شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن بركة يعلن عن إحداث مجمع تكنولوجي ومنظومة للتكوين في مجالات التجهيز والماء،  أعلن وزير التجهيز والماء، نزار بركة، اليوم الجمعة بالرباط، عن إحداث مجمع تكنولوجي ومنظومة للتكوين بهدف ضمان عدم ارتهان للغير استراتيجيا والتحكم .،بحسب ما نشر المغرب 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بركة يعلن عن إحداث مجمع تكنولوجي ومنظومة للتكوين في مجالات التجهيز والماء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بركة يعلن عن إحداث مجمع تكنولوجي ومنظومة للتكوين في...

 أعلن وزير التجهيز والماء، نزار بركة، اليوم الجمعة بالرباط، عن إحداث مجمع تكنولوجي ومنظومة للتكوين بهدف ضمان عدم ارتهان للغير استراتيجيا والتحكم الكامل في مختلف المهارات التقنية بالمملكة في قطاعات الماء والبناء والأشغال العمومية والبنى التحتية الطرقية والموانئ والأرصاد الجهوية.

وخلال تقديم مخطط المبادرات ذات الأولوية الهادفة إلى تعزيز القدرات التكنولوجية للوزارة، استعرض بركة الخبرة الطويلة التي راكمها القطاع في تنفيذ مشاريع البنى التحتية المرتبطة بالطرق والموانئ والماء وكذا في قطاع الأرصاد الجوية، وذلك لمواجهة التحول التكنولوجي السريع والعميق، والاستجابة للحاجة إلى التكيف مع التغيرات المناخية، وظهور مجالات تقنية جديدة ذات أولوية، فضلا عن المتطلبات المتزايدة والمتعلقة بكلفة وآجال وجودة المشاريع المزمع تنفيذها.

وأبرز بركة، وفقا لما جاء في بلاغ صدر بالمناسبة، أنه من بين المبادرات ذات الأولوية الرئيسية التي يشملها المخطط، تعزيز التكوينات عالية المستوى بالمدرسة الحسنية للأشغال العمومية من أجل استقطاب أفضل الطلبة ومهندسي المستقبل.

كما دعا إلى تفعيل التكوينات بالتناوب (بين المدرسة والوسط المهني) داخل المعهد المتخصص في الأشغال العمومية وإلى تطوير تخصصات جديدة تساير الحاجيات الجديدة للبلاد.

وأضاف أنه من المهم تقييم أداء كل المتعاونين مع الوزارة من زاوية الخبرة وإرساء تكوينات وتداريب تكميلية والمواكبة، مشددا على الاستعانة بالخبراء لتقديم الدعم والمساعدة التقنية لمسؤولي الوزارة وتحسين أدائهم.

وأعلن بركة، في هذا الصدد، عن إحداث لجان علمية لتثمين حيوية البحث التطبيقي للوزارة داخل المنتديات الدولية المتخصصة وفي المنشورات العلمية، وكذا فتح قسم تقني داخل الوزارة من أجل وضع معايير للولوج إلى مختلف المستويات مع وضع نظام تحفيزي مرتبط بالخبرة يواكب ذلك المرتبط بالشق الإداري.

وخلص الوزير إلى أنه يتعين ” أن يمكننا “+مخطط المبادرات ذات الأولية+ من تحسين الخبرة الوطنية خدمة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلاد والأوراش الكبرى للبنيات التحتية التي أطلقها جلالة الملك”.

بركة يعلن عن إحداث مجمع تكنولوجي ومنظومة للتكوين في مجالات التجهيز والماء أولاً على Maroc 24 المغرب 24.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

نزاع جماعة تازروت مع نبيل بركة حول احتلال مساكن يصل إلى مرحلة التنفيذ

بعد عقد من الزمن، يصل النزاع بين نبيل بركة، وريث نقيب ما يسمى بـ »الشرفاء العلميين »، وبين جماعة تازروت (إقليم العرائش)، إلى نهايته بالوصول إلى مرحلة تنفيذ حكم قضائي بإفراغه من منشآت خاصة بجماعة تازروت، حيث يوجد ضريح مولاي عبد السلام.

جرى تبليغ بركة في 28 سبتمبر بالقرار القضائي النهائي في الدعوى التي قدمها ضده، رئيس جماعة تازروت، أحمد الوهابي، وأفضت إلى طرده من الحزب في قضية مثيرة للجدل. تسلم بركة نسخته من التبليغ، دون إخوته الآخرين.

وسيُحدد قسم التنفيذ بالمحكمة الابتدائية بالعرائش موعدا لتنفيذ الإفراغ بالقوة، قد يكون مطلع الأسبوع المقبل.

راوحت هذه القضية مكانها طيلة أكثر من عقد من الزمن. موضحا، يقول الوهابي في مقابلة مع اليوم 24″ نُشرت في 11 يوليوز، إن عبد الهادي بركة (والد نبيل بركة) يكتري من الجماعة ثلاثة منازل مساحتها 80 مترا مربعا في كل واحد منها بمبلغ قدره 200 درهم للمنزل. أبرم عقد الكراء هذا في عام 2004، وعندئد لم أكن أنا رئيسا. توقف بركة عن دفع واجب الكراء في أبريل 2015، وبقي على هذه الحال ممتنعا حتى 2019. ظلت القضية تراوح مكانها بين الابتدائي والاستئناف لحوالي 10 سنوات، لكننا في نهاية المطاف كسبنا الدعوى ».

في 20 ماي الفائت، رفضت محكمة الاستئناف طلب بركة ببطلان إجراءات التبليغ، وقضت بتأييد الحكم الابتدائي. ثم في 4 يوليوز، فصلت لجنة الأخلاقيات الجهوية رئيس الجماعة من صفوف الحزب.

يدعي الحزب أن رئيس هذه الجماعة وجه تعليقات مسيئة إلى مواطنين يتحدرون من الصحراء خلال مناسبة لهذه الزاوية، تطلبت طرده. لكن، لم يقدم الحزب أي أدلة على هذا الادعاء، بل مضى في مسطرة طرده دون الاستماع إليه وفق ما تشترطه القوانين الداخلية لهذه الهيئة السياسية.

ومنذ ذلك الحين، أخذت القصة مسارا آخر عندما اعتبر الوهابي أن معاقبته كانت بإيعاز من زوجة خصمه في المحكمة، نبيل بركة، وهي رئيسته في الحزب. نفت المنصوري هذه الصلة في تصريح لوسائل الإعلام الأسبوع الفائت، وكذلك فعل زوجها في بيان.

تشكل هذه القصة جزءا فقط من المشاكل الكبيرة التي وجدها نبيل بركة في هذه الجماعة، لاسيما تلك المرتبطة بطموحاته في تحفيظ كافة عقارات هذه الجماعات باسم زاويته.

 

 

كلمات دلالية المغرب المنصوري الوهابي بركة جماعات

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال: صواريخ إيرانية سقطت على قواعد جوية دون إحداث أضرار
  • الاحتلال: صواريخ أطلقتها إيران سقطت على قواعد جوية دون إحداث أضرار
  • «الجارديان» عن هجوم إيران على إسرائيل: هدفه إحداث أضرار جسيمة
  • رئيس «الشيوخ»: نقول للرئيس السيسي «سر على بركة الله ونحن خلفك»
  • المرعاش: المجلس الرئاسي يتجه الآن إلى إحداث الانقسام والشروخ في النظام القضائي الليبي
  • بركة الدار.. رعاية وفق أفضل المعايير وخدمات شاملة ومتخصصة
  • العامة للكهرباء: التجهيز للتشطيبات النهائية لأعمال صيانة وتحوير محطة حقن جنوب بنغازي
  • نزاع جماعة تازروت مع نبيل بركة حول احتلال مساكن يصل إلى مرحلة التنفيذ
  • مصرع شاب غرقا في بركة زراعية بواحة الفرافرة في الوادي الجديد
  • النظرية الاجتماعية عند ابن بركة البَهلوي