطلع فبراير المقبل، مشيرا إلى أن البرنامج يستهدف بناء كوادر وكفاءات وطنية قادرة على المساهمة في دعم المسيرة التنموية في الكويت.

وأضاف أن البرنامج يتيح لحديثي التخرج فرصة التدريب في مجالات العمل المصرفي ويسعى لبناء مهاراتهم من خلال التدريب النظري والميداني على مدى 12 شهرا في البنوك الكويتية وبعض المؤسسات العالمية المشهود لها بالكفاءة والسمعة الحسنة بمجال العمل المصرفي.

وأوضح أن البرنامج يوفر للمشاركين فرصة اكتساب الخبرات العملية والمهنية ليرفد القطاع المصرفي بمزيد من الطاقات الوطنية الشابة عالية التأهيل في هذا المجال.

ونقل البيان عن محافظ بنك الكويت المركزي ورئيس مجلس إدارة معهد الدراسات المصرفية باسل الهارون قوله إن البرنامج هو أحد أفضل الخيارات لحديثي التخرج ممن يرغبون بالعمل في القطاع المصرفي.

وأشار الهارون إلى تنوع محاور البرنامج المصرفية والمالية التي يشملها وكذلك المستوى الرفيع من المهارات والمعارف التي يزود بها المتدربين مؤكدا حرص المعهد على التعاون مع البنوك والمؤسسات العالمية لتوفير خبرات تدريبية ميدانية عالية المستوى للمتدربين.

ولفت إلى أن البرنامج ضمن مبادرة (كفاءة) التي تستهدف الكويتيين حديثي التخرج والأولوية للاختصاصات المالية والاقتصادية عبر تقديم تدريب عالي المستوى وفق أفضل المعايير العالمية في هذا المجال.

وأكد مواصلة "المركزي" جهوده الحثيثة لتوفير أفضل فرص التدريب للشباب الكويتي في إطار سعيه المستمر لرفد القطاع المصرفي بالكفاءات بما يعزز دوره في خدمة الاقتصاد الوطني.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: القطاع المصرفی أن البرنامج

إقرأ أيضاً:

بنك بوبيان يطلق برنامجه الصيفي “بدينا 8” لطلبة المدارس من 14 إلى 18 عاماً

أعلن بنك بوبيان عن إطلاق برنامجه الصيفي المميز “بدينا” في نسخته الثامنة تحت عنوان “الجيل القادم من المصرفيين” المخصص لتدريب طلبة المرحلة الثانوية من عمر 14 إلى 18 عاماً خلال الفترة من 21 يوليو الجاري وحتى 15 أغسطس 2024، بهدف اكتشاف قدراتهم وإعدادهم مبكراً للمشاركة في مجالات العمل المصرفي.

وقال مدير عام مجموعة الموارد البشرية في بنك بوبيان، عادل الحمّاد “يُعد برنامج بدينا 8 للتدريب الصيفي فرصة لطلابنا من عمر 14 إلى 18 عاماً، لتطوير مهاراتهم واكتساب الخبرات العملية اللازمة لرسم ملامح مستقبلهم الوظيفي وتحديد الخطوات الأولى في مسيرتهم المهنية استعداداً للالتحاق بسوق العمل في القطاع المصرفي.”

وأضاف أن محاور وموضوعات البرنامج هذا العام تم اختيارها بدقة لتتماشى مع الطفرة الرقمية التي نشهدها حالياً في عالم الأعمال، لاسيما القطاع المصرفي، مثل استخدام الذكاء الاصطناعي AI والميكنة الآلية للعمليات RPA، بالإضافة إلى توظيف هذه التقنيات لفتح المجال أمام فرص جديدة لجيل الشباب تساعدهم على تنمية مهاراتهم الحياتية وتهيئتهم ليكونوا بمثابة نواه العمل المصرفي في الغد القريب، منوهاً أن هذا الأمر يساعدهم على اختيار التخصصات الجامعية المناسبة للمستقبل لتتوافق مع احتياجات سوق العمل تماشياً مع رؤية الكويت 2035 لخلق جيل واعد قادر على المشاركة وتحمل المسؤولية.

وأوضح الحمّاد أن البرنامج يتضمن جزءاً عملياً يختص بقيام المشاركين بعمل زيارات ميدانية لمختلف إدارات وفروع البنك للتعرف عن قرب على الأعمال المصرفية، وكيف ساهم التحوّل الرقمي في تغيير مفهومها في ضوء التغيرات والتطورات الرقمية والتكنولوجية على سوق العمل المصرفي، وللتعرف على كيفية الاستفادة المثلى من هذه التطورات لتعزيز بيئة الابتكار لديهم والاستثمار في مهاراتهم الرقمية لخلق جيل مُبدع يساهم في عالم التكنولوجيا المتطورة مثل الذكاء الاصطناعي وأمن المعلومات وقواعد البيانات والحوسبة السحابية.

صورة جماعية لمتدربي “بدينا 7”محاور وموضوعات مميزة

وأشار الحمّاد إلى أن محاور البرنامج استهدفت التركيز على تطوير المهارات الحياتية للمشاركين مثل تحديد الأهداف والتعامل مع متغيرات الحياة وإدارة المهام المختلفة ومهارات التواصل الشخصي والقيادة ومبادئ الإدارة بالإضافة إلى تنمية مهارات العمل الجماعي.

وعلى صعيد المهارات العملية، سوف يتطرق البرنامج إلى الذكاء الاصطناعي AI وأمن المعلومات وإدارة الأموال ومكافحة غسل الأموال والتعرف على الخدمات المصرفية الرقمية وكيفية إعدادها وغيرها الكثير من المحاور التي من شأنها تسخير مختلف أدوات النجاح ومساعدتهم في التخطيط الأمثل لمساراتهم المهنية.

وأكد أن بوبيان دائماً يحرص على أهمية الاستثمار في التعلم والمعرفة بما يتماشى مع الممارسات الرائدة عالمياً، وهو ما يعكس رؤيته واستراتيجيته للمسؤولية الاجتماعية، معتبراً أن تعلم أساسيات العمل المصرفي الحديث يمثل حلقة محورية في تطوير قدرات ومهارات الفرد لإعداد مصرفيي المستقبل وفي تطور الخدمات الرقمية ككل خاصة في مجال المال والأعمال وهو ما يتواكب مع أهداف بوبيان نحو تزويد الجيل الجديد بمهارات متنوعة قائمة على أدوات المعرفة الحديثة والتكنولوجيا اللازمة للتميز والإبداع لبناء بيئة عملية تكنولوجية متطورة.

فريق احترافي من موظفي بوبيان

من ناحية أخرى، أوضح الحمّاد أن البرنامج قائم تحت إشراف إدارة التدريب والتطوير في البنك وبمشاركة فريق احترافي من كوادر بنك بوبيان من مختلف الإدارات وذلك للاستفادة من كفاءاتهم وقدراتهم التي اكتسبوها على مدار سنوات من خلال مختلف البرامج التدريبية المتميزة، حيث يعتبر بنك بوبيان إحدى المؤسسات الرائدة على مستوى المنطقة في الاهتمام بتطوير وزيادة مهارات وخبرات موظفيه.

جدير بالذكر أن التسجيل في البرنامج الصيفي متاح حالياً اعتباراً من الآن وحتى 7 يوليو 2024. من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لبنك بوبيان.

المصدر بيان صحفي الوسومبرنامج صيفي بنك بوبيان

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: الاستثمار المصرفي المباشر محظور بأمر البنك المركزي
  • بنك بوبيان يطلق برنامجه الصيفي “بدينا 8” لطلبة المدارس من 14 إلى 18 عاماً
  • الكبير يبحث في سويسرا سبل توحيد المركزي والتطور في الخدمات المصرفية
  • الكويت وروسيا توقعان اتفاقيتين للتعاون القانوني والقضائي
  • فائض في صافي الأصول الأجنبية بمصر مع انتعاش تدفقات الدولار
  • “الكبير” يبحث بنك التسويات الدولي تطوير الخدمات المصرفية
  • اتحاد المصارف: القطاع المصرفي الوطني رسخ مكانة الإمارات مركزاً مالياً عالمياً
  • ترحيب شعبي باستمرار قرارات البنك المركزي في خنق ذراع إيران
  • شروط ومميزات التقديم لمدرسة العلمين للتكنولوجيا.. تدريب بأجر وتوظيف بعد التخرج
  • ممارسات «الحوثي» تدمر القطاع المصرفي والمالي في اليمن