لجريدة عمان:
2024-07-06@16:01:18 GMT

تكريم 500 من ذوي المواهب بتعليمية شمال الباطنة

تاريخ النشر: 24th, December 2023 GMT

تكريم 500 من ذوي المواهب بتعليمية شمال الباطنة

كرّمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة الطلبة الفائزين في المسابقات العلمية والثقافية على المستوى الخليجي والإقليمي والدولي والفائزين على مستوى سلطنة عمان وعددهم 500 طالب وطالبة.

وقال الدكتور وليد بن طالب الهاشمي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم: إن الإنجازات التي حققها طلبة المحافظة والمراكز المتقدمة في المسابقات الخليجية والإقليمية والدولية تعكس نتاج جهود مدارس المحافظة في الاهتمام بالمواهب الطلابية والسعي نحو إبرازها على كافة المستويات، والتي أسفرت عن تحقيق المراكز الأولى في مسابقات الرسم والفنون التشكيلية والمسابقات العلمية والتربوية والأدبية.

وأضاف الهاشمي أن المسابقات التي حقق فيها الفائزون مراكز متقدمة خلال العام الدراسي المنصرم تشمل جائزة التميز الدراسي بمملكة البحرين ومهرجان الفنون الخليجي بدولة الكويت والملتقى شبه الإقليمي الثاني بالأردن ومسابقة بينالي الدولي للفنون التشكيلية ومسابقة تحدي علوم المستقبل على مستوى دول الخليج العربي ومسابقة الندوة العالمية الرابعة للتراث الثقافي للشباب باليونان ومسابقة المنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية والمسابقة الدولية لكتابة الرسائل.

أما المسابقات التي أحرز فيها طلبة المحافظة مراكز متقدمة على مستوى سلطنة عمان، فشملت مسابقة المناظرات الطلابية والتمثيل المسرحي المدرسي ومسابقة التحدث باللغة العربية والخطابة ومسابقة بينالي لرسوم الأطفال ومسابقة إفريقيا في عيون أطفال العالم ومسابقة مصر في عيون أطفال العالم للرسم.

وشهد حفل التكريم تقديم فقرات للمواهب الإبداعية للطلبة الفائزين في تلك المسابقات مع عرض مرئي تناول استعدادات الطلبة للمشاركات المحلية والدولية، ليتم في الختام تكريم المعلمين والمعلمات المشرفين على تلك المسابقات وتكريم الطلبة الفائزين والذين تجاوز عددهم ٥٠٠ طالب وطالبة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. مواصفات امتحان الجغرافيا غدا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يؤدي طلاب الثانوية العامة 2024، غدًا السبت، الشعبة العلمية الامتحان فى مادة الكيمياء، ويؤدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة الجغرافيا.

وحول مواصفات امتحان الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة شعبة أدبي: 

عدد الأسئلة 44 سؤالا اختيار من متعدد، المقالية 2 

إجمالي عدد الدرجات 60 درجة.

وأدى طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا أمس الأول الأربعاء،  امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024، وذلك في مادة مقاييس المفاهيم (الفيزياء) بإجمالى عدد (1645) طالب وطالبة، كما أدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى مادة الجغرافيا (ورقة ثانية) بإجمالي عدد (255) طالب/طالبة.
 ويصل عدد طلاب الثانوية العامة 2024، هذا العام 745086 طالبًا.

ويصل عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية  (11) لجنة، ويبلغ عدد لجان الإدارة على مستوى الجمهورية (4) لجان، وعدد لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية (1981) لجنة، وعدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية (7) لجان، كما يبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية (84) مركزًا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون على مستوى الجمهورية (81) طالبًا، ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان من مستشفي 57357 ومعاهد الأورام على مستوى الجمهورية (38) طالبًا، وعدد الطلاب  المكفوفين المتقدمين لأداء الامتحان (255) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب الدمج التعليمي المتقدمين لأداء الامتحان (3306) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا المتقدمين لأداء الامتحان (1646) طالبًا.

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) لهذا العام يبلغ ٤٣٤ ألف و٥٧٤ طالب وطالبة، أما شعبة (الرياضيات) ١٠٢ ألف و٨٢٧ طالب وطالبة، وشعبة (الأدبى) عددهم ٢٠٧ ألف و٦٨٥ طالب وطالبة.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • اجتماع برئاسة محافظ صنعاء يناقش مستوى الأداء خلال الفترة الماضية
  • نادى الفيوم يكرم 115  لاعباً من البراعم الناشئين الفائزين فى المسابقات الرياضية
  • الثانوية العامة 2024.. مواصفات امتحان الكيمياء غدا
  • الثانوية العامة 2024.. مواصفات امتحان الجغرافيا غدا
  • مناقشة تحديات المشاريع التنموية والخدمية بشمال الباطنة
  • جهاز الضرائب يُعزز الوعي الضريبي بين رواد الأعمال في شمال الباطنة
  • نحو 71 ألف طالب يتقدمون لامتحان علوم الحاسوب الخميس في الأردن
  • محافظ أسوان: مكتبي مفتوح 24 ساعة للمواطنين
  • محافظ شمال سيناء: النجاح فى القضاء على الإرهاب كان بتوجيهات القيادة السياسية
  • محافظ شمال الباطنة يتفقدعدداً من المراكز الصيفية بالمحافظة