المسلة:
2024-07-03@12:55:06 GMT

الإطار: لاخلاف على تشكيل الحكومات المحلية

تاريخ النشر: 24th, December 2023 GMT

الإطار: لاخلاف على تشكيل الحكومات المحلية

24 ديسمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أكد تحالف الفتح، بزعامة هادي العامري، الأحد، عدم وجود أي خلافات ما بين قوى الاطار التنسيقي الشيعي بشأن تشكيل الحكومات المحلية.

وقال القيادي في التحالف علي الفتلاوي، ان “قوى الاطار التنسيقي متفقة على قضية تشكيل الحكومات المحلية والإسراع بحسم هذا الملف ولا خلافات ما بين تلك القوى على هذا الملف بل هناك لجنة مشكلة هي من ستعمل على وضع الاليات لهذه المهمة”.

وبين الفتلاوي، ان “هناك اهتمامًا كبير من الاطار التنسيقي بالحكومات المحلية كونها المسؤولة عن تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين، وكذلك فأن هذه الحكومات ستكون مكملة للحكومة المركزية في تنفيذ برنامجها الخدمي، ولهذا فأن تشكيلها سيكون سريعاً”.

وأعلن الاطار التنسيقي، يوم الأربعاء الماضي، تشكيل “كتلة الإطار” في جميع المحافظات للاسراع بتشكيل المجالس المحلية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: الحکومات المحلیة الاطار التنسیقی

إقرأ أيضاً:

المؤيد يؤكد في منتدى بشنغهاي التزام العراق بسد الفجوة الرقمية

بغداد اليوم -  بغداد

رئيس هيئة الإعلام والاتصالات يؤكد في الحكومات وسياسات الاتصالات بشنغهاي التزام العراق بسد الفجوة الرقمية 


أعلن رئيس هيئة الإعلام والاتصالات العراقية الدكتور علي المؤيد، خلال كلمته في منتدى الحكومات وسياسات الاتصالات والحلول الفنية للشرق الاوسط وآسيا الوسطى، بالتزام العراق بسد الفجوة الرقمية في البلاد.


وأوضح الدكتور المؤيد خلال كلمته جهود الهيئة في سد الفجوة الرقمية في العراق، مشيراً إلى أنه تم خلال العامين الماضيين إطلاق مشاريع استراتيجية تجاوزت تكلفتها 30 مليون دولار لتعزيز البنية التحتية الرقمية في المناطق النائية والمهمشة.


ولفت إلى ان هذه المشاريع شملت توفير خدمات الإنترنت للمدارس، وإيصال خدمات الاتصالات للمناطق المحرومة، وإنشاء مراكز مجتمعية رقمية، وتطوير برامج تدريبية للمواطنين.


وأوضح أن جهود الهيئة لم تقتصر على الجانب التقني، بل شملت أيضاً تطوير المحتوى الرقمي المحلي وتعزيز الوعي بأهمية التكنولوجيا، مشيراً إلى أن هذه الجهود أثمرت عن نتائج إيجابية، منها زيادة نسبة مستخدمي الإنترنت وتحسين جودة الخدمات الرقمية.


وشدد رئيس هيئة الإعلام والاتصالات على التزام العراق بمواصلة العمل على بناء مجتمع رقمي متكامل، بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين، لتحقيق رؤية مستقبل رقمي يضمن تكافؤ الفرص للجميع ويعزز التنمية.


يذكر أن منتدى الحكومات وسياسات الاتصالات والحلول الفنية للشرق الأوسط وآسيا الوسطى، انعقد ضمن فعاليات مؤتمر الموبايل العالمي MWC Shanghai 2024 وشهد مشاركة نخبة من الخبراء من الجهات التنظيمية وشركات الاتصالات وشركاء القطاع في دول المنطقة، وناقشوا مستقبل سياسات الاتصالات في المنطقة، وأفضل الممارسات العالمية، وحماية خصوصية المستخدم.

هيئة الإعلام والاتصالات

مكتب الإعلام والاتصال الحكومي

30- حزيران 2024

مقالات مشابهة

  • أول تعليق للإطار التنسيقي على زيارة مسعود بارزاني إلى بغداد
  • عاجل|مصدر حكومي: اختيار منال ميخائيل للتنمية المحلية وشريف فتحي للسياحة
  • محافظ سوهاج يترأس الاجتماع التنسيقي لمناقشة الاستعدادات لتنفيذ ازالات على المباني المخالفة
  • قبل إعلان التشكيل الوزاري الجديد.. تعرف على الحكومات في عهد الرئيس السيسي
  • مسعود بارزاني يزور بغداد لحضور اجتماع للإطار التنسيقي
  • حزب طالباني:ملامح إيجابية لحل أزمة تشكيل حكومة كركوك
  • أزمة تشكيل الحكومة المحلية في كركوك تتفاقم
  • الإطار ينتفض والصدري صامت حول مشروع قانون في الكونغرس الأميركي يستهدف شخصيات عراقية
  • المؤيد يؤكد في منتدى بشنغهاي التزام العراق بسد الفجوة الرقمية
  • المؤيد يؤكد في منتدى الحكومات وسياسات الاتصالات بشنغهاي التزام العراق بسد الفجوة الرقمية