موقع 24:
2024-09-29@10:26:46 GMT

نتانياهو الخضوع لإملاءات بايدن: إسرائيل دول ذات سيادة

تاريخ النشر: 24th, December 2023 GMT

نتانياهو الخضوع لإملاءات بايدن: إسرائيل دول ذات سيادة

رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو التقارير، عن إقناع الولايات المتحدة إسرائيل بتجنب توسيع عملياتها العسكرية.

وقال نتنياهو في الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء اليوم الأحد: "إسرائيل دولة ذات سيادة. قراراتنا العسكرية تُبنى وفقا لحساباتنا".

وقال: "لقد اطلعت على تقارير كاذبة تفيد بأن الولايات المتحدة منعت وتمنعنا من عمليات في المنطقة"، دون الخوض في تفاصيل حول هذه التقارير.

???? Zionist Prime Minister Netanyahu

“We do not cave into any international pressure [translation: we don’t give a damn that we are committing warcrimes], and we take the decision to continue the war alone. I told Biden that we’ll continue fighting until victory is achieved, and… pic.twitter.com/ttl4RmRAfC

— Arya - آریا ???????? (@AryJeay) December 24, 2023

وأضاف رئيس الوزراء الاسرائيلي"سنواصل القتال حتى نحقق أهدافنا بالقضاء على حماس وإعادة المختطفين وضمان ألا تشكل غزة تهديداً لنا".

 وجاء ذلك بعد تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال، أمس السبت، أكد أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أقنع نتانياهو بالامتناع عن مهاجمة حزب الله في لبنان بسبب مخاوف من شن هجوم على إسرائيل، مثل هجوم حماس)من غزة على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر (تشرين الأول).

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

من على منبر الأمم المتحدة.. نتانياهو: لدي رسالة إلى طغاة طهران

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الجمعة، في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بالرد على أي ضربة توجهها إيران إلى إسرائيل، متعهدا بالقيام بكل شيء لمنع طهران من امتلاك سلاح نووي.

وقال نتانياهو أمام الجمعية "لدي رسالة لطغاة طهران، إذا قصفتمونا فسنقصفكم"،  مشيرا إلى أن إسرائيل تدافع عن نفسها ضد إيران في حرب السبع جبهات.

وحذر رئيس الوزراء الإسرائيلي، طهران من  أنه لا مكان في إيران لا تصله ذراع إسرائيل وهذا ينطبق على كل الشرق الأوسط، مضيفا "نواجه نقمة عدوان إيران ونعمة التطبيع بين اليهود والعرب"، إذ أن اتفاق التطبيع مع السعودية كان قريبا قبل هجوم حماس في 7 أكتوبر، بحسب تعبيره.

وأمام الحاضرين بالهيئة الأممية قال  نتانياهو "بلادي تخوض حربا وجئت إلى الأمم المتحدة للقول إن إسرائيل تسعى للسلام، متعهدا "لن نرتاح حتى نحرر من تبقى من الرهائن الموجودين في غزة".

منذ بداية الحرب في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس في أكتوبر 2023، فتح حزب الله، المدعوم من إيران، جبهة "إسناد" للحركة الفلسطينية، حيث يتبادل إطلاق النار مع الدولة العبرية بشكل شبه يومي على الحدود اللبنانية-الإسرائيلية.

وفي منتصف سبتمبر، أعلنت إسرائيل أنها تنقل "مركز ثقل" عملياتها شمالا نحو الحدود اللبنانية، للسماح بعودة عشرات الآلاف من النازحين إلى المنطقة التي يهاجمها حزب الله.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الصومالي يصف الإجراءات الإثيوبية بالتهديد الخطير لبلاده
  • بعد فوزه برئاسة الحزب الحاكم.. وزير دفاع سابق سيصبح رئيس وزراء اليابان
  • "منعطف تاريخي".. نتانياهو: صفينا الحساب مع نصرالله
  • بايدن يعلق على اغتيال نصرالله: إجراء عادل وندعم إسرائيل
  • عقب مقتل "نصر الله".. بايدن يؤكد وقوف بلاده مع إسرائيل ضد حماس والحوثيين وحزب الله
  • مسؤول أوروبي يأسف لعدم القدرة على وقف نتانياهو
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: نرفض حماية إسرائيل من المحاسبة
  • نتانياهو يحذر إيران: إسرائيل قادرة على قصف أي مكان
  • من على منبر الأمم المتحدة.. نتانياهو: لدي رسالة إلى طغاة طهران
  • رئيس الوزراء البريطاني: أدعو إسرائيل وحزب الله إلى وقف العنف والابتعاد عن حافة الهاوية