وجَّه الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، رئيس مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات بإعادة صرف الإعانة الشهرية للسيدة «سامية.م 57 عامًا» وتعاني من أمراض الشيخوخة من محافظة القاهرة، حيث نشرت استغاثة موجَّهة لشيخ الأزهر بالموقع الإلكتروني لـ  «الوفد» طلبت فيها إعادة صرف الإعانة الشهرية لتساعدها علي أعباء الحياة.

«بيت الزكاة والصدقات» يستقبل وفدًا صينيًّا للتبرع لفلسطين شيخ الأزهر للعاملين بـ«بيت الزكاة»: استمروا في تجهيز قوافل حملة «أغيثوا غزة»

قالت في استغاثتها: أنها أرملة تقيم بحي المطرية بمحافظة القاهرة، ولديها أربعة من الأبناء في مراحل تعليمية مختلفة، وليس لديها أي مصدر دخل أو عائل، وتناشد فضيلة شيخ الأزهر، إعادة صرف الإعانة شهرية لمساعدتها في تربية أبنائها الأربعة.

الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف

فور نشر الاستغاثة في الموقع الإلكتروني لصحيفة الوفد تواصل فريق الرصد والبحث في «بيت الزكاة والصدقات» معها، ومن ثم وجه فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، بيت الزكاة والصدقات المصري بإعادة منح السيدة «سامية.م» الإعانة الشهرية التي كانت تصرف لها.

توجيه أموال الزكاة والصدقات في مصارفها الشرعية

أكد بيت الزكاة والصدقات حرصه على توجيه أموال الزكاة والصدقات في مصارفها الشرعية، وإدخال السرور على المحتاجين، إعمالًا لقول النبي صلى الله عليه وسلم في حديث عائشة رضي الله عنها، الذي رواه الطبراني: «‌مَنْ ‌أَدْخَلَ ‌عَلَى ‌أَهْلِ ‌بَيْتٍ ‌مِنَ ‌الْمُسْلِمِينَ ‌سُرُورًا لَمْ يَرْضَ اللَّهُ لَهُ ثَوَابًا دُونَ الْجَنَّةِ».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بيت الزكاة شيخ الازهر بيت الزكاة والصدقات أموال الزكاة والصدقات استجابة للوفد الدكتور احمد الطيب الشيخوخة بیت الزکاة والصدقات الإعانة الشهریة صرف الإعانة شیخ الأزهر

إقرأ أيضاً:

مبيعات فول الصويا الأمريكية تسجل 282 ألف طن

أعلن المصدرون الأمريكيون، عن مبيعات قدرها 282.9 ألف طن من فول الصويا من حصاد 2023/24، بما في ذلك الإلغاءات، في الأسبوع المنتهي في 21 يونيو، حسبما ذكرت وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) مؤخرًا.

ويمثل الحجم انخفاضًا بنسبة 49%، مقارنة بالأسبوع السابق، و19% مقارنة بمتوسط ​​الأسابيع الأربعة السابقة.

وكان المشترون الرئيسيون في الأسبوع هم: الصين (77.7 ألف طن)، وهولندا (58.2 ألف طن)، وألمانيا (56.6 ألف طن)، والمكسيك (20.7 ألف طن)، وماليزيا (17.2 ألف طن).

وبالنسبة للسنة التجارية 2024/25، تم الإبلاغ عن مبيعات قدرها 101.8 ألف طن إلى وجهات غير معلنة (86 ألف طن)، وماليزيا (8.7 ألف طن)، وتايلاند (3.5 ألف طن)، وفيتنام (1.8 ألف طن)، وإندونيسيا (1.8 ألف طن).

واقترب إجمالي المحصولين المباعين، 384.7 ألف طن، من أدنى تقديرات المحللين الذين توقعوا مبيعات من 300 ألف طن إلى 700 ألف طن.

وبلغت الشحنات خلال هذه الفترة، 391.9 ألف طن بزيادة قدرها 15% مقارنة بالأسبوع السابق، و43% مقارنة بمتوسط ​​الأسابيع الأربعة السابقة.

وكانت الوجهات الرئيسية في الأسبوع هي: مصر (113.2 ألف طن)، والمكسيك (61.5 ألف طن)، وهولندا (58.2 ألف طن)، وألمانيا (56.6 ألف طن)، واليابان (34.1 ألف طن).

مقالات مشابهة

  • مرصد الأزهر يستقبل وفدًا قضائيًا إفريقيًا بالتعاون مع الأمم المتحدة
  • مرصد الأزهر يستقبل وفدًا قضائيًا إفريقيًا للتعرف على جهود مكافحة التطرف
  • غدًا.. «بيت الزكاة والصدقات» يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين على مستوى المحافظات
  • بداية من الغد.. صرف الإعانة الشهرية لهذه الفئة
  • غداً.. بيت الزكاة يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين
  • «بيت الزكاة» يعلن صرف إعانة يوليو للمستحقين على مستوى المحافظات غدا
  • صرف إعانة يوليو لمستحقي بيت الزكاة عبر هذه الأماكن غدا
  • غدًا.. بيت الزكاة يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين
  • وزيرة «البلدية»: توجيهات سامية بتطوير البنية التحتية للموانئ
  • مبيعات فول الصويا الأمريكية تسجل 282 ألف طن