تجمع هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، قادة هيئات المسح الجيولوجي في مختلف أنحاء العالم؛ ضمن أعمال مؤتمر التعدين الدولي الثالث المقرر انطلاقته في التاسع من يناير المقبل؛ في مركز الملك عبدالعزيز بالرياض؛ بهدف تعزيز التعاون والتنسيق المباشر بين الدول في المسح الجيولوجي لتحقيق الأهداف المشتركة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية المهندس عبدالله الشمراني أن هذا التجمع الدولي الهام بين قادة ورؤساء هيئات المسح من كل دول العالم؛ يركز على الاستفادة من القدرات الدولية في مجال المسح والاستكشاف التعديني، وتبادل الآراء والمقترحات لمواجهة التحديات التي تواجه أعمال المسح الجيولوجي، والتنقيب عن المعادن ووضع الحلول اللازمة لممارسات الاستدامة، بالإضافة إلى تحديد الإمكانات الجيولوجية المتاحة بين الدول.

وأكد سعي الهيئة من خلال هذا التجمع؛ لتوحيد وجهات النظر في سد فجوات المسح الجيولوجي التي تواجه الهيئات لتمكين النمو في مجال التنقيب، وتوفير كميات مناسبة من المعادن لسد الطلب والاحتياج العالمي وتحديد المجالات ذات الأولوية للمسح ومصادر التمويل، وكذلك الوصول إلى بيانات جيولوجية موثوقة لجذب الاستثمار في مجال التنقيب وإنتاج المعادن.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: السعودية هيئة المساحة الجيولوجية المسح الجیولوجی

إقرأ أيضاً:

مدبولي: سنعود لتخفيف الأحمال لمدة ساعتين فقط بداية من الأسبوع المقبل

قال مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إنَّ الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بالتدخل بصورة استثنائية وحل آثار المعاناة التي حدثت أمس نتيجة قطع الكهرباء، ولذلك جار وضع خطة استباقية واستثنائية لفترة الصيف بهدف تخفيف قطع الكهرباء والموجات الحارة طوال فترة الصيف.

الحكومة تستهدف زيرو انقطاع كهرباء خلال فترة الصيف

وتابع مدبولي أنَّ الحكومة تستهدف زيرو انقطاع كهرباء خلال فترة الصيف، ولتحقيق ذلك يتطلب الأمر منتجات بمليار دولار أمريكي بخلاف 180 مليون دولار تمّ تدبيرها خلال 48 ساعة.

واستكمل مدبولي أنَّه بدأ التعاقد فوريًا على الشحنات ولكنها تستغرق وقتًا، وسنكون قادرين للحجم الكامل للشحنات التي تمكن من وقف قطاع الكهرباء فترة الصيف من الأسبوع الثالث من شهر يوليو، وحتى نهاية الأسبوع يستمر قطع الكهرباء لمدة 3 ساعات باليوم.

وقف قطع الكهرباء مع الأسبوع الثالث من يوليو في فترة الصيف

وشدد رئيس الوزراء على أنَّه بدءا من الأسبوع المقبل سنعود مرة أخرى لتطبيق قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال لمدة ساعتين، ومع الأسبوع الثالث من يوليو يتوقف قطع الكهرباء نهائيًا في الصيف.

مقالات مشابهة

  • المرصد الدولي للجوع: السودان تواجه أسوأ مستويات النقص الحاد بالأمن الغذائي
  • 30 يونيو في الميزان.. كيف أكلت أولادها ووأدت مطالبها وتفردت بحكم مصر؟
  • فيديو متداول للحظة مواجهة رئيس بوليفيا مع قادة الجيش.. ماذا حدث؟
  • مسؤول حكومي: سنرى قريبا قادة الشرعية يصلون مطار صنعاء الدولي في هذه الحالة!
  • تعزيز أداء قطاعي الطاقة المعادن
  • الصليب الأحمر يؤكد أهمية التعاون بين هيئات العمل الإنساني لخدمة اللاجئين والنازحين
  • قنا تُشارك بمؤتمر الوكالة الألمانية حول التحول الحضري
  • مدبولي: تخصيص مليار و180 مليون دولار لتجاوز أزمة الكهرباء خلال فترة الصيف.. توجيهات من الرئيس بالتعامل مع الأزمة.. وقف قطع الكهرباء بصورة تامة في الأسبوع الثالث من شهر يوليو المقبل
  • مدبولي: سنعود لتخفيف الأحمال لمدة ساعتين فقط بداية من الأسبوع المقبل
  • رئيس سيراليون خلال منتدى أوبك: الدول النامية تواجه صعوبات في أزمة تغير المناخ