كشف خبراء الذهب عن توقعاتهم للأسعار خلال الفترة المقبلة، موجهين مجموعة من النصائح للراغبين في استثمار مدخراتهم عبر اقتناء المشغولات الذهبية، ليجيبوا على السؤال الذي يشغل بال الكثيرين حول ما غذا كان البيع أو الشراء هو القرار الأنسب في التعامل على الذهب هذه الأيام، في ظل وصول سعر جرام الذهب إلى نحو 3050 جنيه، بنسبة زيادة تقارب الـ 90% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2022، وبقيمة زيادة بلغت 1370 جنيه في الجرام عيار 21، وفقا للبيانات الرسمية لشعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة.

ابيع ولا اشتري

رصدت «الوطن» في هذا التقرير حالة من الحيرة لدى اصحاب المدخرات نتيجة ما يشهده سوق الذهب حاليا من تأرجح في الأسعار، حيث تسأل محمد عبد رب النبي، الذي يدخر 100 ألف جنيه في صورة مشغولات ذهبية عما إذا كان الأفضل بالنسبة له هو بيعها أو الاحتفاظ بها، وفي المقابل قالت لنا سماح الحسيني أنها تحتفظ بثلاثين جرام من الذهب ولا تدري ما غذا كان الوقت الحالي هو الأفضل لبيعها أم لا.

الذهب هو الملاذ الآمن لحفظ قيمة العملة

قال خبير الاقتصاد والإدارة الاستراتيجية الدكتور وائل سلام، إن الذهب واحدا من الملاذات الآمنة لحفظ قيمة العملة.

وأضاف «سلام» لـ«الوطن»، أن الذهب واحدا من أفضل الوسائل للحفاظ على قيمة العملة، نظرا لسهولة بيعه في أى وقت حال احتياج المواطن لاسترداد مدخراته، بالإضافة إلى إمكانية الإدخار فيه بأقل الأموال، مؤكدا «لو معاك 10 آلآف جنيه مش محتاجلهم ممكن تشتري ذهب وتحفظ قيمة فلوسك»، موضحا أن الذهب يتناسب مع أصحاب المدخرات البسيطة والكبيرة.

تراجع أسعار الذهب خلال الأيام المقبلة

من جانبه توقع الدكتور ناجي فرج رئيس اللجنة الاقتصادية بشعبة الذهب بالغرف التجارية، تراجع أسعار الذهب خلال الأيام المقبلة، مشيرا إلى أن السبب في الارتفاع الأسعار حاليا، هو ارتفاع الذهب على المستوي العالمي، حيث وصلت السبيكة إلى 2065 دولار.

وعن نصيحته للشراء أو البيع في الوقت الحالي قال لـ«الوطن» إن يفضل التأني في اتخاذ قرار البيع أو الشراء، لافتا إلى أن هناك توقعات بتراجع أسعار الذهب إلى 2900 جنيه خلال الأيام المقبلة، مؤكدا أنه في حال احتياج المواطن إلى سيولة نقدية فلا مانع من البيع.

أسعار الذهب اليوم مقارنة بنفس الفترة من العام 2022

بحسب بيانات شعبة الذهب فإن سعر جرام الذهب الآن سجل 3050 جنيه للجرام عيار 21، وهو الأكثر تداولا فى السوق المحلي، مقابل  1680 جنيه لنفس عيار جرام الذهب فى نفس الفترة من العام 2022.  

وسجل سعر الذهب عيار 24 حوالي  3485 جنيه، مقابل  1920 جنيهات مقارنة بنفس اليوم من العام 2022.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم الأحد 2614 جنيه مقابل 1440 جنيهً فى نفس الفترة من العام 2022.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الذهب سعر الذهب اسعار الذهب اليوم اسعار الذهب فى مصر سعر جرام الذهب خبير يتوقع اسعار الفترة من العام أسعار الذهب من العام 2022 جرام الذهب

إقرأ أيضاً:

آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم الأحد 7-7-2024.. «اعرف عيار 21 بكام»

كشفت تقارير شعبة الذهب في الغرف التجارية، ومؤسسة «جولد بيليون» لتداول الذهب، عن استقرار أسعار المعدن الأصفر في مصر اليوم الأحد 7-7-2024، خلال نهاية التداولات الصباحية، مع استقرار الأسعار العالمية، التي جاءت مدعومة بتوقعات تراجع أسعار الفائدة.

سعر جرام الذهب عيار 24    

ولفتت تقارير شعبة الذهب إلى أنّ سعر جرام الذهب عيار 24 الآن، الأعلى سعرًا في مصر، سجل 3 آلاف و691 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 21

وسجل سعر جرام الذهب اليوم عيار 21 في نهاية التعاملات الصباحية، نحو 3230 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18

وسجل سعر جرام الذهب اليوم عيار 18 نحو 2769 جنيهًا في نهاية التعاملات الصباحية، وهو العيار الأكثر مبيعًا في القاهرة والإسكندرية.

سعر جرام الذهب عيار 14 

وسجل سعر الذهب عيار 14 نحو 2153 جنيهًا، وهو العيار الأقل الذي يتم تصنيعه في السوق المصري.

سعر الجنيه الذهب في مصر

وسجل سعر الجنيه الذهب في مصر نحو 25 ألفًا و840 جنيه لوزن 8 جرامات من عيار 21، للراغبين في الاستثمار في الأوزان الصغيرة، خاصة أنّ المصنعية الخاصة بها منخفضة عن المشغولات بشكل كبير.

أمّا أسعار الذهب العالمية، فقد استقرت على ارتفاعها خلال بداية التعاملات اليوم، إذ سجل سعر الأوقية 2391 دولارًا.

مقالات مشابهة

  • آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم الأحد 7-7-2024.. «اعرف عيار 21 بكام»
  • سعر الذهب بمحلات الصاغة صباح اليوم
  • تعرف على أسعار الذهب اليوم
  • عاجل | أسعار الذهب تغلق على ارتفاع في مصر
  • آخر تحديث.. أسعار الذهب في السوق المصرية
  • عاجل:- ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلية والعالمية
  • الحق اشتري.. انخفاض سعر الذهب في ختام التعاملات
  • 20 جنيها ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق
  • قفزة في أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم السبت بمحلات الصاغة
  • تذبذب في أسعار جرام الذهب بـ تعاملات اليوم الجمعة بالصاغة