وبخت مستوطنة إسرائيلية جنديا من لواء "جولاني" واتهمته بقتل الأبرياء والمحتجزين الإسرائيليين الثلاثة في داخل قطاع غزة خلال عملية لجيش الاحتلال الإسرائيلي في القطاع.

وقالت السيدة للجندي: "كل ما فعلتموه هو القتل والقتل والقتل"، ورد عليها الجندي قائلا: "ألا تخجلين، لقد فقدت الكثير من رفاقي هناك"، لكن السيدة أصرت على موقفها.


هاجمت مستوطنة أمس مقاتلا من لواء "جولاني" في تل أبيب بعد عودتهم من غزة : "كم قتلتم من غير المتورطين ، قتلتم المختطفين". pic.twitter.com/EsX24tdTVl — مصدر مسؤول (@fouadkhreiss) December 23, 2023
ويوم الخميس الماضي، أعلنت القناة 12 الإسرائيلية أن جنود الكتيبة 13 من لواء "جولاني" في الجيش الإسرائيلي انسحبت من قطاع غزة "ليلتقطوا أنفاسهم بعد تكبدهم خسائر فادحة".


وقالت القناة "12": "بعد أكثر من 70 يوما في غزة، وسقوط 44 مقاتلا منه، غادر مقاتلو لواء جولاني قطاع غزة لالتقاط أنفاسهم، وزيارة أهاليهم لبضعة أيام".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مستوطنة قطاع غزة لواء جولاني قطاع غزة جندي إسرائيلي مستوطنة لواء جولاني المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة من لواء

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام إسرائيلية: الجيش الإسرائيلي يستكمل استعداداته لغزو لبنان

إسرائيل – أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن الجيش الإسرائيلي يستكمل استعداداته للغزو البري للبنان وسط ضغط من مسؤولي القيادة الشمالية لبدء العملية البرية.

وقالت صحيفة “هآرتس” إن مسؤولين كبار في القيادة الشمالية للجيش الإسرائيلي يضغطون من أجل بداية غزو بري للبنان، فيما أفاد موقع “والا” بأن الجيش الإسرائيلي يستكمل عمليات مهمة في إطار الاستعدادات للغزو البري للبنان.

ونقل الموقع عن عن مسؤولين أمنيين إسرائيليين تأكيدهم أن هناك “إجماعا على المستويين السياسي والعسكري بأن الغزو البري للبنان مسألة وقت”.

وذكرت المصادر الأمنية “أننا نجمع معلومات استخباراتية بشأن استعدادات الفصائل اللبنانية قبل الدخول البري، وبناء على ذلك نعد خططا عملياتية جديدة لإجراء تغييرات في جنوب لبنان والمنطقة”.

وأكدت المصادر أن “القوات تتركز في الجبهة الشمالية وتستعد لدخول بري إلى لبنان”.

بدوره، شدد الجيش الإسرائيلي على “أننا مستمرون في تلقي تدريبات بمواقع إطلاق النار في الجبهة الشمالية وسيحظر على المدنيين دخولها”.

أما صحيفة “معاريف” فقالت إنه “لدى سكان الشمال مشاعر متضاربة قبل الدخول الوشيك إلى لبنان”، كاشفة أن سكان الجليل الأعلى تلقوا رسالة رسمية من الجيش الإسرائيلي مفادها: “في الأيام المقبلة، ستتمركز القوات في المناطق المجاورة للمستوطنات. وقد يؤدي التنظيم إلى حدوث ضجيج وحركة مكثفة للآليات العسكرية في المنطقة”.

وقالت الصحيفة إنه “بهذه الكلمات حاولت السلطات تهدئة الجمهور، لكن هناك انتقادات عديدة للقيادة السياسية التي ترسل الجنود إلى لبنان حيث تم إعداد أفخاخ الموت لهم”.

ونقلت عن إحدى سكان الشمال قولها: “إنهم لا يأخذون في الاعتبار حياة الجنود. كم هو مريح لقادة الحكومة أن يجلسوا في مكيف الهواء في تل أبيب، بعيدا عن الحدود، ويرسلوا أطفالنا ليكونوا وقودا للمدافع”.

وقالت أخرى: “لا نريد أن نرى جنود الجيش يرسلون إلى العدو وجها لوجه مرة أخرى، ومن ناحية أخرى، نعلم أنه ربما بهذه الطريقة فقط، من خلال عملية برية، سيكون من الممكن إزالة التهديد الذي تشكله قوة الرضوان وإعادة الأمن المفقود في المنطقة لنا ولأبنائنا. المشاعر مختلطة، مثل حياتنا في هذا البلد”.

المصدر: وسائل إعلامية إسرائيلية

مقالات مشابهة

  • الأونروا تحذر من مخاطر كارثية في غزة نتيجة تراكم النفايات (صور)
  • فيديو من داخل مستوطنة... طائرة لـحزب الله تُحلّق في أجواء إسرائيل
  • وسائل إعلام إسرائيلية: الجيش الإسرائيلي يستكمل استعداداته لغزو لبنان
  • حرب كلامية بين ترامب وهاريس.. اتهمته بالعمل للأثرياء ووصفها بـ«المختلة»
  • بيربوك: لا نورد أسلحة يمكن استخدامها في القتال في قطاع غزة
  • إسرائيل تهاجم ميناء الحديدة في اليمن (فيديو)
  • الحرب سجال.. والقتل والتدمير لن يزيلا أثر الطوفان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: حزب الله أطلق صاروخا على مستوطنة وسط الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي: الصاروخ الساقط بمحيط مستوطنة معاليه أدوميم أطلق من لبنان
  • رئيس الوزراء الباكستاني يطالب بوقف فوري للعدوان الإسرائيلي في غزة واصفًا إياه بالمجزرة المنهجية للفلسطينيين الأبرياء