قال المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي لعب دورًا حاسمًا في تشجيع الأحزاب على المشاركة الفعّالة في الحياة السياسية من خلال دعم وتشجيع الأحزاب على المشاركة في العملية الديمقراطية، وساعد ذلك في بناء نظام سياسي يعكس تنوع الآراء والرؤى.

وأضاف «بركات» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الرئيس جسد دورًا حيويًا في تهيئة بيئة سياسية سمحت باندماج الأحزاب بشكل فعّال خلال العشر سنوات الماضية، وضمنت حرية التعبير والتنظيم، مشيرا إلى أن السيسي وسيطا فعّالا لتعزيز الحوار والتفاهم بين الأحزاب المختلفة من خلال تشجيع الحوار البناء والتعاون السياسي.

الدعم المؤسسي للأحزاب

وأكد رئيس حزب أبناء مصر، أن الرئيس قدم الدعم المؤسسي للأحزاب من خلال توفير البنية التحتية والإطار القانوني الذي أسهم في تعزيز نشاطها وتنظيمها.

وصرح المهندس مدحت بركات بأن الرئيس تعامل بشكل فعّال مع التحديات السياسية والاقتصادية التي قد واجهت الأحزاب، من خلال مجموعة من الإجراءات والسياسات التي أسهمت في تحسين الظروف وتعزيز دور الأحزاب في الحياة السياسية.

وأشار «بركات» إلى أن تعزيز الحوار المفتوح والبناء بين الحكومة والأحزاب المختلفة ساهم في فهم أفضل لاحتياجات الأحزاب ومخاوفها.

وأكد رئيس حزب أبناء مصر، أهمية الحوار الوطني كآلية فعّالة لتعزيز التواصل بين الأحزاب السياسية، وفتحت هذه المنصة الحوارية آفاقا واسعة للتقارب والتفاهم بين القوى السياسية المتنوعة، مما عزز المشهد السياسي برمته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي الأحزاب أبناء مصر الحوار الوطني أبناء مصر من خلال

إقرأ أيضاً:

قوى سياسية سودانية تناقش في جنيف مستقبل الإسلاميين والجيش والدعـم السريع

 

 بدأت الورشة يوم أمس في العاصمة السويسرية وستناقش أجندة ذات طبيعة معقدة منها وضع الجيش والدعم السريع بعد الحـرب وكذلك الإسلاميين

التغيير: وكالات

كشف مصادر إعلامية أن منظمة (بروميديشن) الفرنسية عقدت ورشة لقوى سياسية سودانية بغية الوصول لتفاهمات مشتركة حول الأزمة السودانية الماثلة.

وبحسب “راديو دبنقا” بدأت الورشة يوم أمس في العاصمة السويسرية وستناقش أجندة ذات طبيعة معقدة منها وضع الجيش والدعم السريع بعد الحـرب وكذلك الإسلاميين (المؤتمر الوطني – الحركة الإسلامية) بعد انتهاء الحـرب.

وبحسب المصادر يشارك في الورشة حوالي 22 قيادياً من مختلف المكونات السياسية السودانية، مشيرة إلى أنه من الصعوبة الوصول لاتفاق حد أدنى بين هذا المكونات خاصة وأن بعضها منحاز لأحد طرفي النزاع ويدافع عن أجندته.

إلى ذلك ينعقد في الفترة من 6 إلى 7 يوليو الجاري، مؤتمر دعت مصر بهدف وقف الحرب ومعالجة الأزمة الإنسانية، وتهيئة المناخ للمسار السلمي لحل الأزمة السودانية.

وكانت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” أعلنت الثلاثاء، موافقتها المشاركة في مؤتمر القوى السياسية السودانية الذي ترعاه مصر في القاهرة بغرض بحث وقف الحرب ومعالجة القضايا الإنسانية.

كما أعلنت قوى سياسية وحركات مسلحة منضوية تحت مظلة تنسيقية تقدم، الأربعاء، تلبيتها الدعوة المصرية للمشاركة في مؤتمر للقوى السياسية السودانية في القاهرة.

 

 

الوسومالدعم السريع المؤتمر الوطني تقدم حرب السودان

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس «المؤتمر»: الحوار الوطني أثرى الحياة السياسية والحزبية في مصر
  • أستاذ علوم سياسية: مؤتمر القاهرة نقطة انطلاق نحو مستقبل أفضل للسودان
  • طلعت عبد القوي: هناك إرادة سياسية من السيسي لدعم الحوار الوطني (فيديو)
  • جامعة الدول العربية: الحوار السوداني الشامل سيكون العامل المؤثر في صنع السلام
  • «معلومات الوزراء»: التكنولوجيا تلعب دورا حيويا في حماية البيئة
  • مصر بتتغير .. ولكن
  • «الجيل»: الانفتاح على الأحزاب السياسية سيكون من أهم ملفات الحكومة
  • أحزاب سياسية تشيد بالمسيرة النضالية للواء الراحل خالد باراس
  • قوى سياسية سودانية تناقش في جنيف مستقبل الإسلاميين والجيش والدعـم السريع
  • وزير الشؤون البرلمانية: الحكومة حريصة على فتح قنوات تواصل مع الأحزاب