نظم المعلمون والطلاب في إحدى المدارس الفنية بمركز دشنا شمال محافظة قنا، ممرين شرفين لأحد المعلمين ويدعى أحمد علي محمد، لبلوغه سن المعاش، وأطلق عليه زملاؤه لقب «المدرس المخلص»، لحرصه على أداء عمله، فضلا عن خلقه الطيب.

ممر شرفي لمعلم في قنا

وكان الممر الشرفي الأول أثناء الطابور من قبل الطلاب والعاملين بالمدرسة، والممر الثاني من الطالبات، بداية من سلم الأدوار العلوية للمدرسة حتى مقر مكتب مدير المدرسة، وسط تصفيق وترحيب الحاضرين.

وقال أحمد علي، معلم مواد تجارية، إن مشاعر الحب والامتنان التي ظهرت في أعين الطلاب والزملاء العاملين في المدرسة، خير مكافأة على مسيرة تعليمية امتدت إلى نحو 35 عاما من التدريس، لإخراج أجيال فاعلة في المجتمع.

الحياة بداية ونهاية

وتابع خلال حديثه لـ«الوطن»، لم أتمالك دموعي خلال الاحتفال بسبب فراق المدرسة، ولكن هذه هي الحياة بداية ونهاية، متمنيا التقدم والتفوق للمدرسة والمسيرة التعليمية في كل المراحل التعليمية في محافظة قنا ومصر كلها، لإعداد أجيال قادرة على تحمل المسؤولية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معلم قنا محافظة قنا تعليم قنا ممر شرفي

إقرأ أيضاً:

الإنجليزي سبب فرحة طلاب الثانوية العامة بالغربية

انتظم اليوم نحو 41 ألف طالب وطالبة بالغربية في امتحانات اللغة الأجنبية الأولي (اللغة الإنجليزية) للثانوية العامة بالقسمين العلمي والأدبي في نحو 113 لجنة علي مستوي الـ8 مراكز وأربعة أحياء، وذلك منذ التاسعة صباحاً وحتى الثانية عشر ظهراً ولمدة ثلاث ساعات .

وعقب خروج الطلاب من مقر اللجان ظهرت علامات الفرحة والسعادة علي الطلاب والتي انعكست تلك الفرحة علي أولياء الأمور قبل التأكد من سبب فرحةالطلاب في رد فعل من أولياء الأمور .

حيث أكد الطلاب داخل لجان مركز ومدينة بسيون وأمام لجنة مدرسة الجمهورية بأن الامتحانات جاءت سهلة جدا ومباشرة لتمحي اثار مادة الفيزياء المعقدة .

وأضاف الطلاب بأن مادة اللغة الإنجليزية جاء في مستوي الطالب المتوسط وجاءت مباشرة ولا يوجد بها ألغاز وكأنها عوض عن الفيزياء.

وحول الشائعات بتسريب امتحانات اللغة الإنجليزية قبل الإمتحانات أجابت الطالبة شروق أ بأننا كطلاب لانلتفت الي عملية تسريب الامتحانات سواء كانت صحيحة اوغير صحيحة لأنها تشتت فكر الطلاب وتركيزهم قبل الامتحانات في حين أننا غير متأكدين من صحة ومصدر التسريب.

من ناحية أخري أكدت غرفة العمليات بالمحافظة بأن امتحانات اللغة الإنجليزية مرت  بسلام واكد بعض أولياء الأمور للوفد بأن هناك حالة يومية علي بعض الصفحات تعمل علي تشتيت الطلاب بزعم عملية التسريب وتناشد الطلاب عدم الانسياق وراء شائعات تسريب الامتحانات التي تاخذمن تركيز الطلاب والتي تتبناها بعض المواقع لزيادة المشاهدة وتحقيق أرباح مالية 

وطالب أولياء الأمور الجهات الرسمية بملاحقة هذة الصفحات قانونياً لحماية أبنائهم.

وبذلك يسد الستار علي ماد اللغة الإنجليزية وهي المحطة الرابعة من المواد الأساسية التي تضاف للمجموع.

مقالات مشابهة

  • قدر الأمة ومصيرها يبدأ من الفصل الدراسي: طموحات ما بعد الحرب – الجزء (26)
  • تعليم ابوتشت يكرم سيف النصر لبلوغه السن القانوني للتقاعد
  • المركز الصيفي بجامع ودام الساحل يُطلق مبادرة لتكريم المجيدين
  • إلغاء قرار إغلاق مدرسة إسلامية بمدينة نيس الفرنسية.. تعرف على السبب
  • العشرات من احتياط الكرخ الثالثة ينظمون وقفة احتجاجية امام مجلس بغداد
  • الإنجليزي سبب فرحة طلاب الثانوية العامة بالغربية
  • محافظ بورسعيد يكرم « رئيس فرع ثاني هيئة قضايا الدولة لبلوغه سن المعاش
  • مدرسة ريبتون دبي تحقق تصنيف “متميز” على مدار عشر سنوات متتالية من هيئة المعرفة والتنمية البشرية
  • ”ليست الإمارات ولا السعودية”: تهريب الأسماك من عدن الى دولة خليجية يُهدد الأمن الغذائي ويُفقر أجيال قادمة
  • بداية من الغد.. صرف الإعانة الشهرية لهذه الفئة