امتع الفنان الراحل عبد المنعم إبراهيم الجمهور بأدواره التي لا تنسى أبرزها: بين القصرين، سر طاقية الإخفاء، أضواء المدينة، إسماعيل يس في الأسطول،  إشاعة حب، الزوجة رقم 13، فوهب حياته من أجل التمثيل حتى آخر لحظه بعمره، ليترك وصية غير متوقعه لأهله.

 

تحمل الفنان الراحل مسؤولية أسرته سواء أشقاءه أو أبناءه، فكان لديه 4 بنات وولد، وحينما توفى والده ترك له إخوته أيضًا ابنتين وولدين، فكان يراعى أسرة كبيرة، وأيضًا حينما توفى زوج شقيقته كان يقوم برعايتهم وأولادها، فكان حمله كبير.

 

الفنان الراحل عبد المنعم إبراهيمعبد المنعم إبراهيم يهدد حياته لأجل الفن

وعرف عبد المنعم إبراهيم بتفانيه في العمل، فأمره الطبيب أكثر من مرة التوقف عن العمل وأخذ اجازة راحة، لكنه كان يرفض دائمًا، مما خانته صحته فذهب إلى الرعاية المركزة مرتين، لأنه كان يرفض أن يرتاح في المنزل.

 

لكن تعلقه بالفن كان يسوقه إلى دمار صحته، فبعد 4 أيام من إقامته في العناية المركزة، لإصابته بمياه على الرئة، طلب من الطبيب أن يخرج مع وعد بأنه لن يتحرك من المنزل على الأقل لمدة 10 أيام، لكن في اليوم الثاني أثناء مكوثه في المنزل، قرر الذهاب للعمل حيث كان يحضر لمسرحية على مسرح السلام، وبرر نزوله وقتها بـ"المنتج دافع فلوس وهيتخرب بيته".

 

وفي اليوم الأخير طلب من ابنته "سيجارة" رغم أنه كان توقف عن التدخين، وفي طريقه لجراج المنزل للذهاب إلى العمل سقط قبل أن يركب سيارته وتوفى على الفور.

 

وصية الفنان الراحل عبد المنعم إبراهيم

قبل وفاة عبد المنعم إبراهيم أوصى بأن تخرج جنازته من المسرح القومي؛ لتعلقه بالمسرح القومي وإعتباره منزله الثاني، وبالفعل خرجت جنازته من هناك، واتجهت إلى مسقط رأسه بقرية ميت بدر حلاوة.

 

الفنان الراحل عبد المنعم إبراهيمبداية مشوار عبد المنعم إبراهيم

وعلى الجانب الآخر، كشفت ابنة الفنان الراحل عبد المنعم إبراهيم "سمية" عن بداية مشواره الفني في إحدى التصريحات السابقة لها، موضحه أنه عندما رُشِّح الكوميديان إسماعيل ياسين لتجسيد شخصية "سكر هانم"، ورفضته الرقابة لأنه سبق وقدم الدور في فيلم "الآنسة حنفي" الأمر الذي دفع الشركة المنتجة للبحث عن ممثل بديل، ووقع الاختيار على والدها.

 

وأوضحت في حديثها أن والدها رفض الدور في أول الأمر خوفاً من حكم الجمهور، إلا أن الفنان كمال الشناوي أقنعه بأن الدور محور أحداث الفيلم، والتفريط فيه خسارة.

 

أبرز أعمال عبد المنعم إبراهيم

وقدم عبد المنعم إبراهيم فى السينما عشرات الأفلام المميزة والتي لا تنسى، ومنها: بين القصرين، إشاعة حب، الزوجة رقم 13، أضواء المدينة، إسماعيل يس في الأسطول، سر طاقية اﻹخفاء، كما برع فى أداء دور الشيخ الأزهرى مدرس اللغة العربية، وقدم نفس الشخصية فى ٦ أفلام الشيخ عبد البر عبد الواحد المجند فى البحرية بفيلم إسماعيل ياسين فى الأسطول عام ١٩٥٧، الأستاذ حكم مدرس اللغة العربية فى فيلم السفيرة عزيزة عام ١٩٦١، الشيخ منعم فى فيلم جواز فى خطر عام ١٩٦٣، الشيخ مهران مدرس اللغة العربية فى فيلم المدير الفنى عام ١٩٦٥، الأستاذ يونس مدرس اللغة العربية فى فيلم المراية عام ١٩٧٠، الشيخ سنوسى فى فيلم الإنتقام عام ١٩٨٦، كما أدى نفس الشخصية فى مسرحية أنا عايزة مليونير عام ١٩٥٦.

ومن أهم أعماله التراجيدية التي لا تنسى: "زينب والعرش"، و"الشهد الدموع"، وبعض الأعمال على خشبة المسرح التي لامست وجدان الجمهور.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عبد المنعم إبراهيم الفنان عبد المنعم إبراهيم وصية عبد المنعم إبراهيم فى فیلم

إقرأ أيضاً:

محمد عبد المنعم أساسيا في تشكيل نيس ضد مارسيليا بالدوري الفرنسي

 

يتواجد النجم الدولي محمد عبد المنعم لاعب فريق نيس في التشكيل الأساسي للفريق في مواجهة أولمبيك مارسيليا، خلال المباراة التي ستجمع بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الفرنسي.

محمد عبد المنعم أساسيا مع نيس

وتعد تلك هى المباراة الأولى التي يبدأ محمد عبد المنعم فيها بالتشكيل الأساسي منذ انتقاله لنادي نيس، قادما من فريق الأهلي، خلال فترة الانتقالات الصيفية.

تعرف على تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة المصري والهلال الليبي بهدف السعيد.. الزمالك يتغلب على الشرطة الكيني ويقترب من التأهل لدور المجموعات في الكونفدرالية

وخاض محمد عبد المنعم 28 دقيقة في المباراة الماضية لنادي نيس، والتي انتصر فيها على حساب فريق أنجيه، بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

موعد مباراة نيس ضد مارسيليا

تًقام المباراة بين فريقي نيس وأولمبيك مارسيليا في الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وفي الساعة السابعة مساءً بتوقيت دولة الإمارات العربية.

مقالات مشابهة

  • وداعا أحمد قاعود.. فنان لا يخشى الشدائد وحارب مرضه بـ«الكاريكاتير»
  • تيليس يكشف مفاجآت رحيله عن النصر: فسخ العقد في لحظات إجازته
  • المتحدة تنعي الفنان الراحل الكاريكاتير الشاب أحمد قاعود
  • ناتشو يكشف كواليس قرار رحيله عن ريال مدريد
  • أخنوش لشبيبة حزبه: نشتغل على إشكالية الشغل وسنتمكن من التغلب عليها
  • من داخل منزله.. نجل فؤاد المهندس يحكي أسرارا في حياة والده
  • لهذا السبب.. إسماعيل ياسين يتصدر تريند "جوجل"
  • "ورد " و "ميت بالصدفة" للمخرج أسامة القزاز يشاركان بمهرجان رأس البر للفن والإبداع
  • محمد عبد المنعم اساسيا مع فريقه نيس الفرنسي امام مارسيليا
  • محمد عبد المنعم أساسيا في تشكيل نيس ضد مارسيليا بالدوري الفرنسي